مانشستر يونايتد و آرسنال.. مفاتيح الفوز ونقاط القوة والضعف


الخبر بالتفاصيل والصور


في اللقاء الأبرز من الجولة الثانية عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز يستضيف نادي مانشستر يونايتد على ملعبه الأولد ترافورد فريق آرسنال في مباراة تحمل الكثير من الآمال لعشاق الفريقين.

وفيما يلي نقاط القوة والضعف في الفريقين

مانشستر يونايتد

نقاط القوة

1- الحافز النفسي للعودة على المنافسة على المراكز الأربعة

الأولى قد زاد عند لاعبي اليونايتد بعد الفوز على فريق سوانزي سيتي في الجولة الماضية مما قد ينعكس عليهم في لقاء آرسنال.

2- كلما نجح السويدي زلاتان إبراهيموفيتش و الفرنسي بول بوجبا في زيارة شباك الخصور قل الضغط عليهما من قبل الإعلام الإنجليزي وهذا الأمر يجعلهما يلعبا بشكل أكثر ارتياحية ودون ضغوط.

نقاط الضعف

1- يعاني مانشستر يونايتد من بطئ شديد في أسلوب اللعب سواء في بناء اللعب ، الهجمة المرتدة أو العودة إلى الدفاع بعد فقدان الكرة وهو الأمر الذي ظهر جلياَ في لقاء تشيلسي.

2- بخلاف إيريك بيلي المصاب فلا يقدم مدافعي اليونايتد المستوى المأمول منهم فيعد فريق الشياطين الحمر هو ثاني أضعف خط دفاع بين الفرق الستة الأولى في جدول ترتيب البريميرليج.

3- لم يستقر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على 11 لاعب ثابت حتى الآن ، الأمر الذيي يردي إلى عدم إنسجام بين عناصر الفريق خاصة في خط الدفاع مع وجود عدم تفاهم بين هذه العناصر.

آرسنال

نقاط القوة

1- يعتبر فريق آرسنال من أسرع الفرق في الجانب الهجومي حيث يمتلك الجانزر عناصر وإمكانيات في هذا الجانب تساعده على نقل الهجمة بسرعة كبيرة من الدفاع إلى الهجوم.

2- آرسنال يشبه ليفربول قليلاً في أسلوب اللعب الهجومي اللامركزي خاصة في عدم اعتماده على مهاجم صريح واللعب بألكسيس سانشيز مع أليكس أيوبي ، ثيو والكوت بالإضافة إلى مسعود أوزيل فهذا الرباعي يقوم بتحركات كثيرة يخلخل بها دفاعات الخصوم.

3- يمتلك آرسنال ثنائي دفاعي مميز ومتفاهم حيث قدم كل من شكودران موستافي و لوران كوسيلني مستويات مميزة ولم يدخل مرمى بيتر تشيك سوى سبعة أهداف في 10 لقاءات خاضها الثنائي معاً.

نقاط الضعف

1- آرسنال قد تضعف شخصيته خلال أحداث المباراة عندما يبدأ الفريق الخصم بصناعة اللعب و تهديد مرماه فتجد اللاعبين بلا ردة فعل قوية مع عدم قدرة على التعامل مع هذا الموقف.

2-باستثناء الفوز على تشيلسي فنتائج آرسنال أمام الفرق الكبرى تعد سلبية حيث خسر برباعية أمام ليفربول وتعادل مع توتنهام وليستر سيتي.

للتواصل مع الكاتب

رابط المصدر: مانشستر يونايتد و آرسنال.. مفاتيح الفوز ونقاط القوة والضعف

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً