أفغانستان: مقتل وإصابة 17 مسلحاً في اشتباك مع قوات الأمن

قال مسؤولون محليون اليوم الجمعة، إن ما لا يقل عن 17 مسلحاً سقطوا ما بين قتيل وجريح، في اشتباك مع قوات الأمن في مقاطعة باراكي باراك، في إقليم لوغار وسط

أفغانستان. وقال المتحدث باسم حاكم إقليم لوغار، سالم صالح، لوكالة باجوك الأفغانية للأنباء، إن “الاشتباك الذي وقع ليلة أمس نجم عن هجوم شنه مسلحون على قوات الأمن التي كانت في طريقها إلى منطقة شاه مازار في المقاطعة”.وأضاف صالح أن قوات الأمن كانت تريد الوصول إلى مروحية هبطت اضطرارياً في المنطقة قبل ثلاثة أيام وأعادتها.وتابع المتحدث أن سبعة مسلحين قتلوا وأصيب عشرة آخرون في الاشتباك الذي لم يصب خلاله أي مسؤول أمني بأذى، مشيراً إلى أنه تم نقل المروحية من الموقع.من جهة أخرى، قال أحد سكان المنطقة إن الاشتباك أسفر عن قتلى وجرحى لدى كلا الجانبين.غير أن المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاه نفي سقوط قتلى أو جرحى بين صفوف المسلحين.وقال إنه تم تكبيد قوات الأمن خسائر جسيمة.يذكر أن القوات الأفغانية تخوض قتالاً ضد مسلحي حركة طالبان الذين يستهدفون عناصر الأمن والجيش في البلاد منذ الإطاحة بهم من سدة الحكم عام 2001 في حملة دولية بقيادة الولايات المتحدة.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال مسؤولون محليون اليوم الجمعة، إن ما لا يقل عن 17 مسلحاً سقطوا ما بين قتيل وجريح، في اشتباك مع قوات الأمن في مقاطعة باراكي باراك، في إقليم لوغار وسط أفغانستان.

وقال المتحدث باسم حاكم إقليم لوغار، سالم صالح، لوكالة باجوك الأفغانية للأنباء، إن “الاشتباك الذي وقع ليلة أمس نجم عن هجوم شنه مسلحون على قوات الأمن التي كانت في طريقها إلى منطقة شاه مازار في المقاطعة”.

وأضاف صالح أن قوات الأمن كانت تريد الوصول إلى مروحية هبطت اضطرارياً في المنطقة قبل ثلاثة أيام وأعادتها.

وتابع المتحدث أن سبعة مسلحين قتلوا وأصيب عشرة آخرون في الاشتباك الذي لم يصب خلاله أي مسؤول أمني بأذى، مشيراً إلى أنه تم نقل المروحية من الموقع.

من جهة أخرى، قال أحد سكان المنطقة إن الاشتباك أسفر عن قتلى وجرحى لدى كلا الجانبين.

غير أن المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاه نفي سقوط قتلى أو جرحى بين صفوف المسلحين.

وقال إنه تم تكبيد قوات الأمن خسائر جسيمة.

يذكر أن القوات الأفغانية تخوض قتالاً ضد مسلحي حركة طالبان الذين يستهدفون عناصر الأمن والجيش في البلاد منذ الإطاحة بهم من سدة الحكم عام 2001 في حملة دولية بقيادة الولايات المتحدة.

رابط المصدر: أفغانستان: مقتل وإصابة 17 مسلحاً في اشتباك مع قوات الأمن

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً