بعد غياب الطمث.. هبات ساخنة

هذه الدراسة الأولى التي تبحث في كامل المحتوى الوراثي للتأكد من أنَّ هناك تفسيراً وراثياً للهبّات الساخنة والتعرّق الليلي لدى النساء بعد انقطاع الطمثيعاني 7 من 10 نساء، عند انقطاع الطمث، من الهبّات الساخنة المزعجة. اكتشف باحثون في جامعة كاليفورنيا في الولايات المتحدة، بعد فحص المحتوى الوراثي (الجينوم) لعينات 18 ألف

امرأة في مرحلة انقطاع الطمث، أنَّ بعض هذه التغيّرات في هذا المحتوى الوراثي تجعل النساء عرضة للهبّات الساخنة. والعامل المشترك بين هؤلاء النسوة هو أنهن يحملن جيناً وراثياً يجعلهن عرضة إلى هذا الإزعاج، إذ يعمل هذا الجين على الألياف العصبية التي تنظّم إطلاق الاستروجين.صورة توضيحيّةوهذه هي الدراسة الأولى التي تبحث في كامل المحتوى الوراثي للتأكد من أنَّ هناك تفسيراً وراثياً للهبّات الساخنة والتعرّق الليلي لدى النساء بعد انقطاع الطمث.


الخبر بالتفاصيل والصور


هذه الدراسة الأولى التي تبحث في كامل المحتوى الوراثي للتأكد من أنَّ هناك تفسيراً وراثياً للهبّات الساخنة والتعرّق الليلي لدى النساء بعد انقطاع الطمث

يعاني 7 من 10 نساء، عند انقطاع الطمث، من الهبّات الساخنة المزعجة. اكتشف باحثون في جامعة كاليفورنيا في الولايات المتحدة، بعد فحص المحتوى الوراثي (الجينوم) لعينات 18 ألف امرأة في مرحلة انقطاع الطمث، أنَّ بعض هذه التغيّرات في هذا المحتوى الوراثي تجعل النساء عرضة للهبّات الساخنة. والعامل المشترك بين هؤلاء النسوة هو أنهن يحملن جيناً وراثياً يجعلهن عرضة إلى هذا الإزعاج، إذ يعمل هذا الجين على الألياف العصبية التي تنظّم إطلاق الاستروجين.


صورة توضيحيّة

وهذه هي الدراسة الأولى التي تبحث في كامل المحتوى الوراثي للتأكد من أنَّ هناك تفسيراً وراثياً للهبّات الساخنة والتعرّق الليلي لدى النساء بعد انقطاع الطمث.

رابط المصدر: بعد غياب الطمث.. هبات ساخنة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً