ساحة شعبية في «القصيص 3» بمليوني درهم

الساحة تحوي جلسات فيها مقاعد خشبية ومظلات خشبية (بيرغولا). من المصدر تنفذ بلدية دبي مشروع ساحة شعبية في القصيص 3، بكلفة تقديرية مليونا درهم، وفق رئيس قسم مشاريع البستنة والتجميل في البلدية، فاطمة المهيري، التي أشارت إلى أن الساحة ستكون مزودة بنظام الطاقة الشمسية لتصبح من الساحات المستدامة.

وأوضحت أن الساحة تضم منطقتين لألعاب الأطفال، إحداهما للأطفال الذين تراوح أعمارهم من عامين حتى ستة أعوام، والأخرى للأطفال من عمر ست سنوات حتى 12 عاماً، ومزوّدة بأرضيات مطاطية ومظلات ملونة. وأفادت المهيري، بأن الساحات تهدف إلى خدمة سكان المناطق المحيطة بها، وتعد إضافة إلى الرقعة الخضراء ومناطق الترفيه في إمارة دبي، لافتة إلى أن الساحة الجديدة تهدف إلى رفع نصيب الفرد من الرقعة الخضراء ورفع نسبة المساحة المزروعة في المناطق العامة الحضرية في دبي. وتابعت أن البلدية ستزود الساحة بنظام الطاقة الشمسية، للحصول على احتياجاتها من الطاقة لتشغيلها على مدار العام، لتكون إحدى الساحات المستدامة التي تنفذها البلدية ضمن خطتها الاستراتيجية في التقليل من الاعتماد على الطاقة الكهربائية التقليدية. وأضافت المهيري، أن «الساحة تحوي جلسات فيها مقاعد خشبية، ومظلات خشبية (بيرغولا)، وستعتمد البلدية في زراعة الساحة ومسطحاتها الخضراء على الأشجار الكبيرة، والشجيرات، إضافة إلى الزهور الموسمية، وستكون محاطة بسور معدني يصل ارتفاعه إلى 1.2 متر». ولفتت إلى أن عدد الساحات الشعبية في الإمارة وصل إلى أكثر من 61 ساحة، ليتمكن سكان الإمارة من الاستفادة منها، إضافة إلى حدائق الأحياء وحدائق المسطحات المائية. وكانت بلدية دبي أعلنت عن تصميم وتنفيذ 14 مشروعاً لحدائق وساحات شعبية بقيمة تتعدى الـ50 مليوناً و200 ألف درهم، بينها أربع ساحات شعبية، وثماني حدائق أحياء، إضافة إلى موقعين مخصصين ليكونا مساحة ألعاب مغطاة (بلازا). كما تنفذ خلال العام الجاري نحو 16 حديقة حي، وساحات شعبية في مختلف مناطقها بكلفة وصلت إلى 79 مليوناً و398 ألف درهم، ومن المتوقع إنجازها خلال النصف الثاني من العام الجاري، والنصف الأول من العام المقبل.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • الساحة تحوي جلسات فيها مقاعد خشبية ومظلات خشبية (بيرغولا). من المصدر

تنفذ بلدية دبي مشروع ساحة شعبية في القصيص 3، بكلفة تقديرية مليونا درهم، وفق رئيس قسم مشاريع البستنة والتجميل في البلدية، فاطمة المهيري، التي أشارت إلى أن الساحة ستكون مزودة بنظام الطاقة الشمسية لتصبح من الساحات المستدامة.

وأوضحت أن الساحة تضم منطقتين لألعاب الأطفال، إحداهما للأطفال الذين تراوح أعمارهم من عامين حتى ستة أعوام، والأخرى للأطفال من عمر ست سنوات حتى 12 عاماً، ومزوّدة بأرضيات مطاطية ومظلات ملونة. وأفادت المهيري، بأن الساحات تهدف إلى خدمة سكان المناطق المحيطة بها، وتعد إضافة إلى الرقعة الخضراء ومناطق الترفيه في إمارة دبي، لافتة إلى أن الساحة الجديدة تهدف إلى رفع نصيب الفرد من الرقعة الخضراء ورفع نسبة المساحة المزروعة في المناطق العامة الحضرية في دبي. وتابعت أن البلدية ستزود الساحة بنظام الطاقة الشمسية، للحصول على احتياجاتها من الطاقة لتشغيلها على مدار العام، لتكون إحدى الساحات المستدامة التي تنفذها البلدية ضمن خطتها الاستراتيجية في التقليل من الاعتماد على الطاقة الكهربائية التقليدية. وأضافت المهيري، أن «الساحة تحوي جلسات فيها مقاعد خشبية، ومظلات خشبية (بيرغولا)،

وستعتمد البلدية في زراعة الساحة ومسطحاتها الخضراء على الأشجار الكبيرة، والشجيرات، إضافة إلى الزهور الموسمية، وستكون محاطة بسور معدني يصل ارتفاعه إلى 1.2 متر». ولفتت إلى أن عدد الساحات الشعبية في الإمارة وصل إلى أكثر من 61 ساحة، ليتمكن سكان الإمارة من الاستفادة منها، إضافة إلى حدائق الأحياء وحدائق المسطحات المائية. وكانت بلدية دبي أعلنت عن تصميم وتنفيذ 14 مشروعاً لحدائق وساحات شعبية بقيمة تتعدى الـ50 مليوناً و200 ألف درهم، بينها أربع ساحات شعبية، وثماني حدائق أحياء، إضافة إلى موقعين مخصصين ليكونا مساحة ألعاب مغطاة (بلازا).

كما تنفذ خلال العام الجاري نحو 16 حديقة حي، وساحات شعبية في مختلف مناطقها بكلفة وصلت إلى 79 مليوناً و398 ألف درهم، ومن المتوقع إنجازها خلال النصف الثاني من العام الجاري، والنصف الأول من العام المقبل.

رابط المصدر: ساحة شعبية في «القصيص 3» بمليوني درهم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً