ترامب يدعو العبادي لزيارة واشنطن ويبحث معه الحرب على داعش

بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الجمعة، مع الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب الانتصارات المتحققة على تنظيم داعش وتوسيع آفاق العلاقة بين البلدين، فيما وجه ترامب دعوة للعبادي

لزيارة واشنطن. وذكر بيان لمكتب العبادي الإعلامي أن العبادي هنأ ترامب بالفوز خلال مكالمة هاتفية مساء اليوم الجمعة”، مضيفاً أن ”العبادي أعرب عن رغبة العراق بتوسيع آفاق العلاقة المهمة بين البلدين”.وتابع البيان أنه “تم استعراض الانتصارات التي تحققها القوات العراقية في معركتها ضد عصابات داعش الإرهابية وأهمية توحيد كل الجهود ضد جذور الارهاب وأيديولوجيته التي تغذي الاستقطاب الطائفي، حيث وجه العراقيون ضربة قاصمة لداعش من خلال تحرير أراضيهم وهم الآن بصدد القضاء على الإرهاب وتحرير مدينة الموصل وقواتنا الآن تقاتل داخلها”.وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى “التغييرات الجوهرية التي أدت للتلاحم والعمل المشترك بين كل العراقيين بمختلف طوائفهم وقومياتهم لتحقيق هذه الانتصارات والتركيز على معركتنا ضد الإرهاب والمحافظة على السيادة العراقية، والابتعاد عن الصراعات الإقليمية والعيش بسلام”.من جانبه “هنأ ترامب بالانتصارات التي حققها العراق وأكد دعمه القوي والمتزايد للعراق”، مضيفاً “انكم شركاء أساسيون لنا وستجدون دعماً قوياً وراسخاً”.كما وجه ترامب للعبادي، بحسب البيان، دعوة “لزيارة الولايات المتحدة واللقاء معه بأقرب وقت بعد مراسيم التنصيب في يناير (كانون الثاني) المقبل، كما رغب بإبلاغ تحياته للشعب العراقي ودعمه القوي والأكيد له”.


الخبر بالتفاصيل والصور



بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الجمعة، مع الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب الانتصارات المتحققة على تنظيم داعش وتوسيع آفاق العلاقة بين البلدين، فيما وجه ترامب دعوة للعبادي لزيارة واشنطن.

وذكر بيان لمكتب العبادي الإعلامي أن العبادي هنأ ترامب بالفوز خلال مكالمة هاتفية مساء اليوم الجمعة”، مضيفاً أن ”العبادي أعرب عن رغبة العراق بتوسيع آفاق العلاقة المهمة بين البلدين”.

وتابع البيان أنه “تم استعراض الانتصارات التي تحققها القوات العراقية في معركتها ضد عصابات داعش الإرهابية وأهمية توحيد كل الجهود ضد جذور الارهاب وأيديولوجيته التي تغذي الاستقطاب الطائفي، حيث وجه العراقيون ضربة قاصمة لداعش من خلال تحرير أراضيهم وهم الآن بصدد القضاء على الإرهاب وتحرير مدينة الموصل وقواتنا الآن تقاتل داخلها”.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى “التغييرات الجوهرية التي أدت للتلاحم والعمل المشترك بين كل العراقيين بمختلف طوائفهم وقومياتهم لتحقيق هذه الانتصارات والتركيز على معركتنا ضد الإرهاب والمحافظة على السيادة العراقية، والابتعاد عن الصراعات الإقليمية والعيش بسلام”.

من جانبه “هنأ ترامب بالانتصارات التي حققها العراق وأكد دعمه القوي والمتزايد للعراق”، مضيفاً “انكم شركاء أساسيون لنا وستجدون دعماً قوياً وراسخاً”.

كما وجه ترامب للعبادي، بحسب البيان، دعوة “لزيارة الولايات المتحدة واللقاء معه بأقرب وقت بعد مراسيم التنصيب في يناير (كانون الثاني) المقبل، كما رغب بإبلاغ تحياته للشعب العراقي ودعمه القوي والأكيد له”.

رابط المصدر: ترامب يدعو العبادي لزيارة واشنطن ويبحث معه الحرب على داعش

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً