إليكم زوارنا الكرام: بعض الأطعمة تحسن مزاجكم السيء

يزيد البيض من مستوى السيروتونين في جسم الإنسان، نظرًا لاحتوائه على دهون الأوميجا 3نقدم لكم اليوم بعض الأطعمة التي من الممكن أن تحسن لكم مزاجكم المعكر، تناولوا هذه الأطعمة التي تمتاز بقدرتها الخارقة على تحسين المزاج، وذلك لانها تحتوي على مادة السيروتونين .البيضيزيد البيض من مستوى السيروتونين في جسم الإنسان، نظرًا لاحتوائه

على دهون الأوميجا 3، التي تساعد في تحسين المزاج، فضلًا عن احتوائه على مادة الكولين، التي تعزز السلوك الإيجابي.الأجبانتحتوي الأجبان على مادة التريبتوفان، التي ترفع مستوى السيروتونين في الجسم.الفواكهيوجد هرمون السيروتونين في الفواكه بنسبة عالية، مثل: الكيوي والأناناس والموز، ويحتوي الموز على نسب عالية من الكربوهيدرات التي تعمل بدورها على زيادة مستوى السيروتونين.الأفوكادويُعد الأفوكادو من الأطعمة الغنية بمادة السيروتونين، ما يجعل تناوله من محسنات المزاج.الخضروات الخضراءتُعد السبانخ والملوخية والخضروات الخضراء الأخرى كالبروكلي والملفوف من المصادر الغنية بالسيروتونين، ويؤدي تناولها إلى انخفاض الإصابة بالتوتر والقلق.السلمونيُعد السلمون من الأسماك الدهنية الغنية بالأوميجا 3، لكثرة التي تساعد على تهدئة الأعصاب، ويؤدي أيضًا تناول الأسماك الدهنية عامة، مثل: الرنجة والسردين إلى زيادة مستويات مستوى السيروتونين في الجسم ومن ثم تحسين المزاج.


الخبر بالتفاصيل والصور


يزيد البيض من مستوى السيروتونين في جسم الإنسان، نظرًا لاحتوائه على دهون الأوميجا 3

نقدم لكم اليوم بعض الأطعمة التي من الممكن أن تحسن لكم مزاجكم المعكر، تناولوا هذه الأطعمة التي تمتاز بقدرتها الخارقة على تحسين المزاج، وذلك لانها تحتوي على مادة السيروتونين .

البيض

يزيد البيض من مستوى السيروتونين في جسم الإنسان، نظرًا لاحتوائه على دهون الأوميجا 3، التي تساعد في تحسين المزاج، فضلًا عن احتوائه على مادة الكولين، التي تعزز السلوك الإيجابي.

الأجبان

تحتوي الأجبان على مادة التريبتوفان، التي ترفع مستوى السيروتونين في الجسم.

الفواكه

يوجد هرمون السيروتونين في الفواكه بنسبة عالية، مثل: الكيوي والأناناس والموز، ويحتوي الموز على نسب عالية من الكربوهيدرات التي تعمل بدورها على زيادة مستوى السيروتونين.

الأفوكادو

يُعد الأفوكادو من الأطعمة الغنية بمادة السيروتونين، ما يجعل تناوله من محسنات المزاج.

الخضروات الخضراء

تُعد السبانخ والملوخية والخضروات الخضراء الأخرى كالبروكلي والملفوف من المصادر الغنية بالسيروتونين، ويؤدي تناولها إلى انخفاض الإصابة بالتوتر والقلق.

السلمون

يُعد السلمون من الأسماك الدهنية الغنية بالأوميجا 3، لكثرة التي تساعد على تهدئة الأعصاب، ويؤدي أيضًا تناول الأسماك الدهنية عامة، مثل: الرنجة والسردين إلى زيادة مستويات مستوى السيروتونين في الجسم ومن ثم تحسين المزاج.

رابط المصدر: إليكم زوارنا الكرام: بعض الأطعمة تحسن مزاجكم السيء

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً