تناولوا التفاح يوميًا لتقوا اجسامكم من خطر السرطان!

 يقلل التفاح خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم وسرطان الفمأجرى خبراء في جامعة بيروجيا الإيطالية بحثًا، مؤخرًا، وجدوا من خلاله أنّه من الممكن حماية الإنسان من ستة أنواع من السرطان عن طريق أكل التفاح بشكل يومي. وفقًا للنتائج التي نُشرت في مجلة “Public Health Nutrition”. حيث يعود سبب قدرة التفاح على الوقاية من

السرطان إلى غناه بمركبات الفلافونويد والصبغات النباتية التي تمتلك خصائص مضادة للأكسدة، كما أوضح الباحثون. صورة توضيحيةيشار إلى أنّ البحث اعتمد على أكثر من أربعين دراسة تناولت العلاقة بين النظام الغذائي البشري ومرض السرطان. وتبيّن من نتائج البحث أنّ التفاح يحمي من سرطان المعدة والمريء، وأن حالات الإصابة بسرطان الرئة هي أقل من 25% عند محبي التفاح.ووفقًا للبحث أيضًا فإنّ نسبة خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء اللواتي يتناولن التفاح أقل خمس مرات من اللواتي لا يأكلنه أبدًا، كما يقلل التفاح خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم وسرطان الفم.


الخبر بالتفاصيل والصور


 

يقلل التفاح خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم وسرطان الفم

أجرى خبراء في جامعة بيروجيا الإيطالية بحثًا، مؤخرًا، وجدوا من خلاله أنّه من الممكن حماية الإنسان من ستة أنواع من السرطان عن طريق أكل التفاح بشكل يومي. وفقًا للنتائج التي نُشرت في مجلة “Public Health Nutrition”. حيث يعود سبب قدرة التفاح على الوقاية من السرطان إلى غناه بمركبات الفلافونويد والصبغات النباتية التي تمتلك خصائص مضادة للأكسدة، كما أوضح الباحثون. 


صورة توضيحية

يشار إلى أنّ البحث اعتمد على أكثر من أربعين دراسة تناولت العلاقة بين النظام الغذائي البشري ومرض السرطان. وتبيّن من نتائج البحث أنّ التفاح يحمي من سرطان المعدة والمريء، وأن حالات الإصابة بسرطان الرئة هي أقل من 25% عند محبي التفاح.

ووفقًا للبحث أيضًا فإنّ نسبة خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء اللواتي يتناولن التفاح أقل خمس مرات من اللواتي لا يأكلنه أبدًا، كما يقلل التفاح خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم وسرطان الفم.

رابط المصدر: تناولوا التفاح يوميًا لتقوا اجسامكم من خطر السرطان!

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً