هل هناك فوارق غذائية بين البيض البني والبيض الأبيض؟

لا توجد فروق غذائية مهمة بين البيض البني والأبيضنرى في الأسواق غالبًا نوعين من البيض، الأبيض والبني، وقد يلاحظ البعض فرقًا في السعر بحيث يكون سعر البيض البني أغلى من نظيره الأبيض اللون.. ما هو السبب؟ وما هو سبب الفرق باللون؟ وهل له علاقة بالقيمة الغذائية للبيض؟.. تابعوا معنا..صورة توضيحيةأولًا عليكم أن

تلعموا أن البيض يأخذ لونه لأسباب جينية بحتة، بحيث لون البيض يتعلق بالدجاج الذي يضعه، فالدجاج الأحمر يبيض بيضا بنيا، فيما يبيض الدجاج الأبيض بيضا أبيض. أمّا اختلاف السعر فهو نابع من عوامل اقتصادية، إذ يقول الخبراء إن الدجاج الأبيض يستهلك طعاما أقل من الدجاج الأحمر، ولهذا يكون سعر البيض البني أغلى من الأبيض، ولا علاقة للأمر بنوعية البيض. أمّا إذا تحدثنا عن القيمة الغذائية، فإنه لا توجد فروق غذائية مهمة بين البيض البني والأبيض، إلا أنّ البيض البني يحوي كمية أكبر من أحماض “أوميغا 3” المفيدة مقارنة بالأبيض، بيد أن الفرق بينهما ليس كبيرا إلى حد أنه لا يمكن ملاحظته، بحسب الخبراء.


الخبر بالتفاصيل والصور


لا توجد فروق غذائية مهمة بين البيض البني والأبيض

نرى في الأسواق غالبًا نوعين من البيض، الأبيض والبني، وقد يلاحظ البعض فرقًا في السعر بحيث يكون سعر البيض البني أغلى من نظيره الأبيض اللون.. ما هو السبب؟ وما هو سبب الفرق باللون؟ وهل له علاقة بالقيمة الغذائية للبيض؟.. تابعوا معنا..


صورة توضيحية

أولًا عليكم أن تلعموا أن البيض يأخذ لونه لأسباب جينية بحتة، بحيث لون البيض يتعلق بالدجاج الذي يضعه، فالدجاج الأحمر يبيض بيضا بنيا، فيما يبيض الدجاج الأبيض بيضا أبيض. أمّا اختلاف السعر فهو نابع من عوامل اقتصادية، إذ يقول الخبراء إن الدجاج الأبيض يستهلك طعاما أقل من الدجاج الأحمر، ولهذا يكون سعر البيض البني أغلى من الأبيض، ولا علاقة للأمر بنوعية البيض. 

أمّا إذا تحدثنا عن القيمة الغذائية، فإنه لا توجد فروق غذائية مهمة بين البيض البني والأبيض، إلا أنّ البيض البني يحوي كمية أكبر من أحماض “أوميغا 3” المفيدة مقارنة بالأبيض، بيد أن الفرق بينهما ليس كبيرا إلى حد أنه لا يمكن ملاحظته، بحسب الخبراء.

رابط المصدر: هل هناك فوارق غذائية بين البيض البني والبيض الأبيض؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً