أعضاء بالبرلمان الأوروبي يعتزمون تجديد طلب زيارة تركيا

يسعى البرلمان الأوروبي لتجديد طلب زيارة عدد من أعضائه إلى تركيا ثانية في أقرب فرصة ممكنة بعد أن رفضت السلطات التركية طلباً مماثلاً من قبل. وقال رئيس

لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي إلمار بروك لصحيفة “فيلت” الألمانية: “هناك مباحثات حالياً لتجديد ترتيب زيارة لوفد من البرلمان الأوروبي إلى تركيا خلال الأسابيع المقبلة”.وأضاف بروك قائلاً: “من الضروري مواصلة الحوار سواء مع الحكومة أو المعارضة من أجل العمل على سلامة النواب المعتقلين والمهددين في تركيا”.وقررت حكومة أنقرة عدم استقبال كاتي بيري المسؤولة عن ملف تركيا بالبرلمان الأوروبي في الوقت الراهن، الأمر الذي دعا رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتس إلى إلغاء زيارته إلى تركيا أيضاً.وينتقد البرلمان الأوروبي تعامل تركيا مع المعارضة ووسائل الإعلام بعد محاولة الانقلاب الفاشلة على حكومة أردوغان منتصف  يوليو (تموز) الماضي.


الخبر بالتفاصيل والصور



يسعى البرلمان الأوروبي لتجديد طلب زيارة عدد من أعضائه إلى تركيا ثانية في أقرب فرصة ممكنة بعد أن رفضت السلطات التركية طلباً مماثلاً من قبل.

وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي إلمار بروك لصحيفة “فيلت” الألمانية: “هناك مباحثات حالياً لتجديد ترتيب زيارة لوفد من البرلمان الأوروبي إلى تركيا خلال الأسابيع المقبلة”.

وأضاف بروك قائلاً: “من الضروري مواصلة الحوار سواء مع الحكومة أو المعارضة من أجل العمل على سلامة النواب المعتقلين والمهددين في تركيا”.

وقررت حكومة أنقرة عدم استقبال كاتي بيري المسؤولة عن ملف تركيا بالبرلمان الأوروبي في الوقت الراهن، الأمر الذي دعا رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتس إلى إلغاء زيارته إلى تركيا أيضاً.

وينتقد البرلمان الأوروبي تعامل تركيا مع المعارضة ووسائل الإعلام بعد محاولة الانقلاب الفاشلة على حكومة أردوغان منتصف  يوليو (تموز) الماضي.

رابط المصدر: أعضاء بالبرلمان الأوروبي يعتزمون تجديد طلب زيارة تركيا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً