5 نصائح بسيطة وفعالة لحرق دهون الجسم

بالرغم من ممارسة الرياضة ومراقبة النظام الغذائي، لا تتمكن العديد من السيدات من خفض وزنهن وحرق الدهون بشكل سريع، سنتعرف في هذا المقال على الطرق والأساليب التي يمكن من خلالها حرق الدهون بشكل سريع، وهو ما يمكن أن نوجزه في النقاط الخمس التالية: 1- لفقدان الوزن، لا بد من التوقف تماماً

عن تناول الدهون؟ تعتبر الدهون ضرورية لحسن سير الجسم والدماغ. وهي بمثابة احتياطي من الطاقة والمواد الأساسية لإنتاج الهرمونات، وتستخدم لكثير من الأمور الهامة من قبل الأعضاء. فهي توفر كذلك أ، د، ك، و، والدهون القابلة للذوبان.   تشير الدراسات إلى أن التقليل من أكل الدهون يساهم في تسهيل عملية فقدان الوزن. فيجب بذلك تعلم تناول كميات مناسبة من الدهون، واختيار المفيد منها للجسم. 2- ما هو التوقيت المناسب لحرق الدهون؟ أحسن توقيت لحرق الدهون، هو في الصباح عند الاستيقاظ على معدة فارغة. فخلال الليل، يحرق الجسم احتياطه من السكر تدريجياً ويبدأ بشكل طبيعي في تحليل الدهون. لذلك عندما تستيقظ، يكون جسمك طبيعياً قد مر من مرحلة “حرق الدهون”.   فالقيام بنشاط بدني كالسباحة أو المشي ما لا يقل عن نصف ساعة في الصباح قبل الإفطار، سوف يوجه الطاقة اللازمة مباشرة إلى السيلوليت. 3- هل الأوميغا 3تساعد كذلك في اكتساب الوزن الزائد؟  أوميغا 3، مفيد لصحة القلب والدماغ، يلعب أيضاً دوراً مفيداً في السيطرة على الوزن. دهون أوميغا 3 هي “حارقة-للدهون”.   فهي تحل محل الدهون الأخرى وعلى عكس الدهون المشبعة، أوميغا 3 يسهل حرقه، بالإضافة إلى ذلك، فهي منشط كبير، ومضاد للاكتئاب، وتحسن الرغبة في ممارسة الرياضة، وباختصار، تمنع الاوميغا 3 من زيادة الوزن. أوميغا 3 هو أيضاً محفز جيد للخلايا الدموية. 4- كيف تكتشفين الدهون المخفية في المواد التي تشتريها؟ نادراً، ما يقوم الاشخاص بقراءة مكونات المواد المقتنية، علماً أن المكونات ترد في ترتيب تصاعدي من حيث الأهمية، والمفاجأة هي أن بعض ما يسمى ببسكويت النظام الغذائي يكون مشبعاً أكثر من غيره بالدهون الغير متوازنة. 5- ما هي أفضل الأطعمة لحرق الدهون؟  الأطعمة الفعلية لحرق الدهون لا وجود لها في الواقع. ومع ذلك، تستطيع بعض الأطعمة من أن تقلل من تخزين الدهون والسكريات أو تجنب استقرار الدهون في السيلوليت لدينا. كما هو الحال بالنسبة للباذنجان، والشاي الأخضر، جبن أبيض، والمياه المعدنية، سمك السلمون، نخالة الشوفان، صدور الدجاج، والتفاح والليمون والجزر أو اللوز…الخ.


الخبر بالتفاصيل والصور


بالرغم من ممارسة الرياضة ومراقبة النظام الغذائي، لا تتمكن العديد من
السيدات من خفض وزنهن وحرق الدهون بشكل سريع، سنتعرف في هذا المقال
على الطرق والأساليب التي يمكن من خلالها حرق الدهون بشكل سريع، وهو ما يمكن أن
نوجزه في النقاط الخمس التالية:

1- لفقدان
الوزن، لا بد من التوقف تماماً عن تناول الدهون؟

تعتبر الدهون ضرورية لحسن سير الجسم
والدماغ.
وهي بمثابة احتياطي من الطاقة والمواد الأساسية لإنتاج الهرمونات،
وتستخدم لكثير من الأمور الهامة من قبل الأعضاء. فهي توفر كذلك أ، د،
ك، و، والدهون القابلة للذوبان.

 

تشير الدراسات إلى أن التقليل من أكل الدهون يساهم في تسهيل عملية فقدان
الوزن
. فيجب بذلك تعلم تناول كميات مناسبة من الدهون، واختيار المفيد منها
للجسم.

2- ما هو
التوقيت المناسب لحرق الدهون؟

أحسن توقيت لحرق الدهون، هو في الصباح
عند الاستيقاظ على معدة فارغة. فخلال الليل، يحرق الجسم احتياطه من السكر تدريجياً
ويبدأ بشكل طبيعي في تحليل الدهون. لذلك عندما تستيقظ، يكون جسمك طبيعياً قد مر من
مرحلة “حرق الدهون”.

 

فالقيام بنشاط بدني كالسباحة أو المشي ما لا يقل عن نصف ساعة في
الصباح قبل الإفطار، سوف يوجه الطاقة اللازمة مباشرة إلى السيلوليت.

3- هل الأوميغا 3تساعد
كذلك في اكتساب الوزن الزائد؟

 أوميغا
3، مفيد لصحة القلب والدماغ، يلعب أيضا
ً دوراً مفيداً
في السيطرة على الوزن. دهون أوميغا 3 هي “حارقة
للدهون”.

 

فهي تحل محل الدهون الأخرى وعلى عكس الدهون المشبعة، أوميغا 3 يسهل
حرقه، بالإضافة إلى ذلك، فهي منشط كبير،
ومضاد للاكتئاب،
وتحسن الرغبة في ممارسة الرياضة، وباختصار، تمنع الاوميغا 3 من زيادة الوزن.
أوميغا
3 هو أيضاً محفز جيد للخلايا الدموية.

4- كيف
تكتشفين الدهون المخفية في المواد التي تشتريها؟

نادراً، ما يقوم الاشخاص بقراءة مكونات المواد المقتنية، علماً أن
المكونات ترد في ترتيب تصاعدي من حيث الأهمية، والمفاجأة هي أن بعض ما يسمى
ببسكويت النظام الغذائي يكون مشبعاً أكثر من غيره بالدهون الغير متوازنة.

5- ما هي
أفضل الأطعمة لحرق الدهون؟

 الأطعمة الفعلية لحرق الدهون لا وجود لها في
الواقع. ومع ذلك، تستطيع بعض الأطعمة من أن تقلل من تخزين الدهون والسكريات أو
تجنب استقرار الدهون في السيلوليت لدينا. كما هو الحال بالنسبة للباذنجان، والشاي
الأخضر، جبن أبيض، والمياه المعدنية، سمك السلمون، نخالة الشوفان، صدور الدجاج،
والتفاح والليمون والجزر أو اللوز…الخ.

رابط المصدر: 5 نصائح بسيطة وفعالة لحرق دهون الجسم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً