بشكلٍ مُؤكد: نوكيا ستعود للهواتف الذكية في العام المقبل

بعد سلسلةٍ من الشائعات والتسريبات المتعلقة بعودة شركة نوكيا لسوق الهواتف الذكية، أتى أول تأكيد على أن الشركة العريقة لن تتخلى عن السوق الذي جلب لها شهرتها التاريخية، وهو سوق الهواتف الذكية. يذكر أنه كان غير مسموحًا لنوكيا بتصنيع أي هاتف ذكي يحمل اسم علامتها التجارية حتى نهاية 2015، بموجب اتفاقية

بيع قسم الهواتف في الشركة لمايكروسوفت. خلال الاجتماع التسويقيّ الأخير لشركة نوكيا – والذي عقد بتاريخ 15 نوفمبر/تشرين الثاني – عرضت الشركة على المستثمرين خططها لنهاية العام الحاليّ وللعامين المقبلين. أحد النقاط الهامة بخطط الشركة للعام المقبل هي “عودة العلامة التجارية لنوكيا لسوق الهواتف الذكية”، ما يعني أن الشركة ستقوم بإطلاق هواتف ذكية تحمل اسمها. أظهر العرض أيضًا أن نوكيا لن تقوم بتصنيع الهواتف بنفسها، بل ستقوم بالتعاون مع شركة HMD الفنلندية بهدف تطوير الهواتف، وستتولى شركة فوكسكون التايوانية مسؤولية التصنيع. لا يوجد فكرة واضحة عن الهواتف التي ستقوم نوكيا بإطلاقها، أو ماهية الخطة التي تنوي الشركة تبنيها في سبيل العودة لسوق الهواتف الذكية، وذلك بظل المنافسة الشديدة والمتزايدة. هل ستعتمد سياسة آبل بإطلاق عدد محدود من الهواتف بأقوى المواصفات؟ هل ستعتمد سياسة سامسونج بإطلاق عدد كبير جدًا من الهواتف بمواصفاتٍ متنوعة؟ هل ستلجأ لطرح الهواتف بسعرٍ مخفض لاجتذاب المستخدمين، أم ستعتمد على اسم علامتها التجارية وتاريخها العريق لرفع أسعار الهواتف؟ بالنسبة لكم، ما الذي ستقوم به نوكيا لتسجيل عودة قوية لسوق الهواتف الذكية؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


بعد سلسلةٍ من الشائعات والتسريبات المتعلقة بعودة شركة نوكيا لسوق الهواتف الذكية، أتى أول تأكيد على أن الشركة العريقة لن تتخلى عن السوق الذي جلب لها شهرتها التاريخية، وهو سوق الهواتف الذكية. يذكر أنه كان غير مسموحًا لنوكيا بتصنيع أي هاتف ذكي يحمل اسم علامتها التجارية حتى نهاية 2015، بموجب اتفاقية بيع قسم الهواتف في الشركة لمايكروسوفت.

خلال الاجتماع التسويقيّ الأخير لشركة نوكيا – والذي عقد بتاريخ 15 نوفمبر/تشرين الثاني – عرضت الشركة على المستثمرين خططها لنهاية العام الحاليّ وللعامين المقبلين. أحد النقاط الهامة بخطط الشركة للعام المقبل هي “عودة العلامة التجارية لنوكيا لسوق الهواتف الذكية”، ما يعني أن الشركة ستقوم بإطلاق هواتف ذكية تحمل اسمها.

well-have-nokia-smartphones-in-2017

أظهر العرض أيضًا أن نوكيا لن تقوم بتصنيع الهواتف بنفسها، بل ستقوم بالتعاون مع شركة HMD الفنلندية بهدف تطوير الهواتف، وستتولى شركة فوكسكون التايوانية مسؤولية التصنيع.

well-have-nokia-smartphones-in-2017-1

لا يوجد فكرة واضحة عن الهواتف التي ستقوم نوكيا بإطلاقها، أو ماهية الخطة التي تنوي الشركة تبنيها في سبيل العودة لسوق الهواتف الذكية، وذلك بظل المنافسة الشديدة والمتزايدة. هل ستعتمد سياسة آبل بإطلاق عدد محدود من الهواتف بأقوى المواصفات؟ هل ستعتمد سياسة سامسونج بإطلاق عدد كبير جدًا من الهواتف بمواصفاتٍ متنوعة؟ هل ستلجأ لطرح الهواتف بسعرٍ مخفض لاجتذاب المستخدمين، أم ستعتمد على اسم علامتها التجارية وتاريخها العريق لرفع أسعار الهواتف؟

بالنسبة لكم، ما الذي ستقوم به نوكيا لتسجيل عودة قوية لسوق الهواتف الذكية؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

رابط المصدر: بشكلٍ مُؤكد: نوكيا ستعود للهواتف الذكية في العام المقبل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً