«طرق دبي» تنجز 100 مظلة مكيّفة ذكية لمستخدمي الحافلات العامة

المظلات الذكية توفر خدمات متنوعة لمستخدمي الحافلات العامة. من المصدر مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال بمؤسسة المواصلات العامة في الهيئة، محمد عبدالله آل علي أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن إنجاز 100 مظلة مكيّفة وذكية، مخصّصة لانتظار مستخدمي الحافلات العامة، موزعة على 15 منطقة في دبي، وذلك

من خلال الشراكة مع القطاع الخاص، لافتة إلى أن أول مظلة مكيّفة ذكية تم تدشينها في فبراير الماضي. وأفاد مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال بمؤسسة المواصلات العامة في الهيئة، محمد عبدالله آل علي، بأن المؤشرات الأولى لمشروع المظلات المكيّفة والذكية أظهرت نتائج عدة، منها زيادة عدد مستخدميها مقارنة بالمظلات الاعتيادية، كما ارتفعت نسبة رضا المستخدمين من 74% إلى 91%، منذ افتتاح المشروع في بداية العام الجاري، لافتاً إلى أن عدد المعاملات، التي أجراها الجمهور داخل المظلات الذكية وصل إلى 25 ألف معاملة حتى منتصف 2016. وأضاف أنَّ إنجاز 100 مظلة مكيفة وذكية، يحقق إحدى أهم الغايات الاستراتيجية للهيئة، وهي الغاية الثالثة «إسعاد الناس»، وتسهم هذه المبادرة في دعم توجهات حكومة دبي نحو التحول إلى المدينة الأذكى عالمياً، وتشجع الجمهور على استخدام وسائل النقل الجماعي في دبي، من خلال تطوير مرافق وخدمات المواصلات العامة، وتحويلها إلى مرافق وخدمات ذكية تسهم في تحقيق رضا وإسعاد الجمهور من مختلف شرائح المجتمع. وأوضح آل علي أن المظلات الذكية توفر خدمات متنوعة لمستخدمي الحافلات العامة، منها خدمة الإنترنت المجاني (واي فاي الإمارات)، وذلك بالتعاون مع شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو)، إضافة إلى خدمة بيع وإعادة تعبئة بطاقات «نول»، وتعبئة رصيد الهواتف المتحركة، وخدمة دفع فواتير الجهات الحكومية، وخدمة شحن الهواتف المتحركة، فضلاً عن توفير معلومات الركّاب وخدمات الهيئة من خلال جهاز الخدمة الذاتية «الكيوسك»، وشاشات تفاعلية للدعاية والإعلان، وشاشات لتوفير المعلومات عن خدمات الهيئة، إلى جانب بيع المرطبات والوجبات الخفيفة. وأشار إلى أن الهيئة وضعت برنامجاً زمنياً لتنفيذ المظلات الـ100 المكيفة الذكية، بحيث تم توزيعها على 15 منطقة في دبي، منها شارع الشيخ زايد، والوصل، وجميرا، وديرة، وأم الرمول، والقوز، والراشدية، والقصيص، والعوير، والنهدة، والسطوة، والكرامة، والراس، والقرهود، والجافلية، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تُعد جزءاً لا يتجزأ من العمل المتواصل في تطوير البنية التحتية لهذه المرافق والخدمات، بشكل متميّز ومبتكر، لتحقيق التكامل مع بقية وسائل المواصلات العامة، مثل مترو وترام دبي. ولفت آل علي إلى أن المظلات المكيّفة الذكية تعتبر واحدة من مبادرات المدينة الذكية التي وجهت بها الحكومة.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • المظلات الذكية توفر خدمات متنوعة لمستخدمي الحافلات العامة. من المصدر
  • مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال بمؤسسة المواصلات العامة في الهيئة، محمد عبدالله آل علي

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن إنجاز 100 مظلة مكيّفة وذكية، مخصّصة لانتظار مستخدمي الحافلات العامة، موزعة على 15 منطقة في دبي، وذلك من خلال الشراكة مع القطاع الخاص، لافتة إلى أن أول مظلة مكيّفة ذكية تم تدشينها في فبراير الماضي.

وأفاد مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال بمؤسسة المواصلات العامة في الهيئة، محمد عبدالله آل علي، بأن المؤشرات الأولى لمشروع المظلات المكيّفة والذكية أظهرت نتائج عدة، منها زيادة عدد مستخدميها مقارنة بالمظلات الاعتيادية، كما ارتفعت نسبة رضا المستخدمين من 74% إلى 91%، منذ افتتاح المشروع في بداية العام الجاري، لافتاً إلى أن عدد المعاملات، التي أجراها الجمهور داخل المظلات الذكية وصل إلى 25 ألف معاملة حتى منتصف 2016.

وأضاف أنَّ إنجاز 100 مظلة مكيفة وذكية، يحقق إحدى أهم الغايات الاستراتيجية للهيئة، وهي الغاية الثالثة «إسعاد الناس»، وتسهم هذه المبادرة في دعم توجهات حكومة دبي نحو التحول إلى المدينة الأذكى عالمياً، وتشجع الجمهور على استخدام وسائل النقل الجماعي في دبي، من خلال تطوير مرافق وخدمات المواصلات العامة، وتحويلها إلى مرافق وخدمات ذكية تسهم في تحقيق رضا وإسعاد الجمهور من مختلف شرائح المجتمع.

وأوضح آل علي أن المظلات الذكية توفر خدمات متنوعة لمستخدمي الحافلات العامة، منها خدمة الإنترنت المجاني (واي فاي الإمارات)، وذلك بالتعاون مع شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو)، إضافة إلى خدمة بيع وإعادة تعبئة بطاقات «نول»، وتعبئة رصيد الهواتف المتحركة، وخدمة دفع فواتير الجهات الحكومية، وخدمة شحن الهواتف المتحركة، فضلاً عن توفير معلومات الركّاب وخدمات الهيئة من خلال جهاز الخدمة الذاتية «الكيوسك»، وشاشات تفاعلية للدعاية والإعلان، وشاشات لتوفير المعلومات عن خدمات الهيئة، إلى جانب بيع المرطبات والوجبات الخفيفة.

وأشار إلى أن الهيئة وضعت برنامجاً زمنياً لتنفيذ المظلات الـ100 المكيفة الذكية، بحيث تم توزيعها على 15 منطقة في دبي، منها شارع الشيخ زايد، والوصل، وجميرا، وديرة، وأم الرمول، والقوز، والراشدية، والقصيص، والعوير، والنهدة، والسطوة، والكرامة، والراس، والقرهود، والجافلية، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تُعد جزءاً لا يتجزأ من العمل المتواصل في تطوير البنية التحتية لهذه المرافق والخدمات، بشكل متميّز ومبتكر، لتحقيق التكامل مع بقية وسائل المواصلات العامة، مثل مترو وترام دبي.

ولفت آل علي إلى أن المظلات المكيّفة الذكية تعتبر واحدة من مبادرات المدينة الذكية التي وجهت بها الحكومة.

رابط المصدر: «طرق دبي» تنجز 100 مظلة مكيّفة ذكية لمستخدمي الحافلات العامة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً