مصر ستدعو الفصائل الفلسطينية لحوار شامل في القاهرة

قالت حركة الجهاد الإسلامي، إن مصر ستدعو كافة الفصائل الفلسطينية لحوار وطني، في العاصمة المصرية القاهرة، لبحث ومناقشة المبادرة التي أطلقها أمينها العام، رمضان عبدالله شلّح. وقال

الناطق باسم الحركة، داود شهاب، إن مسؤولي حركته اتفقوا مع القيادة المصرية على توجيه دعوة للفصائل والقوى الفلسطينية إلى حوار داخلي قريباً في القاهرة، عقب انعقاد المؤتمر السابع لحركة فتح في رام الله نهاية الشهر الجاري.وأضاف شهاب “حصلنا على موافقة من حركة فتح بالدخول في حوار انطلاقاً من مبادرة حركة الجهاد الإسلامي”، وهو أول موقف رسمي يُعلن فيه عن قبول الحركة بالمبادرة.وتابع “الدور المصري في فلسطين لا يقتصر على الجانب الانساني فقط لأن دورها نابع من إيمانها بالحوار وسعيها لجمع شمل الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية”.ويزور منذ أيام وفد من حركة الجهاد الإسلامي برئاسة شلح ونائبه زياد النخالة وعدد من قيادات الحركة في قطاع غزة، القاهرة، للبحث في مبادرة شلّح للخروج من المأزق الحالي للوضع الفلسطيني.


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت حركة الجهاد الإسلامي، إن مصر ستدعو كافة الفصائل الفلسطينية لحوار وطني، في العاصمة المصرية القاهرة، لبحث ومناقشة المبادرة التي أطلقها أمينها العام، رمضان عبدالله شلّح.

وقال الناطق باسم الحركة، داود شهاب، إن مسؤولي حركته اتفقوا مع القيادة المصرية على توجيه دعوة للفصائل والقوى الفلسطينية إلى حوار داخلي قريباً في القاهرة، عقب انعقاد المؤتمر السابع لحركة فتح في رام الله نهاية الشهر الجاري.

وأضاف شهاب “حصلنا على موافقة من حركة فتح بالدخول في حوار انطلاقاً من مبادرة حركة الجهاد الإسلامي”، وهو أول موقف رسمي يُعلن فيه عن قبول الحركة بالمبادرة.

وتابع “الدور المصري في فلسطين لا يقتصر على الجانب الانساني فقط لأن دورها نابع من إيمانها بالحوار وسعيها لجمع شمل الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية”.

ويزور منذ أيام وفد من حركة الجهاد الإسلامي برئاسة شلح ونائبه زياد النخالة وعدد من قيادات الحركة في قطاع غزة، القاهرة، للبحث في مبادرة شلّح للخروج من المأزق الحالي للوضع الفلسطيني.

رابط المصدر: مصر ستدعو الفصائل الفلسطينية لحوار شامل في القاهرة

أضف تعليقاً