هل تعاني من احتباس العطسة ؟ إليك هذه الخدع!

من الأمور المزعجة أن تشعر باحتباس مفاجئ للعطس، فتحاول بشتى الطرق تحرير تلك العطسة حتى تشعر براحة، لكن دون جدوى. وقبل عرض بعض الحيل التي قد تساعدك في التخلص من ذلك، وجب التأكيد بأن كتم العطسة لا يؤدي لتوقف القلب، فهذه مجرد خرافة. مجموعة من الطرق التي يستعملها البعض عند

احتباس العطسة استخدام المحارم (المناديل) إحساس الدغدغة كافٍ لأن يجعلك ترغب بالعطس، قم بوضع المحارم كما بالصورة أعلاه داخل فتحات الأنف وهو ما سيولد دغدغة خفيفة تساعد على العطس. نتف الحواجب بالملقط فهل تعلم أن هناك عصب تحت الحواجب يمر إلى الأنف؟ فحين تنتف بعضًا من شعر حاجبيك فأنت تشكّل إزعاجًا لهذا العصب، وهو ما يعمل على تحفيز العطس. تحفيز سقف الحلق سقف الحلق هو بوابة لنفس العصب الذي يمر من خلال الحاجبين والأنف، تدليك هذه المنطقة ستؤدي للعطس. تدليك الأنف يمكن تحفيز هذا العصب بتدليك جسر الأنف بالإصبع الأوسط والسبابة بحركة دائرية، ستبدأ حينها تشعر بالدغدغة التي ستساعدك في العطس. تناول الشوكولاتة كلما كان محتوى الكاكاو مرتفعًا في لوح الشوكولاتة، كلما ساعدك ذلك في العطس. يرى البعض أن جزيئات الكاكاو التي تدخل الأنف تسبب العطس. نتف شعر الأنف هذا سيحفز بطانة الأنف، ما سيجعلك تشعر بدغدغة تؤدي للعطس. تناول العلكة بعض الناس يتفاعلون بقوة مع زيت النعناع، في هذه الحالة يمكن مضغ علكة النعناع حتى تساعدك على تحرير العطس في غضون دقائق، كذلك يمكن استنشاق قطرات من زيت النعناع. المشروبات الغازية تعمل المشروبات الغازية على دغدغة أنفك، وهو ما قد يعمل على تحرير العطس، وسيكون ذلك فعالًا إن قمت بالشرب بعد فتح علبة المشروب مباشرة، حيث تعمل الفقاعات على دغدغة الجزء الخلفي من الحلق والأنف. استنشاق هواء بارد يجد البعض أن التعرض المفاجئ للهواء البارد في أنفك، من الممكن أن يتسبب بالعطس. إن كان الهواء حارًا في الخارج، فيمكن أن تستنشق الهواء البارد في الفريزر. النظر إلى ضوء بعض الناس تبدأ بالعطس حين يُسلَّط على أعينهم ضوء ساطع، وربما هذا هو السبب الذي يجعلك تعطس حين تمشي من مكان معتم إلى مكان يسطع فيه ضوء الشمس.  المصدر اقرأ أيضًا: هل تعلم أن العطس رياضة؟ وغيرها من الحقائق التي ستفاجئك


الخبر بالتفاصيل والصور


من الأمور المزعجة أن تشعر باحتباس مفاجئ للعطس، فتحاول بشتى الطرق تحرير تلك العطسة حتى تشعر براحة، لكن دون جدوى. وقبل عرض بعض الحيل التي قد تساعدك في التخلص من ذلك، وجب التأكيد بأن كتم العطسة لا يؤدي لتوقف القلب، فهذه مجرد خرافة.

كتمان العطس

مجموعة من الطرق التي يستعملها البعض عند احتباس العطسة

كتمان العطس

استخدام المحارم (المناديل)

إحساس الدغدغة كافٍ لأن يجعلك ترغب بالعطس، قم بوضع المحارم كما بالصورة أعلاه داخل فتحات الأنف وهو ما سيولد دغدغة خفيفة تساعد على العطس.

نتف الحواجب بالملقط

فهل تعلم أن هناك عصب تحت الحواجب يمر إلى الأنف؟ فحين تنتف بعضًا من شعر حاجبيك فأنت تشكّل إزعاجًا لهذا العصب، وهو ما يعمل على تحفيز العطس.

تحفيز سقف الحلق

سقف الحلق هو بوابة لنفس العصب الذي يمر من خلال الحاجبين والأنف، تدليك هذه المنطقة ستؤدي للعطس.

تدليك الأنف

يمكن تحفيز هذا العصب بتدليك جسر الأنف بالإصبع الأوسط والسبابة بحركة دائرية، ستبدأ حينها تشعر بالدغدغة التي ستساعدك في العطس.

عطس

تناول الشوكولاتة

كلما كان محتوى الكاكاو مرتفعًا في لوح الشوكولاتة، كلما ساعدك ذلك في العطس. يرى البعض أن جزيئات الكاكاو التي تدخل الأنف تسبب العطس.

نتف شعر الأنف

هذا سيحفز بطانة الأنف، ما سيجعلك تشعر بدغدغة تؤدي للعطس.

تناول العلكة

بعض الناس يتفاعلون بقوة مع زيت النعناع، في هذه الحالة يمكن مضغ علكة النعناع حتى تساعدك على تحرير العطس في غضون دقائق، كذلك يمكن استنشاق قطرات من زيت النعناع.

عطس

المشروبات الغازية

تعمل المشروبات الغازية على دغدغة أنفك، وهو ما قد يعمل على تحرير العطس، وسيكون ذلك فعالًا إن قمت بالشرب بعد فتح علبة المشروب مباشرة، حيث تعمل الفقاعات على دغدغة الجزء الخلفي من الحلق والأنف.

استنشاق هواء بارد

يجد البعض أن التعرض المفاجئ للهواء البارد في أنفك، من الممكن أن يتسبب بالعطس. إن كان الهواء حارًا في الخارج، فيمكن أن تستنشق الهواء البارد في الفريزر.

النظر إلى ضوء

بعض الناس تبدأ بالعطس حين يُسلَّط على أعينهم ضوء ساطع، وربما هذا هو السبب الذي يجعلك تعطس حين تمشي من مكان معتم إلى مكان يسطع فيه ضوء الشمس. 

المصدر

اقرأ أيضًا:

هل تعلم أن العطس رياضة؟ وغيرها من الحقائق التي ستفاجئك

رابط المصدر: هل تعاني من احتباس العطسة ؟ إليك هذه الخدع!

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً