دول لا تشترط الكثير لتحصل على إقامة دائمة فيها

الانتقال بشكل دائم إلى دولة لم تُولد بها مسألة صعبة، وتحتاج لإجراءات معقدة. لكن في المقابل هناك دول تسهّل الحصول على تصريح إقامة دائمة أو تمنح المواطنة الكاملة مقابل شروط يسيرة إلى حد ما. أسهل الدول التي يمكن أن تحصل على إقامة دائمة فيها بليز تقع هذا الدولة على الساحل

الشرقي من أمريكا الوسطى، يُسمح للشخص أن يصبح مقيمًا دائمًا إن قضى خمس سنوات فيها، وإن كان لديه 2000 دولار شهريًا في حسابه البنكي لتأكيد أنه يستطيع أن يعيش وفق نمط الحياة في البلاد. الحالة الوحيدة التي لا تستطيع أن تحصل فيها على المواطنة أن يكون أحد والديك من دولة في عداء مع بليز. الإكوادور كي تصبح إكوادوريًا، تحتاج لـ 1000 دولار وسجل جنائي نظيف! على المتقدم أن يثبت أن لديه دخل شهري 800 دولار، واستثمار بقيمة 25 ألف دولار في القطاع العقاري. جزر سيشل الحصول على تصريح إقامة دائمة يكلف 12,500 دولار لكل شخص. كما أنه يُشترط المشاركة في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في جزر سيشل. بنما بعد اجتياز الفحوص الطبية، والعيش في البلاد لمدة خمس سنوات، تمنح بنما إقامة دائمة قابلة للتجديد كل خمس سنوات. كما أن الزواج الصحيح والقانوني قد يمنح الإقامة الدائمة. إن كنت مواطنًا لإحدى الدول الخمسين الصديقة لبنما، وتنوي الانتقال للقيام بأعمال اقتصادية ومهنية، فتكون فرصتك ممتازة في برنامج الإقامة الدائمة. تشمل الدول: إندورا، الأرجنتين، أستراليا، النمسا، بلجيكا، كندا، تشيلي، كرواتيا، قبرص، التشيك، الدنمارك، إستونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، هونج كونج، المجر، إيرلندا، اليابان، وغيرها. لا توجد في القائمة أي دولة عربية. الباراغواي يمكنك أن تنادي الباراغواي بـ “الوطن” بعد إيداع 5200 دولار في أحد بنوكها. بعد 3 سنوات يمكن للمقيم أن يتقدم بطلب مواطنة، ويحتاج مدة عام للحصول على موافقة. مقدونيا تمنحك هذه الدولة البلقانية إمكانية الدخول بدون تأشيرة إلى منطقة الشنجن وأوروبا. إن كنت رجل أعمال وترغب بالاستثمار على الأقل 400 ألف يورو، حينها تصبح مواطنًا مقدونيًا في أقل من عام.   المجر المجر مثل مقدونيا تمنح الإقامة الدائمة إن كانت هناك نية للاستثمار في سندات الحكومة المجرية. يجب ألا تقل قيمة هذا الاستثمار عن 300 ألف يورو. في حال قمت بدفع الأموال، تحصل على الإقامة الدائمة في غضون شهرين. روسيا في روسيا عليك أن تدفع الضرائب، وتتعلم اللغة الروسية، وتجتاز اختبار اللغة، وتكون لك استثمارات أكثر من 150 ألف دولار للحصول على المواطنة. الدومنيكان يمكن أن تحصل على المواطنة مقابل الاستثمار بقيمة 200 ألف دولار في العقارات أو الأعمال التجارية، كذلك قضاء عامين في البلاد، وأن يكون لديك إثبات بوجود دخل ثابت. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


الانتقال بشكل دائم إلى دولة لم تُولد بها مسألة صعبة، وتحتاج لإجراءات معقدة. لكن في المقابل هناك دول تسهّل الحصول على تصريح إقامة دائمة أو تمنح المواطنة الكاملة مقابل شروط يسيرة إلى حد ما.

إقامة دائمة

أسهل الدول التي يمكن أن تحصل على إقامة دائمة فيها

بليز

بليز

تقع هذا الدولة على الساحل الشرقي من أمريكا الوسطى، يُسمح للشخص أن يصبح مقيمًا دائمًا إن قضى خمس سنوات فيها، وإن كان لديه 2000 دولار شهريًا في حسابه البنكي لتأكيد أنه يستطيع أن يعيش وفق نمط الحياة في البلاد. الحالة الوحيدة التي لا تستطيع أن تحصل فيها على المواطنة أن يكون أحد والديك من دولة في عداء مع بليز.

الإكوادور

الإقامة الدائمة

كي تصبح إكوادوريًا، تحتاج لـ 1000 دولار وسجل جنائي نظيف! على المتقدم أن يثبت أن لديه دخل شهري 800 دولار، واستثمار بقيمة 25 ألف دولار في القطاع العقاري.

جزر سيشل

الإقامة الدائمة

الحصول على تصريح إقامة دائمة يكلف 12,500 دولار لكل شخص. كما أنه يُشترط المشاركة في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في جزر سيشل.

بنما

الإقامة الدائمة

بعد اجتياز الفحوص الطبية، والعيش في البلاد لمدة خمس سنوات، تمنح بنما إقامة دائمة قابلة للتجديد كل خمس سنوات. كما أن الزواج الصحيح والقانوني قد يمنح الإقامة الدائمة.

إن كنت مواطنًا لإحدى الدول الخمسين الصديقة لبنما، وتنوي الانتقال للقيام بأعمال اقتصادية ومهنية، فتكون فرصتك ممتازة في برنامج الإقامة الدائمة. تشمل الدول: إندورا، الأرجنتين، أستراليا، النمسا، بلجيكا، كندا، تشيلي، كرواتيا، قبرص، التشيك، الدنمارك، إستونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، هونج كونج، المجر، إيرلندا، اليابان، وغيرها. لا توجد في القائمة أي دولة عربية.

الباراغواي

الإقامة الدائمة

يمكنك أن تنادي الباراغواي بـ “الوطن” بعد إيداع 5200 دولار في أحد بنوكها. بعد 3 سنوات يمكن للمقيم أن يتقدم بطلب مواطنة، ويحتاج مدة عام للحصول على موافقة.

مقدونيا

الإقامة الدائمة

تمنحك هذه الدولة البلقانية إمكانية الدخول بدون تأشيرة إلى منطقة الشنجن وأوروبا. إن كنت رجل أعمال وترغب بالاستثمار على الأقل 400 ألف يورو، حينها تصبح مواطنًا مقدونيًا في أقل من عام.

 

المجر

الإقامة الدائمة

المجر مثل مقدونيا تمنح الإقامة الدائمة إن كانت هناك نية للاستثمار في سندات الحكومة المجرية. يجب ألا تقل قيمة هذا الاستثمار عن 300 ألف يورو. في حال قمت بدفع الأموال، تحصل على الإقامة الدائمة في غضون شهرين.

روسيا

الإقامة الدائمة

في روسيا عليك أن تدفع الضرائب، وتتعلم اللغة الروسية، وتجتاز اختبار اللغة، وتكون لك استثمارات أكثر من 150 ألف دولار للحصول على المواطنة.

الدومنيكان

الإقامة الدائمة

يمكن أن تحصل على المواطنة مقابل الاستثمار بقيمة 200 ألف دولار في العقارات أو الأعمال التجارية، كذلك قضاء عامين في البلاد، وأن يكون لديك إثبات بوجود دخل ثابت.

المصدر

رابط المصدر: دول لا تشترط الكثير لتحصل على إقامة دائمة فيها

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً