دراسة تنصح: حاربوا الإمساك بتناول الألياف وكثرة الحركة

يمكن مواجهة الإمساك أيضا من خلال‬ ‫ممارسة الأنشطة الحركية والرياضية بشكل منتظميعتبر الإمساك من أكثر المشاكل الشائعة بين الناس، وخاصة لدى المسنين، وهو عبارة عن حالة تُعرف بعسر التغوط، وهو سبب شائع أيضًا للتغوط المؤلم. حيث يشمل الامساك الشديد: الامساك المعنّد وانحشار البراز، والذي قد يتقدّم لانسداد معوي ويصبح مهدّدًا للحياة.

لذلك ينصح الأطباء وخبراء التغذية بشكل مستمر بمحاربة هذه الظاهرة منذ اللحظة الأولى التي تظهر فيها، ومتابعتها بالصورة الصحيحة.صورة توضيحيةولمحاربة الإمساك، ينصح الخبراء بتناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية، مثل الخضراوات‬ ‫والفواكه ومنتجات الحبوب الكاملة والبقوليات،‬ إضافة إلى تناول السوائل بكميات كافية. كما ويمكن مواجهة الإمساك أيضا من خلال‬ ‫ممارسة الأنشطة الحركية والرياضية بشكل منتظم.


الخبر بالتفاصيل والصور


يمكن مواجهة الإمساك أيضا من خلال‬ ‫ممارسة الأنشطة الحركية والرياضية بشكل منتظم

يعتبر الإمساك من أكثر المشاكل الشائعة بين الناس، وخاصة لدى المسنين، وهو عبارة عن حالة تُعرف بعسر التغوط، وهو سبب شائع أيضًا للتغوط المؤلم. حيث يشمل الامساك الشديد: الامساك المعنّد وانحشار البراز، والذي قد يتقدّم لانسداد معوي ويصبح مهدّدًا للحياة. لذلك ينصح الأطباء وخبراء التغذية بشكل مستمر بمحاربة هذه الظاهرة منذ اللحظة الأولى التي تظهر فيها، ومتابعتها بالصورة الصحيحة.


صورة توضيحية

ولمحاربة الإمساك، ينصح الخبراء بتناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية، مثل الخضراوات‬ ‫والفواكه ومنتجات الحبوب الكاملة والبقوليات،‬ إضافة إلى تناول السوائل بكميات كافية. كما ويمكن مواجهة الإمساك أيضا من خلال‬ ‫ممارسة الأنشطة الحركية والرياضية بشكل منتظم.

رابط المصدر: دراسة تنصح: حاربوا الإمساك بتناول الألياف وكثرة الحركة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً