كيف يمكن الوقاية بشكل طبيعي من مرض الزهايمر؟

كان الإغريقيون في اليونان القديمة يستعملون إكليل الجبل من أجل تحسين ذاكرتهم، أما الطلاب، فكانوا يضعون تاجاً من اكليل الجبل فوق رؤوسهم قبل الامتحانات.يصيب مرض الزهايمر الخلايا العصبية ويؤدي إلىاضطرابات سلوكية، ويعاني المصاب بهذا المرض من فقدان للذاكرة كما يفقد بعد القدرات العقلية.وهناك امكانية للوقاية من هذا المرض أو الحد من

تطورهوذلك بفضل بعض الأطعمة أو المكملات الغذائية. فما هي هذه الأغدية التي تحمينا من الزهايمر:الأغذية الطبيعية:يعد الغداء أفضل دواء، ومن أجل الحفاظ على خلايا الجسم من التلف وتزويد الجسم بالطاقة الكافية، نحن مطالبون باختيار الأطعمة المغذية والغنية بالمعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية مثال:- نبات الفصفصة أو العدس أو البروكولي-الفواكه الجافة-بذور نوار الشمس أو اليقطين أو السمسم-الافوكادو-القمح-زيت بذر الكتانالأنزيم المساعد Q10:يساعد هذا الأنزيم على انتاج الطاقة وتمريرها للخلايا وهذا يساعد على حمايتها من الشيخوخة كما أنه يتخلص من الأيونات الحرة وذلك لأنه يعتبر مضاداً للأكسدة.تساعد بعض الأطعمة على إنتاج هذا الأنزيم المساعد على غرار الفواكه الجافة والملفوف والسبانخ. كما يمكنكم أخذ بعض المكملات الغذائية كعلاج لمدة 3 أشهر على الأقل.الجنسنغ الهندي:تساعد عشبة الجنسنغ أو ما يعرف بأشواغاندا(ويتانيا سومنيفيرا) على الوقاية من مرض الزهايمر والخرف وبعض الأمراض الدماغية الأخرى.فيمكنكم استهلاكها على شكل بودرة مجففة أومنقوع مغلي. يكفي استعمالها كعلاج لمدة 15 يوم وتكرار ذلك كل 3 أشهر.الجينكو بيلوبا:الجينكو بيلوبا هو أفضل دواء طبيعي يساعد على وصول الأكسيجين للدماغ والأطراف، وذلك لأن هذه العشبة تنشط الدورة الدموية وتسهل وصول الدم إلى الدماغ مما يضاعف القدرات العقلية. ويمكنكم استعماله عند الإحساس باضطراب بالذاكرة أو عند فقدان التركيز.وللعلاج، يمكنكم أخذ البعض من العشبة، ولكن يستحسن عدم أخذها لمدة طويلة لكي لا يتعود الجسم عليها.سانتيلا ازياتيكا:سانتيلا ازياتيكا هي عشبة تستعمل في الطب الهندي التقليدي من أجل تنشيط الدورة الدموية كما هو الحال بالنسبة للجينكو بيلويا. ومن أجل الحصول على نتائج فعالة يستحسن أخذ هاتين العشبتين بالتناوب.اكليل الجبل:يعتبر اكليل الجبل مضاداً للأكسدة ويمكن من تفادي الضرر الذي تسببه الأيونات الحرة للناقلات العصبية كما أنه يحمي الدماغ بشكل طبيعي. ولكن يجب استشارة الطبيب قبل استهلاكه خاصة وان كنتم تعانون من ارتفاع الضغط الدموي.العلاج العطري:تعد الزيوت الأساسية جد مهمة من أجل استكمال العلاج الطبيعي، إذ يمكنكم وضع البعض منها على منديل ووضعه بالقرب من الوسادة كل ليلة، أو أضيفوه أثناء غسل ملابسكم، أو استعملوه كعطركم اليومي.تساعد الزيوت الأساسية لإكليل الجبل والزعتر على تحسين الدورة الدموية والذاكرة كما أن رائحتها جد زكية، أما زيت الصندل فهو مثالي للتركيز.احذروا المعادن الثقيلة:- يجب التقليل من استهلاك المعادن الثقيلة من أجل تفادي الإصابة بمرض الزهايمر، ولكن كيف؟- يجب اختيار أغذية بيولوجية خالية من المواد السامة.- يحتوي السمك الأزرق كالسلمون والتونة وسمك السيف على مادة الزئبق.- بعض اللقاحات تحتوي على المعادن الثقيلة- يجب تفادي لمس المصابيح الاقتصادية المكسرة والمحرار الذي يحتوي على الزئبق- تفادي استعمال ورق الألومينيوم في الطبخ- عدم استعمال أواني من الالومينيوم أثناء الطبخ وتعويضها بالأواني الخزفية والزجاجية والستاينلس ستيل.


الخبر بالتفاصيل والصور


كان الإغريقيون في اليونان القديمة يستعملون إكليل الجبل من أجل تحسين ذاكرتهم، أما الطلاب، فكانوا يضعون تاجاً من اكليل الجبل فوق رؤوسهم قبل الامتحانات.

يصيب مرض الزهايمر الخلايا العصبية ويؤدي إلىاضطرابات سلوكية، ويعاني المصاب بهذا المرض من فقدان للذاكرة كما يفقد بعد القدرات العقلية.

وهناك امكانية للوقاية من هذا المرض أو الحد من تطورهوذلك بفضل بعض الأطعمة أو المكملات الغذائية. فما هي هذه الأغدية التي تحمينا من الزهايمر:

الأغذية الطبيعية:

يعد الغداء أفضل دواء، ومن أجل الحفاظ على خلايا الجسم من التلف وتزويد الجسم بالطاقة الكافية، نحن مطالبون باختيار الأطعمة المغذية والغنية بالمعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية مثال:

– نبات الفصفصة أو العدس أو البروكولي

-الفواكه الجافة

-بذور نوار الشمس أو اليقطين أو السمسم

-الافوكادو

-القمح

-زيت بذر الكتان

الأنزيم المساعد Q10:

يساعد هذا الأنزيم على انتاج الطاقة وتمريرها للخلايا وهذا يساعد على حمايتها من الشيخوخة كما أنه يتخلص من الأيونات الحرة وذلك لأنه يعتبر مضاداً للأكسدة.

تساعد بعض الأطعمة على إنتاج هذا الأنزيم المساعد على غرار الفواكه الجافة والملفوف والسبانخ. كما يمكنكم أخذ بعض المكملات الغذائية كعلاج لمدة 3 أشهر على الأقل.

الجنسنغ الهندي:

تساعد عشبة الجنسنغ أو ما يعرف بأشواغاندا(ويتانيا سومنيفيرا) على الوقاية من مرض الزهايمر والخرف وبعض الأمراض الدماغية الأخرى.

فيمكنكم استهلاكها على شكل بودرة مجففة أومنقوع مغلي. يكفي استعمالها كعلاج لمدة 15 يوم وتكرار ذلك كل 3 أشهر.

الجينكو بيلوبا:

الجينكو بيلوبا هو أفضل دواء طبيعي يساعد على وصول الأكسيجين للدماغ والأطراف، وذلك لأن هذه العشبة تنشط الدورة الدموية وتسهل وصول الدم إلى الدماغ مما يضاعف القدرات العقلية. ويمكنكم استعماله عند الإحساس باضطراب بالذاكرة أو عند فقدان التركيز.

وللعلاج، يمكنكم أخذ البعض من العشبة، ولكن يستحسن عدم أخذها لمدة طويلة لكي لا يتعود الجسم عليها.

سانتيلا ازياتيكا:

سانتيلا ازياتيكا هي عشبة تستعمل في الطب الهندي التقليدي من أجل تنشيط الدورة الدموية كما هو الحال بالنسبة للجينكو بيلويا. ومن أجل الحصول على نتائج فعالة يستحسن أخذ هاتين العشبتين بالتناوب.

اكليل الجبل:

يعتبر اكليل الجبل مضاداً للأكسدة ويمكن من تفادي الضرر الذي تسببه الأيونات الحرة للناقلات العصبية كما أنه يحمي الدماغ بشكل طبيعي. ولكن يجب استشارة الطبيب قبل استهلاكه خاصة وان كنتم تعانون من ارتفاع الضغط الدموي.

العلاج العطري:

تعد الزيوت الأساسية جد مهمة من أجل استكمال العلاج الطبيعي، إذ يمكنكم وضع البعض منها على منديل ووضعه بالقرب من الوسادة كل ليلة، أو أضيفوه أثناء غسل ملابسكم، أو استعملوه كعطركم اليومي.

تساعد الزيوت الأساسية لإكليل الجبل والزعتر على تحسين الدورة الدموية والذاكرة كما أن رائحتها جد زكية، أما زيت الصندل فهو مثالي للتركيز.

احذروا المعادن الثقيلة:

– يجب التقليل من استهلاك المعادن الثقيلة من أجل تفادي الإصابة بمرض الزهايمر، ولكن كيف؟

– يجب اختيار أغذية بيولوجية خالية من المواد السامة.

– يحتوي السمك الأزرق كالسلمون والتونة وسمك السيف على مادة الزئبق.

– بعض اللقاحات تحتوي على المعادن الثقيلة

– يجب تفادي لمس المصابيح الاقتصادية المكسرة والمحرار الذي يحتوي على الزئبق

– تفادي استعمال ورق الألومينيوم في الطبخ

– عدم استعمال أواني من الالومينيوم أثناء الطبخ وتعويضها بالأواني الخزفية والزجاجية والستاينلس ستيل.

رابط المصدر: كيف يمكن الوقاية بشكل طبيعي من مرض الزهايمر؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً