363 مرشحاً يتنافسون على مقاعد مجلس الأمة الكويتي والانسحاب ينتهي اليوم

■ استعدادات انتخابات مجلس الأمة في مرحلتها النهائية | البيان أعلنت إدارة شؤون الانتخابات في وزارة الداخلية الكويتية أمس أن اليوم السبت هو آخر يوم لاستقبال طلبات الانسحاب من الترشح لانتخابات مجلس الأمة في فصله التشريعي الـ15، مع انتهاء ساعات الدوام الرسمي.  ومع انتهاء

دوام اليوم فإن قائمة المترشحين للانتخابات المقرر إجراؤها السبت المقبل ستكون نهائية، لتبدأ بعدها الجولة الحاسمة للمرشحين ويكتمل عقد المجلس بأعضائه الـ50. وبعد استبعاد المرشحين الذين تنازلوا في الفترة الأخيرة وكذلك قائمة المرشحين التي تم شطبها من وزارة الداخلية الكويتية، يتنافس في الانتخابات 363 مرشحاً بينهم 15 امرأة فيما يحق لـ483 ألفاً و186 مواطناً ومواطنة التصويت بالانتخابات التي يشرف على تأمينها أربعة آلاف عنصر من ضباط وضباط الصف والعاملين المدنيين في وزارة الداخلية. وكانت وزارة الداخلية أعلنت في 28 أكتوبر الماضي إغلاق باب التسجيل للترشح لانتخابات مجلس الأمة، فيما استمرت عملية انسحاب المرشحين منذ اليوم الأول لفتح باب الترشح في 19 أكتوبر الماضي إلى ما قبل سبعة أيام من موعد الانتخابات الذي يوافق اليوم. وتجرى انتخابات «مجلس الأمة 2016» وفقاً للمرسوم رقم 20 لسنة 2012 بتعديل القانون رقم 42 لسنة 2006 القاضي بإعادة تحديد الدوائر الانتخابية لعضوية مجلس الأمة، بحيث تنتخب كل دائرة عشرة أعضاء للمجلس على أن يكون لكل ناخب حق الإدلاء بصوته لمرشح واحد في الدائرة المقيد فيها ويعد باطلاً التصويت لأكثر من هذا العدد. ويتميز مرشحو الدوائر الانتخابية الخمس لانتخابات مجلس الأمة 2016 في فصله التشريعي الـ15 بارتفاع مستوياتهم التعليمية مع غلبة فئة الناضجين والمخضرمين ممن تزيد أعمارهم على 50 عاماً.


الخبر بالتفاصيل والصور


■ استعدادات انتخابات مجلس الأمة في مرحلتها النهائية | البيان

أعلنت إدارة شؤون الانتخابات في وزارة الداخلية الكويتية أمس أن اليوم السبت هو آخر يوم لاستقبال طلبات الانسحاب من الترشح لانتخابات مجلس الأمة في فصله التشريعي الـ15، مع انتهاء ساعات الدوام الرسمي.

 ومع انتهاء دوام اليوم فإن قائمة المترشحين للانتخابات المقرر إجراؤها السبت المقبل ستكون نهائية، لتبدأ بعدها الجولة الحاسمة للمرشحين ويكتمل عقد المجلس بأعضائه الـ50.

وبعد استبعاد المرشحين الذين تنازلوا في الفترة الأخيرة وكذلك قائمة المرشحين التي تم شطبها من وزارة الداخلية الكويتية، يتنافس في الانتخابات 363 مرشحاً بينهم 15 امرأة فيما يحق لـ483 ألفاً و186 مواطناً ومواطنة التصويت بالانتخابات التي يشرف على تأمينها أربعة آلاف عنصر من ضباط وضباط الصف والعاملين المدنيين في وزارة الداخلية.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت في 28 أكتوبر الماضي إغلاق باب التسجيل للترشح لانتخابات مجلس الأمة، فيما استمرت عملية انسحاب المرشحين منذ اليوم الأول لفتح باب الترشح في 19 أكتوبر الماضي إلى ما قبل سبعة أيام من موعد الانتخابات الذي يوافق اليوم. وتجرى انتخابات «مجلس الأمة 2016» وفقاً للمرسوم رقم 20 لسنة 2012 بتعديل القانون رقم 42 لسنة 2006 القاضي بإعادة تحديد الدوائر الانتخابية لعضوية مجلس الأمة، بحيث تنتخب كل دائرة عشرة أعضاء للمجلس على أن يكون لكل ناخب حق الإدلاء بصوته لمرشح واحد في الدائرة المقيد فيها ويعد باطلاً التصويت لأكثر من هذا العدد.

ويتميز مرشحو الدوائر الانتخابية الخمس لانتخابات مجلس الأمة 2016 في فصله التشريعي الـ15 بارتفاع مستوياتهم التعليمية مع غلبة فئة الناضجين والمخضرمين ممن تزيد أعمارهم على 50 عاماً.

رابط المصدر: 363 مرشحاً يتنافسون على مقاعد مجلس الأمة الكويتي والانسحاب ينتهي اليوم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً