موريتانيا: مطالب بتنفيذ حكم الإعدام في مدون أساء إلى الرسول

طالب المئات من المتظاهرين الغاضبين في العاصمة الموريتانية نواكشوط، بعد صلاة الجمعة، سلطات بلادهم بإعدام المدون الشاب محمد الشيخ ولد أمخيطير المحكوم عليه بالفعل بالإعدام بتهمة الإساءة إلى الرسول.

ومنعت الشرطة المتظاهرين من التوجه إلى قصر الرئاسة حيث كانوا، حسب قولهم، يعتزمون إيصال رسالة.وكان صدر حكم بالإعدام ضد ولد امخيطير في 2015 ولم ينفذ في حين ينتظر حكماً آخر من المحكمة العليا بعد تحويل حكمه من “الإعدام ردة” إلى “الإعدام كفراً” مع السماح بالأخذ في الحسبان توبته المكتوبة التي قرأها أمام محكمة الاستئناف.ويخشى المتظاهرون أن تكون حكومة بلادهم قبلت المطالب الدولية والحقوقية بالإفراج عن ولد أمخيطير باعتباره سجين رأي، بينما يجمع الشارع الموريتاني على أن المدون تجاوز كل الحدود وتطاول قصداً على الجناب النبوي الشريف، بمقاله الذي نشره في ديسمبر (كانون الأول) 2014 واتهم فيه الرسول الكريم بـ “العنصرية والانتقائية في التعامل مع البشر”.وكان المدون ولد أمخيطير قد أدين بالإعدام ردة قبل أن تقضي محكمة الاستئناف بإعدامه كفراً، وهو ما يسمح له بأن “يستتاب” وربما تقبل منه التوبة.


الخبر بالتفاصيل والصور



طالب المئات من المتظاهرين الغاضبين في العاصمة الموريتانية نواكشوط، بعد صلاة الجمعة، سلطات بلادهم بإعدام المدون الشاب محمد الشيخ ولد أمخيطير المحكوم عليه بالفعل بالإعدام بتهمة الإساءة إلى الرسول.

ومنعت الشرطة المتظاهرين من التوجه إلى قصر الرئاسة حيث كانوا، حسب قولهم، يعتزمون إيصال رسالة.

وكان صدر حكم بالإعدام ضد ولد امخيطير في 2015 ولم ينفذ في حين ينتظر حكماً آخر من المحكمة العليا بعد تحويل حكمه من “الإعدام ردة” إلى “الإعدام كفراً” مع السماح بالأخذ في الحسبان توبته المكتوبة التي قرأها أمام محكمة الاستئناف.

ويخشى المتظاهرون أن تكون حكومة بلادهم قبلت المطالب الدولية والحقوقية بالإفراج عن ولد أمخيطير باعتباره سجين رأي، بينما يجمع الشارع الموريتاني على أن المدون تجاوز كل الحدود وتطاول قصداً على الجناب النبوي الشريف، بمقاله الذي نشره في ديسمبر (كانون الأول) 2014 واتهم فيه الرسول الكريم بـ “العنصرية والانتقائية في التعامل مع البشر”.

وكان المدون ولد أمخيطير قد أدين بالإعدام ردة قبل أن تقضي محكمة الاستئناف بإعدامه كفراً، وهو ما يسمح له بأن “يستتاب” وربما تقبل منه التوبة.

رابط المصدر: موريتانيا: مطالب بتنفيذ حكم الإعدام في مدون أساء إلى الرسول

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً