احموا صحة الفم والأسنان لدى أطفالكم بخطوات سهلة وبسيطة

فيما يلي مجموعة من الخطوات والنصائح التي يجب اتخاذها للحفاظ على صحة اللثة والأسنان عند الأطفال من العرب.كوم!ينصح خبراء وأطباء بضرورة تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يوميًا على الأقل، وهذا الأمر ينطبق أيضًا على الأطفال، خاصة مع زيادة معدلات إصابة أسنان الأطفال بالتسوس، حسبما أشار مركز الوقاية من الأمراض فب الولايات المتحدة

الامريكية. فيما يلي مجموعة من الخطوات والنصائح التي يجب اتخاذها للحفاظ على صحة اللثة والأسنان عند الأطفال من العرب.كوم!صورة توضيحية- زيارة طبيب الأسنان يجب أن تبدا في مرحلة مبكرة من عمر الطفل، بحيث يمكن للتدخل المبكر أن يمنع تسوس الأسنان، فيجب فحص أسنان الطفل منذ بلوغه العام الأول أو عندما تظهر أسنانه الأولى.- واظبوا على زيارة طبيب الأسنان مع أطفالكم بانتظام قبل سن الثالثة، فمن شأن هذا الأمر أن يجعل الطفل يعتاد على هذا الفحص الدوري لأسنانه، الأمر الذي يقلص من مخاوف تلك التجربة.- على الرغم من أن أسنان الرضع يتم استبدالها، فإنه من المهم الاهتمام بها، لأن هذه الأسنان اللبنية تحفظ مكان الأسنان الدائمة التي سوف تظهر لاحقاً وتؤثر في قدرة الطفل على الحديث ومضغ الطعام جيداً. – على الأبوين جعل مسألة تنظيف الأسنان عادة متبعة في المنزل كله. فبحسب الدراسات، عندما يكون للآباء عادات صحية سليمة فإن الأطفال يتبعون نفس تلك العادات في حياتهم، لهذا ينصح بجعل طفلك يشاهدك وأنت تنظفين أسنانك بالفرشاة بل واصطحبيه لزيارة طبيب الأسنان الخاص بك.- على الأم أن تنظيف لثة الطفل بقطعة قماش نظيفة بعد الرضاعة، وإذا كان الطفل لديه أسنان يجب تنظيفها مرتين يومياً صباحاً وقبل الذهاب للفراش وإن أمكن أكثر من ذلك. 


الخبر بالتفاصيل والصور


فيما يلي مجموعة من الخطوات والنصائح التي يجب اتخاذها للحفاظ على صحة اللثة والأسنان عند الأطفال من العرب.كوم!

ينصح خبراء وأطباء بضرورة تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يوميًا على الأقل، وهذا الأمر ينطبق أيضًا على الأطفال، خاصة مع زيادة معدلات إصابة أسنان الأطفال بالتسوس، حسبما أشار مركز الوقاية من الأمراض فب الولايات المتحدة الامريكية. فيما يلي مجموعة من الخطوات والنصائح التي يجب اتخاذها للحفاظ على صحة اللثة والأسنان عند الأطفال من العرب.كوم!


صورة توضيحية

– زيارة طبيب الأسنان يجب أن تبدا في مرحلة مبكرة من عمر الطفل، بحيث يمكن للتدخل المبكر أن يمنع تسوس الأسنان، فيجب فحص أسنان الطفل منذ بلوغه العام الأول أو عندما تظهر أسنانه الأولى.

– واظبوا على زيارة طبيب الأسنان مع أطفالكم بانتظام قبل سن الثالثة، فمن شأن هذا الأمر أن يجعل الطفل يعتاد على هذا الفحص الدوري لأسنانه، الأمر الذي يقلص من مخاوف تلك التجربة.

– على الرغم من أن أسنان الرضع يتم استبدالها، فإنه من المهم الاهتمام بها، لأن هذه الأسنان اللبنية تحفظ مكان الأسنان الدائمة التي سوف تظهر لاحقاً وتؤثر في قدرة الطفل على الحديث ومضغ الطعام جيداً. 

– على الأبوين جعل مسألة تنظيف الأسنان عادة متبعة في المنزل كله. فبحسب الدراسات، عندما يكون للآباء عادات صحية سليمة فإن الأطفال يتبعون نفس تلك العادات في حياتهم، لهذا ينصح بجعل طفلك يشاهدك وأنت تنظفين أسنانك بالفرشاة بل واصطحبيه لزيارة طبيب الأسنان الخاص بك.

– على الأم أن تنظيف لثة الطفل بقطعة قماش نظيفة بعد الرضاعة، وإذا كان الطفل لديه أسنان يجب تنظيفها مرتين يومياً صباحاً وقبل الذهاب للفراش وإن أمكن أكثر من ذلك. 

رابط المصدر: احموا صحة الفم والأسنان لدى أطفالكم بخطوات سهلة وبسيطة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً