سنودن يحذر من “سياسة الخوف”

حذر العميل السابق بالاستخبارات الأمريكية إدوارد سنودن، اليوم الجمعة، ضد ما وصفه بـ “سياسة الخوف” التي تستخدمها الحكومات لفرض مزيد من المراقبة. وقال

سنودن عبر الإنترنت مخاطبا أوسلو، النرويج، من منفاه في روسيا: “أصبح الإرهاب شيئاً من العصا السحرية التشريعية”.وأشار سنودن إلى الأحداث الأخيرة في تركيا مع شن حملة اعتقالات كاسحة وإقرار قوانين المراقبة الصارمة في بلدان تمتد من بريطانيا إلى الصين وروسيا والولايات المتحدة.وقال سنودن مخاطباً حشداً في أوسلو ” لا تخافوا، كونوا على استعداد”، مشيراً إلى أن الأمر يتطلب عملاً جاداً.وأضاف أن الرد الأكثر فعالية إزاء التدابير القمعية الواسعة النطاق هو تبني حقوقاً دستورية غير قابلة للخرق، ولا تخضع لأهواء النخبة السياسية الحالية.


الخبر بالتفاصيل والصور



حذر العميل السابق بالاستخبارات الأمريكية إدوارد سنودن، اليوم الجمعة، ضد ما وصفه بـ “سياسة الخوف” التي تستخدمها الحكومات لفرض مزيد من المراقبة.

وقال سنودن عبر الإنترنت مخاطبا أوسلو، النرويج، من منفاه في روسيا: “أصبح الإرهاب شيئاً من العصا السحرية التشريعية”.

وأشار سنودن إلى الأحداث الأخيرة في تركيا مع شن حملة اعتقالات كاسحة وإقرار قوانين المراقبة الصارمة في بلدان تمتد من بريطانيا إلى الصين وروسيا والولايات المتحدة.

وقال سنودن مخاطباً حشداً في أوسلو ” لا تخافوا، كونوا على استعداد”، مشيراً إلى أن الأمر يتطلب عملاً جاداً.

وأضاف أن الرد الأكثر فعالية إزاء التدابير القمعية الواسعة النطاق هو تبني حقوقاً دستورية غير قابلة للخرق، ولا تخضع لأهواء النخبة السياسية الحالية.

رابط المصدر: سنودن يحذر من “سياسة الخوف”

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً