5 أسباب تؤدي لانتهاء العلاقة نهائيًا


الخبر بالتفاصيل والصور


استمرار العلاقة بالتأكيد تكون هدف للطرفين في بداية العلاقة لكن التعرض للمشكلات العاطفية والزوجية من الأمور التي تتسبب في إنهاء تلك العلاقة.
تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالأمور التي تتسبب في إنهاء العلاقات لتتجنبيها لتستمتعي بعلاقة ناجحة وخالية من المشكلات التي تتسبب في إنهاء تلك العلاقة.

السيطرة

الاهتمام بسيطرة طرف
على الآخر من الأمور التي قد تتسبب في الانزعاج في نهاية العلاقة، فهذه السيطرة قد تظهر في بداية العلاقة على أنها غيرة لكنها مع الوقت يتم اكتشاف حقيقتها مما يتسبب في انزعاج الشخص المسيطر عليه مما ينهي العلاقة.

الأنانية

التفكير في الذات فقط وعدم مشاركة الطرف الآخر الأحلام والمواقف السعيدة قد تؤدي إلى إنهاء العلاقة نتيجة انطفاء مشاعر الحب بين الطرفين وخاصة عند الطرف الذي يعاني من آنانية الآخر والإهمال.

الاحترام

الاستهتار بالشريك والبدء في معاملته بقلة احترام من الأمور التي تؤدي في النهاية لإنهاء العلاقة، حيث لن يقبل أي طرف من الآخر التهور والعصبية وتجاهل المشاعر والتي تندرج جميعها ضمن عدم الاحترام.

الاختلاف

ينكر الكثير من العلماء ضرورة الاتفاق بين الطرفين ويؤكدون على أهمية الاختلاف لإمكانية إكمال العلاقة، لكن هذا الاختلاف له حد، فاختلاف الشخصيات بشكل مطلق قد يؤدي إلى انتهاء العلاقة وعدم القدرة على تحمل العيش رغم الاختلاف الكبير.

الثقة

تبنى العلاقات الناجحة في الأساس على الثقة بين الطرفين، لكن ارتكاب أحد الطرفين لحماقة ما قد تتسبب في انتهاء تلك الثقة أو جعلها هشة مما يؤدي إلى انتهاء العلاقة.

رابط المصدر: 5 أسباب تؤدي لانتهاء العلاقة نهائيًا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً