أغذية دسمة ودهنية لكنها صحيّة..تعرفوا عليها!

 إذا أردتم التمتع بصحة جيدة فلا تترددوا بتناول الأطعمة الدسمية والدهنية لكن الصحيّة في نفس الوقت! التغذية السليمة والصحية لا تعتمد على تناول الخضار والفواكه فقط، بل هي تعتمد على كافة العناصر الغذائية وهي البروتينات والكربوهيدرات والدهون، وكذلك الفيتامينات والمعاد، إلى جانب الالياف الغذائية التي تلعب دورًا مهما في تحسين الهضم وغيره..

لذلك إذا أردتم التمتع بصحة جيدة فلا تترددوا بتناول الأطعمة الدسمية والدهنية لكن الصحيّة في نفس الوقت! ما هي هذه الاطعمة؟ تعرفوا عليها مع العرب.كوم!صورة توضيحية – السمك تعتبر الأسماك الدهنية بشكل طبيعي مثل السلمون والسردين والتونة هي مصادر جيدة للأحماض أوميغا 3 الدهنية. – الأفوكادو جيد لصحة القلب، ويمكن أن يساعد في التقليل من أعراض هشاشة العظام، وذلك بفضل الدهون الصحية. وعند تناول الأفوكادو مع الأطعمة الأخرى يساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية الهامة. – المكسرات تعتبر جميع المكسرات النيّة كالبندق والجوز جيدة لقلبك وتحتوي على الدهون الصحية للقلب. ولكن لا تبالغ في تناولها. لأن الدهون الصحية لا تعني أنك يمكن أن تأكل منها قدر ما تريد.- زيت الزيتون يحتوي على نسبة عالية من الدهون الجيدة. ويمكن أن يستخدم في الطبخ أو السلطة.- البيض مصدر جيد غير مكلف للبروتين، وتحتوي بيضة كبيرة على حوالي 5 غرامات من الدهون، معظمها من الدهون الصحية.- بذور الكتانالكثير من الدهون الموجودة في بذر الكتان يمكن أن تساعد في جعل بشرتك تبدو أفضل وأكثر صحة. بالإضافة الى ذلك، تضيف الدهون الموجودة في بذور الكتان الألياف ويمكن أن تساعد في تخفيف الالتهابات.


الخبر بالتفاصيل والصور


 إذا أردتم التمتع بصحة جيدة فلا تترددوا بتناول الأطعمة الدسمية والدهنية لكن الصحيّة في نفس الوقت! 

التغذية السليمة والصحية لا تعتمد على تناول الخضار والفواكه فقط، بل هي تعتمد على كافة العناصر الغذائية وهي البروتينات والكربوهيدرات والدهون، وكذلك الفيتامينات والمعاد، إلى جانب الالياف الغذائية التي تلعب دورًا مهما في تحسين الهضم وغيره.. لذلك إذا أردتم التمتع بصحة جيدة فلا تترددوا بتناول الأطعمة الدسمية والدهنية لكن الصحيّة في نفس الوقت! ما هي هذه الاطعمة؟ تعرفوا عليها مع العرب.كوم!


صورة توضيحية 

– السمك
تعتبر الأسماك الدهنية بشكل طبيعي مثل السلمون والسردين والتونة هي مصادر جيدة للأحماض أوميغا 3 الدهنية. 

– الأفوكادو
جيد لصحة القلب، ويمكن أن يساعد في التقليل من أعراض هشاشة العظام، وذلك بفضل الدهون الصحية. وعند تناول الأفوكادو مع الأطعمة الأخرى يساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية الهامة. 

– المكسرات
تعتبر جميع المكسرات النيّة كالبندق والجوز جيدة لقلبك وتحتوي على الدهون الصحية للقلب. ولكن لا تبالغ في تناولها. لأن الدهون الصحية لا تعني أنك يمكن أن تأكل منها قدر ما تريد.

– زيت الزيتون
يحتوي على نسبة عالية من الدهون الجيدة. ويمكن أن يستخدم في الطبخ أو السلطة.

– البيض
مصدر جيد غير مكلف للبروتين، وتحتوي بيضة كبيرة على حوالي 5 غرامات من الدهون، معظمها من الدهون الصحية.

– بذور الكتان
الكثير من الدهون الموجودة في بذر الكتان يمكن أن تساعد في جعل بشرتك تبدو أفضل وأكثر صحة. بالإضافة الى ذلك، تضيف الدهون الموجودة في بذور الكتان الألياف ويمكن أن تساعد في تخفيف الالتهابات.

رابط المصدر: أغذية دسمة ودهنية لكنها صحيّة..تعرفوا عليها!

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً