دراسة حديثة: بيضة يوميا تقلل من خطر السكتة الدماغية

أشار المؤلف الرئيسي للدراسة دومينيك ألكسندر من معهد إيبيد ستات ميشيغان، إلى أنّ الدراسة نفسها لا يمكنها تحديد سبب تقليل البيض للسكتات الدماغيةقالت دراسة أمريكية جديدة، موّلها مجلس البيض الأميركي (American Egg Board)، إنّ تناول بيضة واحدة يوميًا يقلل خطر التعرض لسكتة دماغية بنسبة 12%. وبحسب الدراسة فإنّ هذا التأثير الإيجابي للبيض

انطبق سواء كان مسلوقا أو مقليا أو في شكل عجة.صورة توضيحية يذكر أنّ الدراسة راجعت أبحاث نشرت منذ عام 1982 وحتى العام الماضي، وشملت ثلاثمئة ألف شخص، ونشرت في مجلة الكلية الأميركية للتغذية. هذا، وقد أشار المؤلف الرئيسي للدراسة دومينيك ألكسندر من معهد إيبيد ستات ميشيغان، إلى أنّ الدراسة نفسها لا يمكنها تحديد سبب تقليل البيض للسكتات الدماغية.


الخبر بالتفاصيل والصور


أشار المؤلف الرئيسي للدراسة دومينيك ألكسندر من معهد إيبيد ستات ميشيغان، إلى أنّ الدراسة نفسها لا يمكنها تحديد سبب تقليل البيض للسكتات الدماغية

قالت دراسة أمريكية جديدة، موّلها مجلس البيض الأميركي (American Egg Board)، إنّ تناول بيضة واحدة يوميًا يقلل خطر التعرض لسكتة دماغية بنسبة 12%. وبحسب الدراسة فإنّ هذا التأثير الإيجابي للبيض انطبق سواء كان مسلوقا أو مقليا أو في شكل عجة.


صورة توضيحية

يذكر أنّ الدراسة راجعت أبحاث نشرت منذ عام 1982 وحتى العام الماضي، وشملت ثلاثمئة ألف شخص، ونشرت في مجلة الكلية الأميركية للتغذية. هذا، وقد أشار المؤلف الرئيسي للدراسة دومينيك ألكسندر من معهد إيبيد ستات ميشيغان، إلى أنّ الدراسة نفسها لا يمكنها تحديد سبب تقليل البيض للسكتات الدماغية.

رابط المصدر: دراسة حديثة: بيضة يوميا تقلل من خطر السكتة الدماغية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً