طهران وموسكو تبحثان إلغاء متبادلاً لتأشيرات الدخول

صرح مساعد وزير الخارجية الإيرانية لشؤون آسيا واوقيانوس، ابراهيم رحيم بور، أن بلاده تسعى لإلغاء تأشيرة الدخول مع روسيا. وفي تصريح صحفي، قال رحيم بور الذي زار

جزيرة كيش اليوم الجمعة للمشاركة في اجتماع “يوم روسيا” وتفقد المعرض الدولي للطيران، إن موضوع إلغاء التأشيرات بين إيران وروسيا هو الآن قيد البحث والمناقشة بين طهران وموسكو، بحسب وكالة الأنباء الايرانية (إرنا).وأكد مساعد الخارجية الإيرانية بأن الغاء تأشيرات الدخول بين ايران وروسيا من شأنه أن يؤدي إلى تعزيز العلاقات بين البلدين. وكان السفير الإيراني لدى موسكو مهدي سنائي قد صرح اخيراً أن الإلغاء الكامل للتأشيرات سيتم علي ثلاث مراحل متتابعة.وصرح “أنه في المرحلة الأولي سيتم إلغاء تأشيرات السفر للتجارة أو الأمور العلمية، وفي المرحلة الثانية للمجموعات السياحية، أما في المرحلة الثالثة فسيتم لكل مواطني البلدين”.يذكر أن العلاقات بين ايران وروسيا تشهد تحسناً كبيراً على ضوء تطابق مواقف البلدين الداعمة للرئيس السوري بشار الأسد، وقد سمحت طهران للطائرات الروسية للانطلاق من قاعدة همدان لضرب الجماعات المتطرفة في سوريا.


الخبر بالتفاصيل والصور



صرح مساعد وزير الخارجية الإيرانية لشؤون آسيا واوقيانوس، ابراهيم رحيم بور، أن بلاده تسعى لإلغاء تأشيرة الدخول مع روسيا.

وفي تصريح صحفي، قال رحيم بور الذي زار جزيرة كيش اليوم الجمعة للمشاركة في اجتماع “يوم روسيا” وتفقد المعرض الدولي للطيران، إن موضوع إلغاء التأشيرات بين إيران وروسيا هو الآن قيد البحث والمناقشة بين طهران وموسكو، بحسب وكالة الأنباء الايرانية (إرنا).

وأكد مساعد الخارجية الإيرانية بأن الغاء تأشيرات الدخول بين ايران وروسيا من شأنه أن يؤدي إلى تعزيز العلاقات بين البلدين. وكان السفير الإيراني لدى موسكو مهدي سنائي قد صرح اخيراً أن الإلغاء الكامل للتأشيرات سيتم علي ثلاث مراحل متتابعة.

وصرح “أنه في المرحلة الأولي سيتم إلغاء تأشيرات السفر للتجارة أو الأمور العلمية، وفي المرحلة الثانية للمجموعات السياحية، أما في المرحلة الثالثة فسيتم لكل مواطني البلدين”.

يذكر أن العلاقات بين ايران وروسيا تشهد تحسناً كبيراً على ضوء تطابق مواقف البلدين الداعمة للرئيس السوري بشار الأسد، وقد سمحت طهران للطائرات الروسية للانطلاق من قاعدة همدان لضرب الجماعات المتطرفة في سوريا.

رابط المصدر: طهران وموسكو تبحثان إلغاء متبادلاً لتأشيرات الدخول

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً