5 تمارين بسيطة للتخلص من دهون باطن الذراعين

هناك مناطق معينة في الجسم أكثر عرضة لتراكمات الدهون. ونجد أن هذه المناطق يصعب التخلص من الدهون فيها، ويسميها خبراء التغذية الدهون العنيدة. فاذا قمت بعمل نظام غذائي مع التمارين الرياضية وبدأت بالفعل في فقدان الدهون الزائدة وتحسن شكل جسمك وجدت هذه المناطق مازالت كما هي، وتتأخر في الاستجابة. واحدة من

هذه المناطق هي باطن الذراعين، وتشكو كثير من السيدات من ترهلات باطن الذراعين. وفيما يلي عدد من التمرينات الرياضية البسيطة التي لها أثر فعال في نحت شكل الذراعين والتخلص من الدهون والترهلات. تمرين دوران الذراعين البسيطقفي مستقيمة مع مباعدة القدمين عن بعضهما مقدار بسيط، ثم قومي بفرد ذراعيك للجانبين على استقامة كتفيك بحيث يكون ذراعيك على زاوية قائمة من جسدك الى خارج الجسم. ثم قومي بضم قبضة اليدين. بعد ذلك يبدأ التمرين عن طريق عمل حركات دائرية سريعة وصغيرة بذراعيك، قومي بعمل التمرين 20 مرة واستريحي لمدة 15 ثانية ثم كرري هذا الروتين من جديد من 10 الى 15 مجموعة.تمرين المقصمثل التمرين السابق قومي بالوقوف باستقامة مع انفراج بسيط في القدمين عن بعضهما، ثم قومي بفرد ذراعيك للجانبين على استقامة كتفيك بحيث يكون ذراعيك على زاوية قائمة من جسدك الى خارج الجسم مع فرد اصابعك. بعد ذلك يبدأ التمرين عن طريق تحريكك للذراعين الى الداخل حتى يتقاطعان الى آخر مدى ممكن ثم الرجوع الى نقطة البداية (عند التقاطع يمكنك التبديل في أي الذراعين يكون اعلى من الآخر اليمين مرة واليسار مرة أخرى أو الثبات على نوع واحد إذا لم يمكنك التركيز) عند التقاطع ستجدين ان ذراعيك يرسمان شكل حرف X ، قومي بعمل التمرين 20 مرة ثم انزلي ذراعيك الى جانبك للاسترخاء مدة 15 ثانية ثم كرري الروتين من جديد من 10 الى 15 مجموعة.تمرين ضغط الكوع مع مط الذراعينقومي بنفس وضعية التمرينين السابقين مع ضم قبضة اليدين، بعد ذلك يبدأ التمرين بضغط الكوعين الى الخلف ثم فرد الذراعين الى الخارج على اقصى امتداد لهما، قومي بعمل التمرين بسرعة 20 مرة ثم قومي بإنزال ذراعيك للاسترخاء لمدة 15 ثانية، ثم كرري الروتين من جديد من 10 الى 15 مجموعة.تمرين الذراعين من اعلى الى أسفل (ناماساتي)قومي بالوقوف باستقامة مع انفراج بسيط في القدمين عن بعضهما، ثم قومي بفرد ذراعيك الى أعلى باتجاه السماء، ضمي راحتيك الى بعضهما ثم اتجهي بهما الى ما خلف رأسك بالمحافظة على وضعية ان منطقة العضد من كتفيك الى الكوعين مازالا مستقيمين الى أعلى باتجاه السماء وان ذراعيك فقط من الكوعين الى الراحتين هما من اتجه الى أسفل خلف رأسك هذا الوضع يسمى وضع (ناماساتي)، بعد ذلك يبدأ التمرين عن طريق الضغط بالراحتين المتقابلين الى أسفل حتى مستوى مرتفع من الظهر ثم الرجوع الى مستوى الرأس ثانية، قومي بعمل التمرين 20 مرة سريعة ثم انزلي ذراعيك الى جانبك للاسترخاء مدة 15 ثانية، ثم كرري الروتين من جديد من 10 الى 15 مجموعة.تمرين الضغط والجذبقومي بثني ركبتيك بزاوية 45 درجة ثم قومي بالانحناء بجذعك الى الامام زاوية 45 درجة أيضا، والقدمين بينهم انفراج بسيط (الوضع الصحيح يشبه وضعك في حالة أنك كنت جالسة على كرسي وبدأت في القيام) قومي برفع ذراعيك الى اعلى موازيين لجذعك مع فرد راحتيك، بعد ذلك يبدأ التمرين عن طريق جذب الكوعين الى أسفل حتى مستوى الوسط ثم رفع الذراعين مرة أخرى بسرعة الى اعلى، كرري التمرين 20 مرة ثم توقفي باستقامة مع إنزال ذراعيك الى جانبك باسترخاء لمدة 20 ثانية، ثم كرري الروتين من جديد من5 الى 10 مجموعات.عليك بممارسة مجموعة التمارين الضغط أيضا بأنواعها الثلاث وهي الضغط في مقابل جدار والضغط على الأرض والضغط الخلفي وهو رفع جسدك باستخدام ذراعيك خلفك على كرسي وتمارين الضغط مفيدة في تقوية العضلة ثلاثية الرؤوس التي تنحت شكل الذراعين.


الخبر بالتفاصيل والصور



هناك مناطق معينة في الجسم أكثر عرضة لتراكمات الدهون. ونجد أن هذه المناطق يصعب التخلص من الدهون فيها، ويسميها خبراء التغذية الدهون العنيدة. فاذا قمت بعمل نظام غذائي مع التمارين الرياضية وبدأت بالفعل في فقدان الدهون الزائدة وتحسن شكل جسمك وجدت هذه المناطق مازالت كما هي، وتتأخر في الاستجابة. واحدة من هذه المناطق هي باطن الذراعين، وتشكو كثير من السيدات من ترهلات باطن الذراعين. وفيما يلي عدد من التمرينات الرياضية البسيطة التي لها أثر فعال في نحت شكل الذراعين والتخلص من الدهون والترهلات. 

تمرين دوران الذراعين البسيط

قفي مستقيمة مع مباعدة القدمين عن بعضهما مقدار بسيط، ثم قومي بفرد ذراعيك للجانبين على استقامة كتفيك بحيث يكون ذراعيك على زاوية قائمة من جسدك الى خارج الجسم. ثم قومي بضم قبضة اليدين. بعد ذلك يبدأ التمرين عن طريق عمل حركات دائرية سريعة وصغيرة بذراعيك، قومي بعمل التمرين 20 مرة واستريحي لمدة 15 ثانية ثم كرري هذا الروتين من جديد من 10 الى 15 مجموعة.

تمرين المقص

مثل التمرين السابق قومي بالوقوف باستقامة مع انفراج بسيط في القدمين عن بعضهما، ثم قومي بفرد ذراعيك للجانبين على استقامة كتفيك بحيث يكون ذراعيك على زاوية قائمة من جسدك الى خارج الجسم مع فرد اصابعك. بعد ذلك يبدأ التمرين عن طريق تحريكك للذراعين الى الداخل حتى يتقاطعان الى آخر مدى ممكن ثم الرجوع الى نقطة البداية (عند التقاطع يمكنك التبديل في أي الذراعين يكون اعلى من الآخر اليمين مرة واليسار مرة أخرى أو الثبات على نوع واحد إذا لم يمكنك التركيز) عند التقاطع ستجدين ان ذراعيك يرسمان شكل حرف X ، قومي بعمل التمرين 20 مرة ثم انزلي ذراعيك الى جانبك للاسترخاء مدة 15 ثانية ثم كرري الروتين من جديد من 10 الى 15 مجموعة.

تمرين ضغط الكوع مع مط الذراعين

قومي بنفس وضعية التمرينين السابقين مع ضم قبضة اليدين، بعد ذلك يبدأ التمرين بضغط الكوعين الى الخلف ثم فرد الذراعين الى الخارج على اقصى امتداد لهما، قومي بعمل التمرين بسرعة 20 مرة ثم قومي بإنزال ذراعيك للاسترخاء لمدة 15 ثانية، ثم كرري الروتين من جديد من 10 الى 15 مجموعة.

تمرين الذراعين من اعلى الى أسفل (ناماساتي)

قومي بالوقوف باستقامة مع انفراج بسيط في القدمين عن بعضهما، ثم قومي بفرد ذراعيك الى أعلى باتجاه السماء، ضمي راحتيك الى بعضهما ثم اتجهي بهما الى ما خلف رأسك بالمحافظة على وضعية ان منطقة العضد من كتفيك الى الكوعين مازالا مستقيمين الى أعلى باتجاه السماء وان ذراعيك فقط من الكوعين الى الراحتين هما من اتجه الى أسفل خلف رأسك هذا الوضع يسمى وضع (ناماساتي)، بعد ذلك يبدأ التمرين عن طريق الضغط بالراحتين المتقابلين الى أسفل حتى مستوى مرتفع من الظهر ثم الرجوع الى مستوى الرأس ثانية، قومي بعمل التمرين 20 مرة سريعة ثم انزلي ذراعيك الى جانبك للاسترخاء مدة 15 ثانية، ثم كرري الروتين من جديد من 10 الى 15 مجموعة.

تمرين الضغط والجذب

قومي بثني ركبتيك بزاوية 45 درجة ثم قومي بالانحناء بجذعك الى الامام زاوية 45 درجة أيضا، والقدمين بينهم انفراج بسيط (الوضع الصحيح يشبه وضعك في حالة أنك كنت جالسة على كرسي وبدأت في القيام) قومي برفع ذراعيك الى اعلى موازيين لجذعك مع فرد راحتيك، بعد ذلك يبدأ التمرين عن طريق جذب الكوعين الى أسفل حتى مستوى الوسط ثم رفع الذراعين مرة أخرى بسرعة الى اعلى، كرري التمرين 20 مرة ثم توقفي باستقامة مع إنزال ذراعيك الى جانبك باسترخاء لمدة 20 ثانية، ثم كرري الروتين من جديد من5 الى 10 مجموعات.
عليك بممارسة مجموعة التمارين الضغط أيضا بأنواعها الثلاث وهي الضغط في مقابل جدار والضغط على الأرض والضغط الخلفي وهو رفع جسدك باستخدام ذراعيك خلفك على كرسي وتمارين الضغط مفيدة في تقوية العضلة ثلاثية الرؤوس التي تنحت شكل الذراعين.

رابط المصدر: 5 تمارين بسيطة للتخلص من دهون باطن الذراعين

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً