المأكولات التي تساهم في تخفيف التوتر..تعرفوا عليها

يجب تناول الخضار والفاكهة المجففة الأطعمة الأكثر غنى بالماغنسيوم جميع أنواع الأسماك الدهنية مليئة بأحماض أوميجا 3 التي تساعد على التوازن العصبي، وبحسب الدراسات فإن حصول نقصٍ في أحد أنواع هذه الأحماض قد يسبب تقلبات في المزاج، وأحيانا يسبب اكتئاب، لذا يوصي الأطباء واختصاصيو التغذية بضرورة تناول السمك الدهني مرتين على الأقل

كل أسبوع، أو الاستعاضة عنه بملعقتيّ طعام يومياً من زيت الصويا أو الجوز، أو تناول أقراص زيت السمك المتوافرة في الصيدليات. كما ويجب تناول الخضار والفاكهة المجففة الأطعمة الأكثر غنى بالماغنسيوم فكلما شعر الجسم بالتوتر استهلك المزيد من الماغنسيوم ، لذلك يوصي الأطباء بتناول من 25 إلى 30 جراماً من اللوز أو الفستق الحلبي أو الكاجو أو الموز المجفف كل يوم. ولا بد أيضاً من شرب الماء الغنية بالماغنسيوم لتزويد الجسم بكل احتياجاته.


الخبر بالتفاصيل والصور


يجب تناول الخضار والفاكهة المجففة الأطعمة الأكثر غنى بالماغنسيوم 

جميع أنواع الأسماك الدهنية مليئة بأحماض أوميجا 3 التي تساعد على التوازن العصبي، وبحسب الدراسات فإن حصول نقصٍ في أحد أنواع هذه الأحماض قد يسبب تقلبات في المزاج، وأحيانا يسبب اكتئاب، لذا يوصي الأطباء واختصاصيو التغذية بضرورة تناول السمك الدهني مرتين على الأقل كل أسبوع، أو الاستعاضة عنه بملعقتيّ طعام يومياً من زيت الصويا أو الجوز، أو تناول أقراص زيت السمك المتوافرة في الصيدليات.

كما ويجب تناول الخضار والفاكهة المجففة الأطعمة الأكثر غنى بالماغنسيوم فكلما شعر الجسم بالتوتر استهلك المزيد من الماغنسيوم ، لذلك يوصي الأطباء بتناول من 25 إلى 30 جراماً من اللوز أو الفستق الحلبي أو الكاجو أو الموز المجفف كل يوم. ولا بد أيضاً من شرب الماء الغنية بالماغنسيوم لتزويد الجسم بكل احتياجاته.

رابط المصدر: المأكولات التي تساهم في تخفيف التوتر..تعرفوا عليها

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً