منظمة حظر الأسلحة الكيماوية: نحقق بـ 20 هجوماً كيماوياً في سوريا

أكد المدير العام لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية، اليوم الجمعة، أن المنظمة المكلفة تدمير الأسلحة الكيماوية في أنحاء العالم تنظر حالياً في “أكثر من 20” اتهاماً باستخدام أسلحة مماثلة في سوريا

منذ شهر أغسطس (آب). وقال أحمد أوزومغو: “نبذل ما في وسعنا لجمع معلومات عن اتهامات مماثلة في محاولة لتحديد ما إذا كانت ذات صدقية أو لا بهدف تعميق التحقيق”. وأضاف المدير العام لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية: “أعتقد أن عددها كبير جداً، أحصيت أكثر من عشرين”.وأكد أوزومغو، أن تنظيم داعش “قد يكون صنع بنفسه” غاز الخردل المستخدم في العراق وسوريا، مضيفاً أنه “في غاية القلق” حيال ذلك.وأشار إلى أن “غاز الخردل كان من نوعية رديئة جداً لكنه كان رغم ذلك ضاراً”، متابعاً: “هذا مقلق للغاية، خصوصاً لأنه يوجد في هذين البلدين مقاتلون أجانب قد يستطيعون العودة إلى بلدانهم الأصلية يوماً ما”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكد المدير العام لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية، اليوم الجمعة، أن المنظمة المكلفة تدمير الأسلحة الكيماوية في أنحاء العالم تنظر حالياً في “أكثر من 20” اتهاماً باستخدام أسلحة مماثلة في سوريا منذ شهر أغسطس (آب).

وقال أحمد أوزومغو: “نبذل ما في وسعنا لجمع معلومات عن اتهامات مماثلة في محاولة لتحديد ما إذا كانت ذات صدقية أو لا بهدف تعميق التحقيق”.

وأضاف المدير العام لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية: “أعتقد أن عددها كبير جداً، أحصيت أكثر من عشرين”.

وأكد أوزومغو، أن تنظيم داعش “قد يكون صنع بنفسه” غاز الخردل المستخدم في العراق وسوريا، مضيفاً أنه “في غاية القلق” حيال ذلك.

وأشار إلى أن “غاز الخردل كان من نوعية رديئة جداً لكنه كان رغم ذلك ضاراً”، متابعاً: “هذا مقلق للغاية، خصوصاً لأنه يوجد في هذين البلدين مقاتلون أجانب قد يستطيعون العودة إلى بلدانهم الأصلية يوماً ما”.

رابط المصدر: منظمة حظر الأسلحة الكيماوية: نحقق بـ 20 هجوماً كيماوياً في سوريا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً