نصائح اساسية وعادات خاطئة تعيق الجسم عن خسارة الوزن الزائد

يعاني الكثير منا من زيادة الوزن نتيجة العادات الخاطئة أو عدم الإستمرار في إتباع الحميات الغذائية المختلفة نظراً لصعوبة البعض منها أو تناول المأكولات التي تساعد على زيادة الوزن و غيرها من الأسباب . يعد من ألذ أعداء النظام الغذائي التوتر و التعاسة و الذين يترتب عليهم إستجابات كيميائية في الجسم تؤدي

إلى زيادة الرغبة في تناول المزيد من السكريات .-تقدم لكِ مجلة حياتكِ اهم أساسيات إنقاص الوزن وتجنب الأخطاء التي تحدث اثناء انقاص الوزن لإتمام الهدف بنجاح.-التنفس بسهولة : فبدلاً من البحث عن قطعة بسكويت تنفسي مرات لتهدئة المخ أو السير لمدة 10دقائق لنشيط إفراز. -التعرض للشمس : حيث أثبتت الأبحاث أن التعرض للشمس لمدة نصف ساعة يومياً تساعد على خفض إحتياجاتكِ من السعرات الحرارية بمعدل النصف .هناك بعض القواعد التي يجب إتباعها لخسارة الوزن الزائد منها : -شرب الماء. -ممارسة الرياضة . -إتخاذ القرار : عند إتخاذ قرار إتباع نظام غذائي لخسارة الوزن والمحافظة على الوزن المثالي يجب التحلي بالشجاعة و بذل الوقت و الجهد للوصول لنتيجة مرضية , كما يجب مراجعة الطبيب للتأكد عدم وجود أي أمراض تؤثر على خسارة الوزن .-السعرات الحرارية : يحتاج الجسم إلى كمية محددة من السعرات الحرارية يوميًا , و يزداد هذا الإحتياج حسب نشاط الأنسان و عمره و حجمه , و يجب أن يكونهناك توازن بين السعرات الحرارية التي نتناولها و بين السعرات الحرارية التي نحرقها .-الخيارات الواقعية : يجب الإطلاع على طرق خسارة الوزن المتاحة حتي لايحدث خطأ و نخسر ما هو أهم الصحة و المال و يجب الرجوع لإستشارة الطبيب و يجب أن تكون الطريقة لإنقاص الوزن واقعية وسهلة التنفيذ .-نوعية الطعام : يجب أن يحتوي النظام الغذائي أو خطة لخسارة الوزن على ( الخضروات – الفاكهة- الحبوب الكاملة –البروتينات الخالية من الدهون – الألبان قليلة الدسم …).واخيرا يجب أيضاً الأنتباه لما يتم تناوله نظرًا لأن هناك بعض الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن و بعض الأطعمة الي تعيق إنقاص الوزن. -الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن : -الليمون:الفاكهة الحمضية مثل المندرين و الليمون.-الشاي الأخضر:الشاي الأخضر حيث يحتوي على الكافيين الذييساعد على زيادة دقات القلب مما يؤدي إلىزيادة نسبة أيض.-سمك السلمون: حيث يحتوي على دهون الأوميجا 3و التي تعمل على حرق الدهون المضرة. -العادات الخاطئة أيضاً التي تمنع أو تجعل عملية إنقاص الوزن صعبة منها : -تناول البروتين بكثرة و من ثم يتحول إلى دهون. -عدم التنويع في التمارين الرياضية .-الكسل عن القيام بالتماربن الرياضية في المنزل. -زيادة تناول العصائر. -قلة النوم .-عدم تناول الخضروات مع كل الوجبات.  كما يجب الإنتباه إلى كمية الأكل التي يتم تناولها و عدم شرب الماء أثناء تناول الوجبة , و من الأفضل تقسيم الوجبات الكبيرة إلى بعض الوجبات الصغيرة على مدار اليوم , و يجب تناول الطعام ببطء و التوقف عن تناول الطعام عند الشعور بالشبع.  


الخبر بالتفاصيل والصور


يعاني الكثير منا من زيادة الوزن نتيجة العادات الخاطئة أو عدم الإستمرار في إتباع الحميات الغذائية المختلفة نظراً لصعوبة البعض منها أو تناول المأكولات التي تساعد على زيادة الوزن و غيرها من الأسباب .

 

يعد من ألذ أعداء النظام الغذائي التوتر و التعاسة و الذين يترتب عليهم إستجابات كيميائية في الجسم تؤدي إلى زيادة الرغبة في تناول المزيد من السكريات .

-تقدم لكِ مجلة حياتكِ اهم أساسيات إنقاص الوزن وتجنب الأخطاء التي تحدث اثناء انقاص الوزن لإتمام الهدف بنجاح.

-التنفس بسهولة :

 فبدلاً من البحث عن قطعة بسكويت تنفسي مرات لتهدئة المخ أو السير لمدة 10دقائق لنشيط إفراز. 

-التعرض للشمس : 

حيث أثبتت الأبحاث أن التعرض للشمس لمدة نصف ساعة يومياً تساعد على خفض إحتياجاتكِ من السعرات الحرارية بمعدل النصف .

هناك بعض القواعد التي يجب إتباعها لخسارة الوزن الزائد منها :

-شرب الماء.

 

-ممارسة الرياضة .

 

-إتخاذ القرار :

 عند إتخاذ قرار إتباع نظام غذائي لخسارة الوزن والمحافظة على الوزن المثالي يجب التحلي بالشجاعة و بذل الوقت و الجهد للوصول لنتيجة مرضية , كما يجب مراجعة الطبيب للتأكد عدم وجود أي أمراض تؤثر على خسارة الوزن .

-السعرات الحرارية :

 يحتاج الجسم إلى كمية محددة من السعرات الحرارية يوميًا , و يزداد هذا الإحتياج حسب نشاط الأنسان و عمره و حجمه , و يجب أن يكونهناك توازن بين السعرات الحرارية التي نتناولها و بين السعرات الحرارية التي نحرقها .

-الخيارات الواقعية :

 يجب الإطلاع على طرق خسارة الوزن المتاحة حتي لايحدث خطأ و نخسر ما هو أهم الصحة و المال و يجب الرجوع لإستشارة الطبيب و يجب أن تكون الطريقة لإنقاص الوزن واقعية وسهلة التنفيذ .

-نوعية الطعام :

يجب أن يحتوي النظام الغذائي أو خطة لخسارة الوزن على ( الخضروات – الفاكهة- الحبوب الكاملة –البروتينات الخالية من الدهون – الألبان قليلة الدسم …).

واخيرا يجب أيضاً الأنتباه لما يتم تناوله نظرًا لأن هناك بعض الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن و بعض الأطعمة الي تعيق إنقاص الوزن.

 -الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن :

-الليمون:

الفاكهة الحمضية مثل المندرين و الليمون.

-الشاي الأخضر:

الشاي الأخضر حيث يحتوي على الكافيين الذييساعد على زيادة دقات القلب مما يؤدي إلىزيادة نسبة أيض.

-سمك السلمون:

 حيث يحتوي على دهون الأوميجا 3و التي تعمل على حرق الدهون المضرة.

-العادات الخاطئة أيضاً التي تمنع أو تجعل عملية إنقاص الوزن صعبة منها :

-تناول البروتين بكثرة و من ثم يتحول إلى دهون.

-عدم التنويع في التمارين الرياضية .

-الكسل عن القيام بالتماربن الرياضية في المنزل.

-زيادة تناول العصائر.

-قلة النوم .

-عدم تناول الخضروات مع كل الوجبات.

 

كما يجب الإنتباه إلى كمية الأكل التي يتم تناولها و عدم شرب الماء أثناء تناول الوجبة , و من الأفضل تقسيم الوجبات الكبيرة إلى بعض الوجبات الصغيرة على مدار اليوم , و يجب تناول الطعام ببطء و التوقف عن تناول الطعام عند الشعور بالشبع.

 

 

رابط المصدر: نصائح اساسية وعادات خاطئة تعيق الجسم عن خسارة الوزن الزائد

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً