كيف تتصرف حين يتعرض المصعد للسقوط وأنت بداخله؟

لا أحد في مأمن من الأخطار التي قد تحدث في أي وقت، وتحت أي ظرف. فالمصاعد عرضة للتوقف المفاجئ نتيجة خلل في التيار الكهربائي أو ما شابه، وقد تكون عرضة أيضًا للسقوط، وهو أمر خطير قد يتسبب في خسائر بالأرواح. فهل تعلم ما هي أفضل طريقة تتصرف بها كي تحمي

نفسك من خطر الإصابة أو الوفاة؟ كيف تحمي نفسك من سقوط المصعد؟ لا تقفز أبدًا وتحت أي ظرف أولًا، سيكون من الصعب القفز أثناء الانخفاض الحاد نحو الأسفل. ثانيًا القفز سيقلل من سرعة سقوطك، وهو أمر خطير، فليس هناك طريقة تعرف من خلالها على أي جزء من جسمك سيكون السقوط، وما الأذى الذي سيحصل نتيجة ذلك.  لا تقف مستقيمًا هذه أيضًا ليست فكرة جيدة، وذلك لأن الوزن يكون أكثر بعشرة مرات حين ينخفض جسمك على الساقين، وهو ما قد يؤدي إلى إصابات خطيرة للغاية. أفضل طريقة في هذا الموقف، وضعية الاستلقاء على الظهر منذ بداية اللحظة التي تشعر بها بسقوط المصعد، فتمدّد على ظهرك سريعًا على الأرضية. في هذه الحالة ستتوزع القوة الناجمة عن السقوط على جميع أنحاء جسمك وبالتساوي. إن كان هناك العديد من الناس، ولا تستطيع الاستلقاء على ظهرك، فاجلس أو قم بثني ركبتيك في هذه الحالة، أفضل ما يمكن فعله هو أن تجلس على أرضية المصعد، حيث يكون الحمل على الجهاز الهيكلي أقل مما لو كنت واقفًا. إن لم تكن هناك مساحة كافية لك، فيُفضّل ثني الركبتين لتخفيف قوة تأثير السقوط. المصدر اقرأ أيضًا: ما هو سر وجود المرايا في المصعد؟


الخبر بالتفاصيل والصور


لا أحد في مأمن من الأخطار التي قد تحدث في أي وقت، وتحت أي ظرف. فالمصاعد عرضة للتوقف المفاجئ نتيجة خلل في التيار الكهربائي أو ما شابه، وقد تكون عرضة أيضًا للسقوط، وهو أمر خطير قد يتسبب في خسائر بالأرواح. فهل تعلم ما هي أفضل طريقة تتصرف بها كي تحمي نفسك من خطر الإصابة أو الوفاة؟

سقوط المصعد

كيف تحمي نفسك من سقوط المصعد؟

لا تقفز أبدًا وتحت أي ظرف

سقوط المصعد

أولًا، سيكون من الصعب القفز أثناء الانخفاض الحاد نحو الأسفل. ثانيًا القفز سيقلل من سرعة سقوطك، وهو أمر خطير، فليس هناك طريقة تعرف من خلالها على أي جزء من جسمك سيكون السقوط، وما الأذى الذي سيحصل نتيجة ذلك. 

لا تقف مستقيمًا

سقوط المصعد

هذه أيضًا ليست فكرة جيدة، وذلك لأن الوزن يكون أكثر بعشرة مرات حين ينخفض جسمك على الساقين، وهو ما قد يؤدي إلى إصابات خطيرة للغاية.

أفضل طريقة في هذا الموقف، وضعية الاستلقاء على الظهر

سقوط المصعد

منذ بداية اللحظة التي تشعر بها بسقوط المصعد، فتمدّد على ظهرك سريعًا على الأرضية. في هذه الحالة ستتوزع القوة الناجمة عن السقوط على جميع أنحاء جسمك وبالتساوي.

إن كان هناك العديد من الناس، ولا تستطيع الاستلقاء على ظهرك، فاجلس أو قم بثني ركبتيك

سقوط المصعد

في هذه الحالة، أفضل ما يمكن فعله هو أن تجلس على أرضية المصعد، حيث يكون الحمل على الجهاز الهيكلي أقل مما لو كنت واقفًا. إن لم تكن هناك مساحة كافية لك، فيُفضّل ثني الركبتين لتخفيف قوة تأثير السقوط.

المصدر

اقرأ أيضًا:

ما هو سر وجود المرايا في المصعد؟

رابط المصدر: كيف تتصرف حين يتعرض المصعد للسقوط وأنت بداخله؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً