رئيس الحكومة الفرنسية: لا يمكن استمرار حالة الطوارئ لأجل غير مسمى

قال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس اليوم الجمعة إن حالة الطوارئ السارية منذ عام “لا يمكن أن تطول إلى ما لا نهاية”، لكنه أشار إلى أن مستوى التهديد الإرهابي في

الأراضي الفرنسية لا يزال مرتفعاً. وفي نفس السياق، حذر نائب رئيس مجلس الدولة، الأعلى في سلك القضاء الفرنسي -، جان مارك سوف في تصريحات لصحيفة (لو مونوند) من أن هذا النظام لا يمكن استمراره إلى أجل غير مسمى.وأعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند هذا الأسبوع رغبته في تمديد حالة الطوارئ في البلاد حتى الانتخابات الرئاسية المقررة في 2017 والتي ستعقد جولتها الأولى في 23 أبريل (نيسان) والثانية في 7 مايو (آيار).ومنذ الهجمات الإرهابية التي وقعت في نوفمبر (تشرين الثاني) 2015 وراح ضحيتها 130 في باريس سان دينس أعلن هولاند حالة الطوارئ عدة مرات، لتستمر في السريان حتى يناير (كانون الثاني) 2017.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس اليوم الجمعة إن حالة الطوارئ السارية منذ عام “لا يمكن أن تطول إلى ما لا نهاية”، لكنه أشار إلى أن مستوى التهديد الإرهابي في الأراضي الفرنسية لا يزال مرتفعاً.

وفي نفس السياق، حذر نائب رئيس مجلس الدولة، الأعلى في سلك القضاء الفرنسي -، جان مارك سوف في تصريحات لصحيفة (لو مونوند) من أن هذا النظام لا يمكن استمراره إلى أجل غير مسمى.

وأعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند هذا الأسبوع رغبته في تمديد حالة الطوارئ في البلاد حتى الانتخابات الرئاسية المقررة في 2017 والتي ستعقد جولتها الأولى في 23 أبريل (نيسان) والثانية في 7 مايو (آيار).

ومنذ الهجمات الإرهابية التي وقعت في نوفمبر (تشرين الثاني) 2015 وراح ضحيتها 130 في باريس سان دينس أعلن هولاند حالة الطوارئ عدة مرات، لتستمر في السريان حتى يناير (كانون الثاني) 2017.

رابط المصدر: رئيس الحكومة الفرنسية: لا يمكن استمرار حالة الطوارئ لأجل غير مسمى

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً