الصراع الأزلي بين دورتموند وبايرن يتجدد اليوم

■ جانب من لقاء سابق بين دورتموند وبايرن | أرشيفية عودة محتملة لماركو ريوس ومواجهة ماريو غوتزه وماتس هوميلز هي أبرز الظواهر المصاحبة لمباراة كلاسيكر الدوري الألماني التي تجمع بوروسيا دورتموند بضيفه بايرن ميونيخ اليوم في المرحلة الحادية عشرة من البوندسليجا في أحدث فصول

الصراع الأزلي بين الغريمين. وفاز في مايو الماضي بلقب البوندسليغا للمرة الرابعة على التوالي في رقم قياسي . كما يسيطر على الصدارة في الموسم الحالي. ولكن الانتقال من عهد المدرب الأسباني بيب جوارديولا إلى عصر المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي لم يسر على نحو مثالي، رغم فوز الفريق في سبع من أخر عشر مباريات كما أنه لم يتعرض لأي هزيمة. ويحتل دورتموند المركز الخامس بفارق ست نقاط عن بايرن،ويطمح دورتموند إلى تقليص الفارق مع بايرن إلى ثلاث نقاط. تحدٍ كما أن المباراة بمثابة تحدٍ خاص لغوتزه بعد ثلاثة مواسم غير ناجحة مع بايرن بعد انتقاله إليه في 2013 قادماً من دورتموند، وكذلك الحال بالنسبة لسيباستيان رودي الذي انتقل من بايرن إلى دورتموند الصيف الماضي. الحال ذاته ينطبق على المدافع هوميلز الذي عاد إلى النادي الذي اكتشفه بعد ثمانية أعوام قضاها في دورتموند، ومن المرجح أن يواجه استقبالا عدائياً في ملعب سيغنال ايدونا بارك ، وقال هوميلز «كرة القدم عاطفية وليس لدي مشكلة إذا تم استهدافي»،وحذر هوميلز «إنها مباراة غاية في الأهمية، الكثير من الفرق بما فيها دورتموند تحاول تقليص الفارق معنا». المباراة أيضا تشهد مواجهة من نوع خاص بين الغابوني بيير اميريك اوباميانغ مهاجم دورتموند والبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن حيث يقتسمان صدارة قائمة الهدافين برصيد 11 هدفا.


الخبر بالتفاصيل والصور


■ جانب من لقاء سابق بين دورتموند وبايرن | أرشيفية

عودة محتملة لماركو ريوس ومواجهة ماريو غوتزه وماتس هوميلز هي أبرز الظواهر المصاحبة لمباراة كلاسيكر الدوري الألماني التي تجمع بوروسيا دورتموند بضيفه بايرن ميونيخ اليوم في المرحلة الحادية عشرة من البوندسليجا في أحدث فصول الصراع الأزلي بين الغريمين. وفاز في مايو الماضي بلقب البوندسليغا للمرة الرابعة على التوالي في رقم قياسي .

كما يسيطر على الصدارة في الموسم الحالي. ولكن الانتقال من عهد المدرب الأسباني بيب جوارديولا إلى عصر المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي لم يسر على نحو مثالي، رغم فوز الفريق في سبع من أخر عشر مباريات كما أنه لم يتعرض لأي هزيمة. ويحتل دورتموند المركز الخامس بفارق ست نقاط عن بايرن،ويطمح دورتموند إلى تقليص الفارق مع بايرن إلى ثلاث نقاط.

تحدٍ

كما أن المباراة بمثابة تحدٍ خاص لغوتزه بعد ثلاثة مواسم غير ناجحة مع بايرن بعد انتقاله إليه في 2013 قادماً من دورتموند، وكذلك الحال بالنسبة لسيباستيان رودي الذي انتقل من بايرن إلى دورتموند الصيف الماضي.

الحال ذاته ينطبق على المدافع هوميلز الذي عاد إلى النادي الذي اكتشفه بعد ثمانية أعوام قضاها في دورتموند، ومن المرجح أن يواجه استقبالا عدائياً في ملعب سيغنال ايدونا بارك ، وقال هوميلز «كرة القدم عاطفية وليس لدي مشكلة إذا تم استهدافي»،وحذر هوميلز «إنها مباراة غاية في الأهمية، الكثير من الفرق بما فيها دورتموند تحاول تقليص الفارق معنا».

المباراة أيضا تشهد مواجهة من نوع خاص بين الغابوني بيير اميريك اوباميانغ مهاجم دورتموند والبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن حيث يقتسمان صدارة قائمة الهدافين برصيد 11 هدفا.

رابط المصدر: الصراع الأزلي بين دورتموند وبايرن يتجدد اليوم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً