إشعارات ويندوز 10 “تُهاجم” فايرفوكس وكروم بشكلٍ مُباشر

إذا كنتم تتصفحون الإنترنت في كثيرٍ من الأحيان باستخدام نظام تشغيل ويندوز، بالتأكيد مرت عليكم تلك المحاولات من مايكروسوفت لتعزيز مكانة متصفحها “إيدج” في قلوبكم. وهذا أمر طبيعي. إلا أن الشركة قررت أن تمضي إلى ما هو أبل من ذلك، وقررت مهاجمة منافسيها “فايرفوكس” و”كروم” بصورةٍ مباشرة، قائلة إنهما ليسا

آمنيْن بما فيه الكفاية. قام أحد مستخدمي ويندوز بأخذ لقطة شاشة من جهازه في اللحظة التي ظهر له فيها إشعار من ويندوز 10، التي تزامنت مع الوقت الذي فتح فيه فايرفوكس. وذكرت الرسالة إن متصفح مايكروسوفت إيدج أكثر أمانًا من فايرفوكس، مع حظره لأكثر من 21% من البرمجيات الخبيثة. ويبدو أن مايكروسوفت ترسل هذه الرسائل دون اتّباع نمط محدَّد، وإنما بشكلٍ عشوائي؛ لأنه وفقًا للمستخدم الذي أدرك الأمر أكد أن هذا الإشعار التحذيري لم يظهر له في كل مرة فتح فيها فايرفوكس. أقرّت مايكروسوفت أنها تقوم بالشيء نفسه مع متصفح كروم، وعلَّلت هذا التصرف بأنه “يعطي المستخدم معلومات سريعة وبسيطة لمساعدة على تحسين تجربة استخدامه لنظام ويندوز 10”. من يرى أن هذه العبارة مجرد هراء، يمكنه إلغاءها من خلال دخوله إلى الإعدادات، ثم النظام، ثم الإشعارات، وإلغاء تفعيل الزر الخاص بالحصول على نصائح حول كيفية استخدام ويندوز 10. المصدر: VentureBeat تابِع @TamerImranتامر عمرانعلى


الخبر بالتفاصيل والصور


%d9%85%d8%aa%d8%b5%d9%81%d8%ad-%d8%a5%d9%8a%d8%af%d8%ac-%d8%a5%d8%b4%d8%b9%d8%a7%d8%b1-%d9%88%d9%8a%d9%86%d8%af%d9%88%d8%b2-10

إذا كنتم تتصفحون الإنترنت في كثيرٍ من الأحيان باستخدام نظام تشغيل ويندوز، بالتأكيد مرت عليكم تلك المحاولات من مايكروسوفت لتعزيز مكانة متصفحها “إيدج” في قلوبكم. وهذا أمر طبيعي.

إلا أن الشركة قررت أن تمضي إلى ما هو أبل من ذلك، وقررت مهاجمة منافسيها “فايرفوكس” و”كروم” بصورةٍ مباشرة، قائلة إنهما ليسا آمنيْن بما فيه الكفاية.

قام أحد مستخدمي ويندوز بأخذ لقطة شاشة من جهازه في اللحظة التي ظهر له فيها إشعار من ويندوز 10، التي تزامنت مع الوقت الذي فتح فيه فايرفوكس. وذكرت الرسالة إن متصفح مايكروسوفت إيدج أكثر أمانًا من فايرفوكس، مع حظره لأكثر من 21% من البرمجيات الخبيثة.

ويبدو أن مايكروسوفت ترسل هذه الرسائل دون اتّباع نمط محدَّد، وإنما بشكلٍ عشوائي؛ لأنه وفقًا للمستخدم الذي أدرك الأمر أكد أن هذا الإشعار التحذيري لم يظهر له في كل مرة فتح فيها فايرفوكس.

أقرّت مايكروسوفت أنها تقوم بالشيء نفسه مع متصفح كروم، وعلَّلت هذا التصرف بأنه “يعطي المستخدم معلومات سريعة وبسيطة لمساعدة على تحسين تجربة استخدامه لنظام ويندوز 10”.

من يرى أن هذه العبارة مجرد هراء، يمكنه إلغاءها من خلال دخوله إلى الإعدادات، ثم النظام، ثم الإشعارات، وإلغاء تفعيل الزر الخاص بالحصول على نصائح حول كيفية استخدام ويندوز 10.

المصدر: VentureBeat

تابِع @TamerImran

تامر عمرانعلى Google+

رابط المصدر: إشعارات ويندوز 10 “تُهاجم” فايرفوكس وكروم بشكلٍ مُباشر

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً