السجن لأمريكي حاول الانضمام لداعش

قال ممثلو إدعاء اتحاديون إن مجنداً محتملاً لداعش، كان يعمل في متجر لأجهزة الكمبيوتر بمنطقة شيكاغو، حكم عليه بالسجن يوم الجمعة لمدة تزيد عن 3 سنوات، لسعيه للإنضمام لجماعة متشددة.

ففي مقابل عقوبة أكثر تساهلاً عما كان يحتمل أن يواجهها إذا حوكم وأدين، اعترف محمد حمزة خان (21 عاماً) العام الماضي أنه مذنب في تهمة محاولة تقديم دعم مادي إلى منظمة إرهابية.وقال محامي خان (21 عاماً)، إن موكله تعرض لغسيل مخ من قبل الدعاية الإرهابية على الإنترنت.وإلى جانب عقوبة السجن البالغة 40 شهراً، سيخضع خان لرقابة تستمر 20 عاماً بعد الإفراج عنه، وذلك وفقاً للحكم الذي أصدره قاضي المحكمة الجزئية جون ثارب خلال النطق بالحكم في محكمة في شيكاغو.وقالت وزارة العدل في بيان إن خان يتعين أيضاً أن يخضع لعلاج للصحة النفسية، ويتلقى استشارات تتعلق بالتطرف العنيف، ويمتثل مع برنامج للرصد عبر الكمبيوتر.وكان خان عمره 19 عاماً عندما تم اعتقاله في أكتوبر (تشرين الأول) 2014 في مطار أوهير الدولي في شيكاغو، حيث كان بصدد ركوب طائرة متجهة الى الشرق الأوسط مع شقيقين له (17 و 16 عاماً) وفقاً لوزارة العدل. وظل خان معتقلاً في سجن إتحادي منذ ذلك الوقت، لكن لم توجه اتهامات إلى شقيقيه.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال ممثلو إدعاء اتحاديون إن مجنداً محتملاً لداعش، كان يعمل في متجر لأجهزة الكمبيوتر بمنطقة شيكاغو، حكم عليه بالسجن يوم الجمعة لمدة تزيد عن 3 سنوات، لسعيه للإنضمام لجماعة متشددة.

ففي مقابل عقوبة أكثر تساهلاً عما كان يحتمل أن يواجهها إذا حوكم وأدين، اعترف محمد حمزة خان (21 عاماً) العام الماضي أنه مذنب في تهمة محاولة تقديم دعم مادي إلى منظمة إرهابية.

وقال محامي خان (21 عاماً)، إن موكله تعرض لغسيل مخ من قبل الدعاية الإرهابية على الإنترنت.

وإلى جانب عقوبة السجن البالغة 40 شهراً، سيخضع خان لرقابة تستمر 20 عاماً بعد الإفراج عنه، وذلك وفقاً للحكم الذي أصدره قاضي المحكمة الجزئية جون ثارب خلال النطق بالحكم في محكمة في شيكاغو.

وقالت وزارة العدل في بيان إن خان يتعين أيضاً أن يخضع لعلاج للصحة النفسية، ويتلقى استشارات تتعلق بالتطرف العنيف، ويمتثل مع برنامج للرصد عبر الكمبيوتر.

وكان خان عمره 19 عاماً عندما تم اعتقاله في أكتوبر (تشرين الأول) 2014 في مطار أوهير الدولي في شيكاغو، حيث كان بصدد ركوب طائرة متجهة الى الشرق الأوسط مع شقيقين له (17 و 16 عاماً) وفقاً لوزارة العدل.

وظل خان معتقلاً في سجن إتحادي منذ ذلك الوقت، لكن لم توجه اتهامات إلى شقيقيه.

رابط المصدر: السجن لأمريكي حاول الانضمام لداعش

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً