خطوات بسيطة لممارسة رياضة اليوغا بنجاح والتمتع بفوائدها

اليوغا ليست مجرد رياضة بل هي نظام للروح و العقل و الجسم و مناسبة لجميع الأعمار، يرجع تاريخ اليوغا إلى 5000 سنه كانت بدايتها في الهند و عرفها الغرب في القرن التاسع عشر.هي رياضة لا تحتاج إلى ترتيبات فمن الممكن ممارستها في أي وقت و أي مكان , يجب عند بداية

ممارسة اليوغا ان تكون في النوادي الصحية وتحت إشراف الخبراء حيث توجد وضعيات صعب إتقانها في البداية .تقدم لكِ مجلة حياتكِ اهم أنواع رياضة اليوغا، وكيفية القيام بجلسة يوغا ناجحة. أنواع تمارين اليوغا:- “Iyengar” و يعد من أكثر التمارين إنتشاراَ. – ” Astanga”هذا النوع يتصل بالجسد. – ” Viniyoga” تستخدم في الأنماط العلاجية . – ” Bikearm”يمارس هذا النوع في الأماكن ذات درجات الحرارة العالية .- نصائح للقيام بجلسة يوغا ناجحة:- الجلوس جلسة مريحة في مكان هادئ و من الممكن التمدد على ظهرك .- مراقبة حركة الصدر و كيفية التنفس و عملية دخول الهواء إلى الرئتين و الخروج منها . – لا تحاولي التحكم بالتنفس فكلما خطرت على بالك فكرة استرخي و عودي لتأمل التنفس و إجعله طبيعياً. – نقوم بفعل هذه الجلسة لمدة ثلاث ساعة يوميًا. – فوائد ممارسة اليوغا للعقل: – تقوم  بتحسين عمل الذاكرة وتعمل على منع الإصابة بالزهايمر.  – تزويد و تعزيز القدرات العقلية. -تجعل الشخص يتقبل نفسه كما هي. – تقوم بتقليل ميول الشخص للعدوانية . -زيادة القدرة على التركيز.  – فوائد اليوغا النفسية:- تكافح الكآبة و تمنح الطمأنينة و السلام الداخلي.  – تحول الطاقة السلبية إلى طاقة إيجابية و تجعل الشخص قادر على تحليل الأمور بشكل إيجابي . – تعمل على تخلص العقل من الأفكار و الضغوط والمشكلات . – تقلل من إنفعالات الجسم و تجعله قادر على التحكم في الأعصاب. – الأخطاء التي تُرتكب أثناء ممارسة اليوغا: منها الشد بقسوة و ذلك خلال القيام بوضعيات اليوغا و الوقوع تحت أيدي أشخاص غير أكفاء, أيضاً من الأخطاء التنفس المتقطع و هذا يفقد الشخص تركيزه لذا يجب ترك النفس يعمل بشكل طبيعي حتى تندمج عملية التنفس مع التفكير .يجب أيضاً التركيز فيما يجب القيام به و ما لا يجب القيام به .من الأخطاء أيضاً تجاهل الألم الذي من الممكن أن نشعر به عند القيام بوضعية بطريقة خاطئة .من الأخطاء الشائعة أيضاً فقدان التركيز و متابعة من يقوم بنفس الوضعية و في نفس الوقت لذا يجب التركيز والتنفس بشكل طبيعي و عدم النظر إلى الآخرين .من الأخطاء عدم اتزان الطاقة , أيضًا لا يجب على الشخص أن يجبر نفسه على التأمل الإجباري و مصارعة الأفكار. 


الخبر بالتفاصيل والصور


اليوغا ليست مجرد رياضة بل هي نظام للروح و العقل و الجسم و مناسبة لجميع الأعمار، يرجع تاريخ اليوغا إلى 5000 سنه كانت بدايتها في الهند و عرفها الغرب في القرن التاسع عشر.

هي رياضة لا تحتاج إلى ترتيبات فمن الممكن ممارستها في أي وقت و أي مكان , يجب عند بداية ممارسة اليوغا ان تكون في النوادي الصحية وتحت إشراف الخبراء حيث توجد وضعيات صعب إتقانها في البداية .

تقدم لكِ مجلة حياتكِ اهم أنواع رياضة اليوغا، وكيفية القيام بجلسة يوغا ناجحة.

 أنواع تمارين اليوغا:

– Iyengar” و يعد من أكثر التمارين إنتشاراَ.

 

– Astanga“هذا النوع يتصل بالجسد.

 

– Viniyoga” تستخدم في الأنماط العلاجية .

 

– Bikearm“يمارس هذا النوع في الأماكن ذات درجات الحرارة العالية .

– نصائح للقيام بجلسة يوغا ناجحة:

– الجلوس جلسة مريحة في مكان هادئ و من الممكن التمدد على ظهرك .

– مراقبة حركة الصدر و كيفية التنفس و عملية دخول الهواء إلى الرئتين و الخروج منها .

 

– لا تحاولي التحكم بالتنفس فكلما خطرت على بالك فكرة استرخي و عودي لتأمل التنفس و إجعله طبيعياً.

 

– نقوم بفعل هذه الجلسة لمدة ثلاث ساعة يوميًا.

– فوائد ممارسة اليوغا للعقل:

 

– تقوم  بتحسين عمل الذاكرة وتعمل على منع الإصابة بالزهايمر.

 

– تزويد و تعزيز القدرات العقلية.

 

تجعل الشخص يتقبل نفسه كما هي.

 

– تقوم بتقليل ميول الشخص للعدوانية .

 

زيادة القدرة على التركيز.

 

– فوائد اليوغا النفسية:

– تكافح الكآبة و تمنح الطمأنينة و السلام الداخلي.

 

– تحول الطاقة السلبية إلى طاقة إيجابية و تجعل الشخص قادر على تحليل الأمور بشكل إيجابي .

 

– تعمل على تخلص العقل من الأفكار و الضغوط والمشكلات .

 

– تقلل من إنفعالات الجسم و تجعله قادر على التحكم في الأعصاب.

 

– الأخطاء التي تُرتكب أثناء ممارسة اليوغا:

 منها الشد بقسوة و ذلك خلال القيام بوضعيات اليوغا و الوقوع تحت أيدي أشخاص غير أكفاء, أيضاً من الأخطاء التنفس المتقطع و هذا يفقد الشخص تركيزه لذا يجب ترك النفس يعمل بشكل طبيعي حتى تندمج عملية التنفس مع التفكير .

يجب أيضاً التركيز فيما يجب القيام به و ما لا يجب القيام به .

من الأخطاء أيضاً تجاهل الألم الذي من الممكن أن نشعر به عند القيام بوضعية بطريقة خاطئة .

من الأخطاء الشائعة أيضاً فقدان التركيز و متابعة من يقوم بنفس الوضعية و في نفس الوقت لذا يجب التركيز والتنفس بشكل طبيعي و عدم النظر إلى الآخرين .

من الأخطاء عدم اتزان الطاقة , أيضًا لا يجب على الشخص أن يجبر نفسه على التأمل الإجباري و مصارعة الأفكار. 

رابط المصدر: خطوات بسيطة لممارسة رياضة اليوغا بنجاح والتمتع بفوائدها

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً