الصحة العالمية: زيكا لا يشكل حالة طوارئ في العالم

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، أن فيروس زيكا لم يعد يشكل حالة تستدعي طوارئ صحية في العالم. وكانت أعلنت بلدية ريشون ليسيون،

وسط إسرائيل، مطلع الأسبوع، إصابة أحد مواطنيها بفيروس زيكا، وإعلانها حالة الطوارئ في المدينة لمنع استفحاله، بالمعالجة المكثفة عن طريق المبيدات الحشرية والمواد الكيمياوية.في حين توفي أول رضيع جراء أصابته بصغر الجمجمة (صعل) الناجم عن فيروس زيكا في الأرجنتين في مقاطعة توكومان (شمال غرب) على ما أعلنت السلطات الصحية، الأحد الماضي.وسجلت في البرازيل البلد الأكثر عرضة للفيروس في العالم، حوالى 1,5 مليون إصابة بفيروس زيكا. وولد 2097 طفلاً مصاباً بتشوهات في الدماغ فيما تخضع 3077 حالة أخرى للدراسة. وتوفي 50 منهم على الأقل.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، أن فيروس زيكا لم يعد يشكل حالة تستدعي طوارئ صحية في العالم.

وكانت أعلنت بلدية ريشون ليسيون، وسط إسرائيل، مطلع الأسبوع، إصابة أحد مواطنيها بفيروس زيكا، وإعلانها حالة الطوارئ في المدينة لمنع استفحاله، بالمعالجة المكثفة عن طريق المبيدات الحشرية والمواد الكيمياوية.

في حين توفي أول رضيع جراء أصابته بصغر الجمجمة (صعل) الناجم عن فيروس زيكا في الأرجنتين في مقاطعة توكومان (شمال غرب) على ما أعلنت السلطات الصحية، الأحد الماضي.

وسجلت في البرازيل البلد الأكثر عرضة للفيروس في العالم، حوالى 1,5 مليون إصابة بفيروس زيكا. وولد 2097 طفلاً مصاباً بتشوهات في الدماغ فيما تخضع 3077 حالة أخرى للدراسة. وتوفي 50 منهم على الأقل.

رابط المصدر: الصحة العالمية: زيكا لا يشكل حالة طوارئ في العالم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً