تعرفوا على 6 أطعمة هامة لتعزيز الصحة الجنسية لدى الزوجين

يستخدم التمر في دول شمال أفريقيا كمعّزز للرغبة الجنسيةعُرف البصل في الحضارات القديمة على أنه واحد من أهم المنشّطات الجنسية حيث يعمل على تقوية الأعضاء التناسليةترتبط صحة الجسم العامة بما يدخل الجسم من أطعمة على الصحة الجنسية سلباً وإيجاباً بالأطعمة، فبعض العادات الغذائية التي قد نمارسها دون دراية قد تتسبب في

تثبيط الرغبة الجنسية مثل الإفراط في تناول المأكولات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون كالبرجر، البطاطا المقلية، وغيرها. وعلى العكس فإن بعض الأطعمة يمكنها أن تزيد من الرغبة الجنسية مثل الشوكولاطة، والمحار وغيرها.صورة توضيحيةتعرفوا على أهم الأطعمة الصحية التي تساعد على زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجل والمرأة.. الفلفل الحار:يحتوي الفلفل الحار على مادة Capsaicin كابسايسين والتي تزيد من نشاط الدورة الدموية وضخ الدم، كما تعمل على زيادة الحرارة داخل الجسم وهو ما يساعد على زيادة القدرة الجنسية، ولعل أهم ما يميز الفلفل الحار عن الأطعمة الأخرى هو تأثيره السريع على تنبيه النشاط الجنسي بالجسم.التمر:يحتوي التمر على نسبة مرتفعة من الأحماض الأمينية، والتي تساعد على زيادة الرغبة الجنسية، ويستخدم التمر في دول شمال أفريقيا كمعّزز للرغبة الجنسية. تناولي وشريكك ثلاث إلى خمس ثمرات من التمر يومياً لزيادة الرغبة الجنسية والتمتع بالفوائد الصحية الأخرى للتمر.التين:يحتوي التين هو الآخر على نسبة مرتفعة من الأحماض الأمينية، بالإضافة لذلك فإن التمر له رائحة مميزة أشارت الدراسات أن هذه الرائحة تساعد على زيادة الرغبة الجنسية. الثوم:رغم أن الفكرة قد لا تبدو محفّزة بسبب رائحته النفاذة إلا أن العديد من الدراسات أشارت إلى أن تناول الثوم يعمل على زيادة النشاط والقدرة الجنسية وذلك بفضل احتوائه على مادة الأليسين والتي تزيد من معدل ضخ الدم والحرارة بالجسم، وما يتبعها من زيادة الرغبة الجنسية، كما تزيد من نسبة هرمون الذكورة (التيستوستيرون) لدى الرجال. الأسماك:تحتوي أسماك السلمون، التونة والماكريل على نسبة مرتفعة من أحماض الأوميجا-3 والتي تعمل على زيادة مستوى مادة الدوبامين وهو الهرمون الذي يتم إطلاقه في المخ عند الوصول للذروة الجنسية، كما يعمل الدوبامين على تحسين الحالة المزاجية. كما تحوي هذه الأسماك على واحد من أهم الأحماض الأمينية التي تزيد من القدرة الجنسية لدى الرجال وهي مادة ل- أرجينين L-arginine. ويُفضل طهو الأسماك عن طريق الشوي للإحتفاظ بأكبر قدر ممكن من قيمتها الغذائية. تناول الأسماك التي تحتوي على الأوميجا 3 قد يطيل العمر.


الخبر بالتفاصيل والصور


يستخدم التمر في دول شمال أفريقيا كمعّزز للرغبة الجنسية

عُرف البصل في الحضارات القديمة على أنه واحد من أهم المنشّطات الجنسية حيث يعمل على تقوية الأعضاء التناسلية

ترتبط صحة الجسم العامة بما يدخل الجسم من أطعمة على الصحة الجنسية سلباً وإيجاباً بالأطعمة، فبعض العادات الغذائية التي قد نمارسها دون دراية قد تتسبب في تثبيط الرغبة الجنسية مثل الإفراط في تناول المأكولات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون كالبرجر، البطاطا المقلية، وغيرها. وعلى العكس فإن بعض الأطعمة يمكنها أن تزيد من الرغبة الجنسية مثل الشوكولاطة، والمحار وغيرها.


صورة توضيحية

تعرفوا على أهم الأطعمة الصحية التي تساعد على زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجل والمرأة..

الفلفل الحار:
يحتوي الفلفل الحار على مادة Capsaicin كابسايسين والتي تزيد من نشاط الدورة الدموية وضخ الدم، كما تعمل على زيادة الحرارة داخل الجسم وهو ما يساعد على زيادة القدرة الجنسية، ولعل أهم ما يميز الفلفل الحار عن الأطعمة الأخرى هو تأثيره السريع على تنبيه النشاط الجنسي بالجسم.

التمر:
يحتوي التمر على نسبة مرتفعة من الأحماض الأمينية، والتي تساعد على زيادة الرغبة الجنسية، ويستخدم التمر في دول شمال أفريقيا كمعّزز للرغبة الجنسية. تناولي وشريكك ثلاث إلى خمس ثمرات من التمر يومياً لزيادة الرغبة الجنسية والتمتع بالفوائد الصحية الأخرى للتمر.

التين:
يحتوي التين هو الآخر على نسبة مرتفعة من الأحماض الأمينية، بالإضافة لذلك فإن التمر له رائحة مميزة أشارت الدراسات أن هذه الرائحة تساعد على زيادة الرغبة الجنسية. 

الثوم:
رغم أن الفكرة قد لا تبدو محفّزة بسبب رائحته النفاذة إلا أن العديد من الدراسات أشارت إلى أن تناول الثوم يعمل على زيادة النشاط والقدرة الجنسية وذلك بفضل احتوائه على مادة الأليسين والتي تزيد من معدل ضخ الدم والحرارة بالجسم، وما يتبعها من زيادة الرغبة الجنسية، كما تزيد من نسبة هرمون الذكورة (التيستوستيرون) لدى الرجال. 

الأسماك:
تحتوي أسماك السلمون، التونة والماكريل على نسبة مرتفعة من أحماض الأوميجا-3 والتي تعمل على زيادة مستوى مادة الدوبامين وهو الهرمون الذي يتم إطلاقه في المخ عند الوصول للذروة الجنسية، كما يعمل الدوبامين على تحسين الحالة المزاجية. كما تحوي هذه الأسماك على واحد من أهم الأحماض الأمينية التي تزيد من القدرة الجنسية لدى الرجال وهي مادة ل- أرجينين L-arginine. ويُفضل طهو الأسماك عن طريق الشوي للإحتفاظ بأكبر قدر ممكن من قيمتها الغذائية. تناول الأسماك التي تحتوي على الأوميجا 3 قد يطيل العمر.

رابط المصدر: تعرفوا على 6 أطعمة هامة لتعزيز الصحة الجنسية لدى الزوجين

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً