أفغانستان: مقتل قيادي داعشي بارز بضربة أمريكية

قال مسؤولون أمنيون في إقليم نانجارهار إن قيادياً بارزاً بتنظيم داعش قتل في هجوم بطائرة أمريكية بدون طيار في ساعة متأخرة ليلة أمس الجمعة، في الإقليم الواقع شرق أفغانستان.

ونقلت وكالة خاما برس الأفغانية عن المسؤولين قولهم إن الملا بوزورج قتل مع سبعة مسلحين آخرين تابعين لداعش في الهجوم بالطائرة بدون طيار.وأضاف المسؤولون الأمنيون إنه تم شن الهجوم في ساعة متأخرة ليلة أمس في مقاطعة كوت واستهدف المسلحين في منطقة لاجارجوي.ووفقاً للمسؤولين، تم تدمير ذخيرة ومتفجرات والعديد من الأسلحة تابعة للمسلحين في الغارة.ولم يعلق تنظيم داعش على الهجوم.وينتشر تنظيم داعش في 25 ولاية من أصل 34 ولاية في أفغانستان، بحسب تقرير للجنة القاعدة وطالبان التابعة للأمم المتحدة، نشر أواخر العام الماضي.وقدر قائد عسكري أمريكي في شهر يونيو (حزيران) الماضي عدد عناصر داعش في أفغانستان بما يتراوح بين 1000 و1500 شخص، في حين قدر المعهد الأمريكي للسلام العدد بنحو 2500.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال مسؤولون أمنيون في إقليم نانجارهار إن قيادياً بارزاً بتنظيم داعش قتل في هجوم بطائرة أمريكية بدون طيار في ساعة متأخرة ليلة أمس الجمعة، في الإقليم الواقع شرق أفغانستان.

ونقلت وكالة خاما برس الأفغانية عن المسؤولين قولهم إن الملا بوزورج قتل مع سبعة مسلحين آخرين تابعين لداعش في الهجوم بالطائرة بدون طيار.

وأضاف المسؤولون الأمنيون إنه تم شن الهجوم في ساعة متأخرة ليلة أمس في مقاطعة كوت واستهدف المسلحين في منطقة لاجارجوي.

ووفقاً للمسؤولين، تم تدمير ذخيرة ومتفجرات والعديد من الأسلحة تابعة للمسلحين في الغارة.

ولم يعلق تنظيم داعش على الهجوم.

وينتشر تنظيم داعش في 25 ولاية من أصل 34 ولاية في أفغانستان، بحسب تقرير للجنة القاعدة وطالبان التابعة للأمم المتحدة، نشر أواخر العام الماضي.

وقدر قائد عسكري أمريكي في شهر يونيو (حزيران) الماضي عدد عناصر داعش في أفغانستان بما يتراوح بين 1000 و1500 شخص، في حين قدر المعهد الأمريكي للسلام العدد بنحو 2500.

رابط المصدر: أفغانستان: مقتل قيادي داعشي بارز بضربة أمريكية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً