أفضل 10 فواكه لحرق الدهون وانقاص الوزن

 لماذا نشتري أدوية تخسيس وكبسولات لإزالة الدهون وحرقها بينما منحتنا الطبيعة ما يلزمنا لذلك؟ في هذا المقال سنعرض لك سيدتي قائمة لأفضل 10 فواكه تساعد على حرق الدهون بطريقة آمنة وصحية في ذات الوقت.1- التفاح:التفاح غني بمادة البكتين التي تساعد على حرق الدهون؛ كما أنه يوفر نسبة عالية من الألياف الغذائية

التي تساعد على الشعور بالشبع، وهو مفيد أيضاً لتقليل نسبة الكولسترول الضار والحد من إفراز هرمون الأنسولين الذي يعمل على تخزين السكريات. ويحتوي التفاح على العديد من العناصر الغذائية من أهمها فيتامين (ج) أو بيتا كاروتين.2- الأناناس:يعتبر الأناناس من بين أكثر الفواكه الموصي بها خلال اتباع نظام غذائي صحي المراد منه التخسيس.  وذلك لاحتوائه على مواد تدر البول وتخلص الجسم من السموم والدهون. كما أن غني فاكهة الأناناس بالألياف والماء، له تأثيره الإيجابي على الجهاز المناعي والهضمي.3- الموز:في الواقع، ثمرة الموز تساهم في امتصاص الخلايا الدهنية التي تستهلك. كيف؟ وذلك بفضل أليافه الكثيرة! ومن المعروف أن الموز أيضاً مفيد وفعال للحد من ظاهرة احتباس الماء الذي تعاني منه كثير من النساء والذي يتسبب لهن في العديد من المشاكل الصحية. كما أن الموز من بين الفواكه المغذية والغنية ب، كما أنه يعزز الشبع غير أنه يصح دائماً بعدم استهلاك أكثر من حبة موز واحدة يومياً.4- البابايا:تحتوي البابايا على الانزيمات الهاضمة (إنزيم الباباين) الفعالة جداً، كما تساعد ثمرة البابايا على إزالة الدهون والسيلوليت من خلال تسريع عملية التمثيل الغذائي.يفضل تناوله طري لتحقيق الاستفادة القصوى من مزايا هذه الثمرة المذهلة.5- الطماطم:غالباً ما تعتبر الطماطم من الخضروات. ومع ذلك هو في الواقع، ووفقاً لتصنيف دوي الاختصاص تعتبر من الفواكه. فالطماطم تعتبر العنصر الأساسي في النظام الغذائي الشهير حمية البحر الأبيض المتوسط، لحتوائها على نسبة عالية من المياه والقليل من الدهون فقط.6- الأفوكادو:يحتوي الأفوكادو على نسبة كبيرة من الدهون الأحادية الغير مشبعة حيث يعد من بين أكثر الفواكه الدهنية التي يتم تناولها اليوم، وقد أثبتت دراسات حديثة أن تناولها يساعد على حرق الدهون في منطقة الخصر والبطن.7- الكرز:يحتوي الكرز على نسب مرتفعة من البوتاسيوم الذي يعتبر ضرورياً لحرق الدهون كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من الكولسترول الضار وحمض اليوريك كما أنه يسهل عملية التمثيل الغذائي.8- الحامض:غني بالفيتامين C و B5، البوتاسيوم، الكالسيوم والتي تعتبر عناصر أساسية ومهمة في عملية حرق الدهون كما يعمل حمض الليمون على تطهير الجهاز الهضمي وفي تنظيم نسبة السكر في الدم.9- الجريب فروت:يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والأحماض، هو أيضا مصدر مهم للماء يساهم في تجديد الخلايا. الشيء الذي يجعله منه فاكهة منحفة بامتياز.10- البطيخ أو الشمام:هذه الفاكهة تحفز العبور المعوي،وتسهل القضاء الطبيعي على السموم والدهون في الوقت الذي توفر مصدراً هاماً للكاروتين، والحديد والكالسيوم.


الخبر بالتفاصيل والصور


 

لماذا نشتري أدوية تخسيس وكبسولات لإزالة الدهون وحرقها بينما منحتنا الطبيعة ما يلزمنا لذلك؟ في هذا المقال سنعرض لك سيدتي قائمة لأفضل 10 فواكه تساعد على حرق الدهون بطريقة آمنة وصحية في ذات الوقت.

1- التفاح:

التفاح غني بمادة البكتين التي تساعد على حرق الدهون؛ كما أنه يوفر نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع، وهو مفيد أيضاً لتقليل نسبة الكولسترول الضار والحد من إفراز هرمون الأنسولين الذي يعمل على تخزين السكريات. ويحتوي التفاح على العديد من العناصر الغذائية من أهمها فيتامين (ج) أو بيتا كاروتين.

2- الأناناس:

يعتبر الأناناس من بين أكثر الفواكه الموصي بها خلال اتباع نظام غذائي صحي المراد منه التخسيس.  وذلك لاحتوائه على مواد تدر البول وتخلص الجسم من السموم والدهون. كما أن غني فاكهة الأناناس بالألياف والماء، له تأثيره الإيجابي على الجهاز المناعي والهضمي.

3- الموز:

في الواقع، ثمرة الموز تساهم في امتصاص الخلايا الدهنية التي تستهلك. كيف؟ وذلك بفضل أليافه الكثيرة! ومن المعروف أن الموز أيضاً مفيد وفعال للحد من ظاهرة احتباس الماء الذي تعاني منه كثير من النساء والذي يتسبب لهن في العديد من المشاكل الصحية. كما أن الموز من بين الفواكه المغذية والغنية ب، كما أنه يعزز الشبع غير أنه يصح دائماً بعدم استهلاك أكثر من حبة موز واحدة يومياً.

4- البابايا:

تحتوي البابايا على الانزيمات الهاضمة (إنزيم الباباين) الفعالة جداً، كما تساعد ثمرة البابايا على إزالة الدهون والسيلوليت من خلال تسريع عملية التمثيل الغذائي.يفضل تناوله طري لتحقيق الاستفادة القصوى من مزايا هذه الثمرة المذهلة.

5- الطماطم:

غالباً ما تعتبر الطماطم من الخضروات. ومع ذلك هو في الواقع، ووفقاً لتصنيف دوي الاختصاص تعتبر من الفواكه. فالطماطم تعتبر العنصر الأساسي في النظام الغذائي الشهير حمية البحر الأبيض المتوسط، لحتوائها على نسبة عالية من المياه والقليل من الدهون فقط.

6- الأفوكادو:

يحتوي الأفوكادو على نسبة كبيرة من الدهون الأحادية الغير مشبعة حيث يعد من بين أكثر الفواكه الدهنية التي يتم تناولها اليوم، وقد أثبتت دراسات حديثة أن تناولها يساعد على حرق الدهون في منطقة الخصر والبطن.

7- الكرز:

يحتوي الكرز على نسب مرتفعة من البوتاسيوم الذي يعتبر ضرورياً لحرق الدهون كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من الكولسترول الضار وحمض اليوريك كما أنه يسهل عملية التمثيل الغذائي.

8- الحامض:

غني بالفيتامين C و B5، البوتاسيوم، الكالسيوم والتي تعتبر عناصر أساسية ومهمة في عملية حرق الدهون كما يعمل حمض الليمون على تطهير الجهاز الهضمي وفي تنظيم نسبة السكر في الدم.

9- الجريب فروت:

يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والأحماض، هو أيضا مصدر مهم للماء يساهم في تجديد الخلايا. الشيء الذي يجعله منه فاكهة منحفة بامتياز.

10- البطيخ أو الشمام:

هذه الفاكهة تحفز العبور المعوي،وتسهل القضاء الطبيعي على السموم والدهون في الوقت الذي توفر مصدراً هاماً للكاروتين، والحديد والكالسيوم.

رابط المصدر: أفضل 10 فواكه لحرق الدهون وانقاص الوزن

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً