تركيا تبحث شراء منظومة دفاع جوي روسية

أكد وزير الدفاع التركي فكري إيشيق، اليوم الجمعة، أن مساعي بلاده لشراء منظومة دفاع جوي بعيدة المدى من روسيا مازالت مستمرة، ووصف الموقف الروسي بأنه “إيجابي”.

'div-gpt-ad-1458464214487-0' 'height: 250px; width: 300px; float: left; padding-right: 20px; padding-bottom: 20px;'> // Not Used 16-11-2016 // googletag.cmd.push(function () googletag.display('div-gpt-ad-1458464214487-0'); ); ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية عن إيشيق، أن اللقاءات من أجل هذه المسألة لا تتم مع روسيا من أجل امتلاك منظومة “إس400-” فحسب، بل مع كل دولة لديها منظومة دفاع جوي.وقال الوزير، الذي تعد بلاده عضواً بمنظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو): “أتمنى من الدول الأعضاء في الناتو أن يكونوا أكثر حماسة في هذه المسألة فنحن نريد امتلاك منظومة دفاع جوي تتلاءم مع منظومة الناتو”.وأكد وزير الدفاع التركي، أنَّ الهدف النهائي لتركيا من امتلاك منظومة للدفاع الجوي هو تصنيع تركيا منظومتها الدفاعية الخاصة بها.واستلم الجيش التركي من شركة روكيتسان التركية اليوم الجمعة، منظومة صواريخ الإعصار، ويصل مداها إلى 120 كيلومتراً، وهي صواريخ موجهة تصيب أهدافها بدقة.ولفت إيشيق إلى أن المنظومة طورت بالكامل محلياً، وستستخدم لاحتياجات الجيش التركي، وستباع للدول الصديقة والشقيقة.تأتي خطوة تركيا لشراء منظومة الدفاع الجوي من روسيا بعد التحسن في العلاقات بين البلدين والتي كانت قد تدهورت عقب قيام أنقرة بإسقاط طائرة حربية روسية في نوفمبر (تشرين الثاني) العام الماضي.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكد وزير الدفاع التركي فكري إيشيق، اليوم الجمعة، أن مساعي بلاده لشراء منظومة دفاع جوي بعيدة المدى من روسيا مازالت مستمرة، ووصف الموقف الروسي بأنه “إيجابي”.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية عن إيشيق، أن اللقاءات من أجل هذه المسألة لا تتم مع روسيا من أجل امتلاك منظومة “إس400-” فحسب، بل مع كل دولة لديها منظومة دفاع جوي.

وقال الوزير، الذي تعد بلاده عضواً بمنظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو): “أتمنى من الدول الأعضاء في الناتو أن يكونوا أكثر حماسة في هذه المسألة فنحن نريد امتلاك منظومة دفاع جوي تتلاءم مع منظومة الناتو”.

وأكد وزير الدفاع التركي، أنَّ الهدف النهائي لتركيا من امتلاك منظومة للدفاع الجوي هو تصنيع تركيا منظومتها الدفاعية الخاصة بها.

واستلم الجيش التركي من شركة روكيتسان التركية اليوم الجمعة، منظومة صواريخ الإعصار، ويصل مداها إلى 120 كيلومتراً، وهي صواريخ موجهة تصيب أهدافها بدقة.

ولفت إيشيق إلى أن المنظومة طورت بالكامل محلياً، وستستخدم لاحتياجات الجيش التركي، وستباع للدول الصديقة والشقيقة.

تأتي خطوة تركيا لشراء منظومة الدفاع الجوي من روسيا بعد التحسن في العلاقات بين البلدين والتي كانت قد تدهورت عقب قيام أنقرة بإسقاط طائرة حربية روسية في نوفمبر (تشرين الثاني) العام الماضي.

رابط المصدر: تركيا تبحث شراء منظومة دفاع جوي روسية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً