8 نصائح للتعامل بشكل صحيح مع الزوج الغيور

ربما يكون قدركِ ان تتزوجين رجلًا كثير الغيرة وهذه الغيرة تكون سببًا في حدوث كثير من المشاكل والخلافات بينكما , وذلك يجعلك غير قادرة على التفاهم معه.ولكي تتفادي حدوث المشاكل هناك العديد من النصائح التي يتوجب عليكِ اتباعها لكي تتمكني من السيطرة على الخلافات .تقدم لكِ مجلة حياتكِ اساليب التعامل الصحيح

مع زوجكِ لتنعمي بحياة زوجية سعيدة .- اظهري له حجم ثقتك به واحترامكِ له:يمكنكِ ان تاخذي زوجكِ معكِ الى اي مكان تذهبين اليه. لكي يتعرف على اصدقائكِ فهذا يجعله يطمئن ويعلم حجم ثقتكِ به واحترامكِ له.- إظهار الثقة:عليكِ اظهار ثقتكِ في نفسكِ وان توضحي له قدر حبكِ له وثقتكِ به, كما عليكِ عدم انتظار تغير سلوكِ الغيرة لدى زوجكِ في وقت قليل, فهذا التغيير يحتاج صبر وتأني.كما أنه عليكِ الابتعاد عن اثارة هذه الغيرة بأي وسيلة كالتحدث عن شخص ما والمدح فيه وفي اخلاقه فالزوج الغيور قد يشعر بان هذا اعجاب وليس مجرد كلام عابر.- لا تهتمي بمراقبة هاتفكِ:اذا كان زوجك ممن يراقبون زوجتك وعلمتي انه يراقب هاتفكِ أو رسائلكِ فعليكِ اظهار عدم الاهتمام لهذه التصرفات وان لا تفتعلي مشكله بسببها , ويمكنكِ لفت انتباهه فقط بانك لا تفضلين هذا الاسلوب وهذا سيجعله يغير اسلوبه مع مرور الزمن ولكن عليكِ الصبر.- عدم الكذب عليه:اذا كان زوجك يتصل بكِ كثيرا اثناء خروجك بسبب زيادة شكه او غيرته فهذا التصرف يمكنكِ تجاهله  وعدم الاجابة عليه , كما انه عليكِ اخباره عن نزهتكِ مع صديقتكِ او صديقكِ الذي لا يحبه لأن عدم فعل هذا يزيد من شكوكه وغيرته, لان الرجل الشكاك والغيور لا يجب الكذب عليه او اخفاء الحقيقة.فهذا يزيد من الأمر معه سوءًا بل انه من الضروري اخباره بالحقيقة والوضوح معه لتجنب المشاكل, والأفضل أن تتجنبي الأفعال التي تضايقه بدلًا من الاضطرار الى اخفاؤها فيما بعد, فمهما كان سبب اخفاءكِ للأمور فإن زوجكِ سيغضب بكل الأحوال وربما يزعجكِ رد فعله.- لا تتحدثي مع من يغير منهم:ابتعدي عن الحديث مع الأشخاص الذين تعلمي غيرته منهم أو اظهار اهتمام لجانبهم لأن هذا سيثير شكوكه وغيرته وايضًا تجنبي التحدث ليلًا هاتفيًا مع اصدقائكِ لتتجنبي مضايقته وازعاجه.- الوضوح:عليكِ دائمًا ان تكوني واضحة امامه وان تتحدثين معه بصدق كامل في كل الأمور لكِ تعودي على عدم الشك بكِ , فلا تتحدثين معه بطريقة الألغاز ولا تتعمدي اثارة غيرته فهذا تصرف خاطئ ونتائجه تكون خطيرة وغير محتملة.- اخبريه بحبك له:اخبريه دائمًا بمدى حبكِ له وفخرك به وانه أفضل رجل في عينكِ لأن سبب الغيرة في كثير من الأحيان يكون الاحساس بالنقص فعليكِ أخذ هذا الأمر ايضًا في الاعتبار.- تبادل الرسائل:اذا قرر زوجكِ ان يعاتبكِ على أمر ما شك به فيمكنكِ اقتراح اسلوب تبادل الرسائل عليه لأن هذا يمنحكِ الفرصة لكي تبيني له محبتكِ, وايضًا يمكنكِ مدحه وذكر السلبيات التي تزعجكِ منه مع الانتباه بعد انتقاده شخصيًا ولكن يمكنكِ انتقاه من خلال توضيح السلبيات الموجودة في شخصيته فقط. 


الخبر بالتفاصيل والصور


ربما يكون قدركِ ان تتزوجين رجلًا كثير الغيرة وهذه الغيرة تكون سببًا في حدوث كثير من المشاكل والخلافات بينكما , وذلك يجعلك غير قادرة على التفاهم معه.

ولكي تتفادي حدوث المشاكل هناك العديد من النصائح التي يتوجب عليكِ اتباعها لكي تتمكني من السيطرة على الخلافات .

تقدم لكِ مجلة حياتكِ اساليب التعامل الصحيح مع زوجكِ لتنعمي بحياة زوجية سعيدة .

– اظهري له حجم ثقتك به واحترامكِ له:

يمكنكِ ان تاخذي زوجكِ معكِ الى اي مكان تذهبين اليه. لكي يتعرف على اصدقائكِ فهذا يجعله يطمئن ويعلم حجم ثقتكِ به واحترامكِ له.

– إظهار الثقة:

عليكِ اظهار ثقتكِ في نفسكِ وان توضحي له قدر حبكِ له وثقتكِ به, كما عليكِ عدم انتظار تغير سلوكِ الغيرة لدى زوجكِ في وقت قليل, فهذا التغيير يحتاج صبر وتأني.

كما أنه عليكِ الابتعاد عن اثارة هذه الغيرة بأي وسيلة كالتحدث عن شخص ما والمدح فيه وفي اخلاقه فالزوج الغيور قد يشعر بان هذا اعجاب وليس مجرد كلام عابر.

– لا تهتمي بمراقبة هاتفكِ:

اذا كان زوجك ممن يراقبون زوجتك وعلمتي انه يراقب هاتفكِ أو رسائلكِ فعليكِ اظهار عدم الاهتمام لهذه التصرفات وان لا تفتعلي مشكله بسببها , ويمكنكِ لفت انتباهه فقط بانك لا تفضلين هذا الاسلوب وهذا سيجعله يغير اسلوبه مع مرور الزمن ولكن عليكِ الصبر.

– عدم الكذب عليه:

اذا كان زوجك يتصل بكِ كثيرا اثناء خروجك بسبب زيادة شكه او غيرته فهذا التصرف يمكنكِ تجاهله  وعدم الاجابة عليه , كما انه عليكِ اخباره عن نزهتكِ مع صديقتكِ او صديقكِ الذي لا يحبه لأن عدم فعل هذا يزيد من شكوكه وغيرته, لان الرجل الشكاك والغيور لا يجب الكذب عليه او اخفاء الحقيقة.

فهذا يزيد من الأمر معه سوءًا بل انه من الضروري اخباره بالحقيقة والوضوح معه لتجنب المشاكل, والأفضل أن تتجنبي الأفعال التي تضايقه بدلًا من الاضطرار الى اخفاؤها فيما بعد, فمهما كان سبب اخفاءكِ للأمور فإن زوجكِ سيغضب بكل الأحوال وربما يزعجكِ رد فعله.

– لا تتحدثي مع من يغير منهم:

ابتعدي عن الحديث مع الأشخاص الذين تعلمي غيرته منهم أو اظهار اهتمام لجانبهم لأن هذا سيثير شكوكه وغيرته وايضًا تجنبي التحدث ليلًا هاتفيًا مع اصدقائكِ لتتجنبي مضايقته وازعاجه.

– الوضوح:

عليكِ دائمًا ان تكوني واضحة امامه وان تتحدثين معه بصدق كامل في كل الأمور لكِ تعودي على عدم الشك بكِ , فلا تتحدثين معه بطريقة الألغاز ولا تتعمدي اثارة غيرته فهذا تصرف خاطئ ونتائجه تكون خطيرة وغير محتملة.

– اخبريه بحبك له:

اخبريه دائمًا بمدى حبكِ له وفخرك به وانه أفضل رجل في عينكِ لأن سبب الغيرة في كثير من الأحيان يكون الاحساس بالنقص فعليكِ أخذ هذا الأمر ايضًا في الاعتبار.

– تبادل الرسائل:

اذا قرر زوجكِ ان يعاتبكِ على أمر ما شك به فيمكنكِ اقتراح اسلوب تبادل الرسائل عليه لأن هذا يمنحكِ الفرصة لكي تبيني له محبتكِ, وايضًا يمكنكِ مدحه وذكر السلبيات التي تزعجكِ منه مع الانتباه بعد انتقاده شخصيًا ولكن يمكنكِ انتقاه من خلال توضيح السلبيات الموجودة في شخصيته فقط. 

رابط المصدر: 8 نصائح للتعامل بشكل صحيح مع الزوج الغيور

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً