«فيفا» يفتح إجراء تأديبياً ضد إنجلترا واسكتلندا

فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إجراء تأديبيا ضد إنجلترا واسكتلندا بعد وضع لاعبيهما شارات زهرة الخشخاش الحمراء على قمصانهم الجمعة الماضية ضمن المجموعة السادسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018. وفازت إنجلترا على اسكتلندا 3- 0 على ملعب ويمبلي. وقال المتحدث

باسم الفيفا: «يمكننا ان نؤكد أن إجراء تأديبيا فتح في هذا الموضوع»، رافضا إعطاء مزيد من التفاصيل. وتشكل زهرة الخشخاش الحمراء رمزا لتذكر قتلى الجنود البريطانيين في الحروب. وقرر اتحادا البلدين مواجهة الفيفا الرافض لأي شعارات سياسية أو دينية أو تجارية على قمصان اللاعبين، برغم تلويحه بفرض عقوبات على الطرفين. وكان غاريث ساوثغيت مدرب إنجلترا قال قبل المباراة: «كمدرب، كنت حريصا على ارتداء زهرة الخشخاش. من الهام أن نمثل الوطن مع هذه الزهرة».


الخبر بالتفاصيل والصور


فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إجراء تأديبيا ضد إنجلترا واسكتلندا بعد وضع لاعبيهما شارات زهرة الخشخاش الحمراء على قمصانهم الجمعة الماضية ضمن المجموعة السادسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

وفازت إنجلترا على اسكتلندا 3- 0 على ملعب ويمبلي. وقال المتحدث باسم الفيفا: «يمكننا ان نؤكد أن إجراء تأديبيا فتح في هذا الموضوع»، رافضا إعطاء مزيد من التفاصيل. وتشكل زهرة الخشخاش الحمراء رمزا لتذكر قتلى الجنود البريطانيين في الحروب.

وقرر اتحادا البلدين مواجهة الفيفا الرافض لأي شعارات سياسية أو دينية أو تجارية على قمصان اللاعبين، برغم تلويحه بفرض عقوبات على الطرفين. وكان غاريث ساوثغيت مدرب إنجلترا قال قبل المباراة: «كمدرب، كنت حريصا على ارتداء زهرة الخشخاش. من الهام أن نمثل الوطن مع هذه الزهرة».

رابط المصدر: «فيفا» يفتح إجراء تأديبياً ضد إنجلترا واسكتلندا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً