آلان جوبيه: أنا لست كلينتون وفرنسا ليست الولايات المتحدة

قال آلان جوبيه الذي تشير مراكز استطلاع الرأي إلى أنه الأوفر حظاً في الفوز برئاسة فرنسا، إنه من الخطأ تشبيهه بهيلاري كلينتون التي كان من المتوقع على نطاق واسع فوزها بانتخابات الرئاسة الأميركية، لكنها انهزمت أمام دونالد ترامب. ونقلت «رويترز» عن جوبيه الذي يتصدر

استطلاعات الرأي: «أنا لست كلينتون وفرنسا ليست الولايات المتحدة». وكان رئيس الوزراء السابق الذي يبلغ من العمر 71 عاماً يتحدث إلى الإذاعة الحكومية قبل الانتخابات التمهيدية التي سيجريها حزب الجمهوريين المحافظ الذي ينتمي له وحلفاؤه غداً الأحد. ويتضمن السباق جولة ثانية تجرى 27 نوفمبر الجاري يتم خلالها اختيار المرشح لانتخابات الرئاسة. ويخوض جوبيه الانتخابات أمام شخصيات بارزة من بينها الرئيس السابق نيكولا ساركوزي، ورئيس الوزراء السابق فرانسوا فيون ويحتلان المركزين الثاني والثالث على التوالي في استطلاعات الرأي الخاصة بالنتائج المرجحة للانتخابات التمهيدية.


الخبر بالتفاصيل والصور


قال آلان جوبيه الذي تشير مراكز استطلاع الرأي إلى أنه الأوفر حظاً في الفوز برئاسة فرنسا، إنه من الخطأ تشبيهه بهيلاري كلينتون التي كان من المتوقع على نطاق واسع فوزها بانتخابات الرئاسة الأميركية، لكنها انهزمت أمام دونالد ترامب.

ونقلت «رويترز» عن جوبيه الذي يتصدر استطلاعات الرأي: «أنا لست كلينتون وفرنسا ليست الولايات المتحدة».

وكان رئيس الوزراء السابق الذي يبلغ من العمر 71 عاماً يتحدث إلى الإذاعة الحكومية قبل الانتخابات التمهيدية التي سيجريها حزب الجمهوريين المحافظ الذي ينتمي له وحلفاؤه غداً الأحد.

ويتضمن السباق جولة ثانية تجرى 27 نوفمبر الجاري يتم خلالها اختيار المرشح لانتخابات الرئاسة.

ويخوض جوبيه الانتخابات أمام شخصيات بارزة من بينها الرئيس السابق نيكولا ساركوزي، ورئيس الوزراء السابق فرانسوا فيون ويحتلان المركزين الثاني والثالث على التوالي في استطلاعات الرأي الخاصة بالنتائج المرجحة للانتخابات التمهيدية.

رابط المصدر: آلان جوبيه: أنا لست كلينتون وفرنسا ليست الولايات المتحدة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً