هل للبكاء فوائد صحية؟ تابعوا المقال التالي لتكتشفوا

 تظهر الدراسات النفسية، أن البكاء يخلصنا من كل أنواع الضغوط النفسي، مثل الكآبة، الإحباط والغضبكشفت دراسات أنّ البكاء يساعد الجسم على التخلص من العواطف المكبوتة سواء أكانت بسبب الإحباط أو بسبب الفرح. كما وقالت الدراسات أن للبكاء فوائد صحية جمة، نقدمها لكم عبر موقع العرب.كوم من خلال المقال التالي.. تابعوا..صورة توضيحية تخفيف

الضغط النفسيتظهر الدراسات النفسية، أن البكاء يخلصنا من كل أنواع الضغوط النفسي، مثل الكآبة، الإحباط والغضب.ترطيب العينينتساهم الدموع في ترطيب العينين والحفاظ عليهام ومحاربة إصابتهما بالجفاف.طرد المهيجات من العينين تقوم الدموع وخصوصا في حالة الحزن، بنزع مهيجات العين كالغبار، الرمل، شعيرات الجفون وغيرها.الوقاية من الالتهاباتتحتوي الدموع على مادة كيميائية تُعرف بإسم الليروزيم، وهي مادة طبيعية مضادة للإلتهابات.إزالة السمومتركيبة الدموع مختلفة بين موقف وآخر، فالدموع الناتجة عن موقف مفرح تختلف بتركيبتها البيولوجية عن تلك التي تنهمر منك خلال تقطيع البصل، التي تختلف بدورها عن دموع الحزن والإحباط. إلا أن الفائدة الوحيدة لهذا النوع الأخير من الدموع هو احتواؤها على سموم الجسم وطردها خارجا.


الخبر بالتفاصيل والصور


 

تظهر الدراسات النفسية، أن البكاء يخلصنا من كل أنواع الضغوط النفسي، مثل الكآبة، الإحباط والغضب

كشفت دراسات أنّ البكاء يساعد الجسم على التخلص من العواطف المكبوتة سواء أكانت بسبب الإحباط أو بسبب الفرح. كما وقالت الدراسات أن للبكاء فوائد صحية جمة، نقدمها لكم عبر موقع العرب.كوم من خلال المقال التالي.. تابعوا..


صورة توضيحية 

تخفيف الضغط النفسي
تظهر الدراسات النفسية، أن البكاء يخلصنا من كل أنواع الضغوط النفسي، مثل الكآبة، الإحباط والغضب.

ترطيب العينين
تساهم الدموع في ترطيب العينين والحفاظ عليهام ومحاربة إصابتهما بالجفاف.

طرد المهيجات من العينين
تقوم الدموع وخصوصا في حالة الحزن، بنزع مهيجات العين كالغبار، الرمل، شعيرات الجفون وغيرها.

الوقاية من الالتهابات
تحتوي الدموع على مادة كيميائية تُعرف بإسم الليروزيم، وهي مادة طبيعية مضادة للإلتهابات.

إزالة السموم
تركيبة الدموع مختلفة بين موقف وآخر، فالدموع الناتجة عن موقف مفرح تختلف بتركيبتها البيولوجية عن تلك التي تنهمر منك خلال تقطيع البصل، التي تختلف بدورها عن دموع الحزن والإحباط. إلا أن الفائدة الوحيدة لهذا النوع الأخير من الدموع هو احتواؤها على سموم الجسم وطردها خارجا.

رابط المصدر: هل للبكاء فوائد صحية؟ تابعوا المقال التالي لتكتشفوا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً