كل ما تريد معرفته عن بطولات الماسترز للتنس

انطلقت فكرة بطولات الماسترز للتنس عام 1970، ويشارك فيها المصنفين الثمانية الأوائل، ويعد التشيكي ايفان ليندل الذي يدرب حاليا اللاعب البريطاني آندي موراي الوحيد الذي توج بجميع ألقابها عندما كانت تسمى سلسلة بطولات الجائزة الكبرى بين عام 1980 وعام 1989. وفي الوقت الحالي يحمل الصربي نوفاك ديوكوفيتش الرقم القياسي بعدد

مرات الفوز ببطولات الماسترز بواقع (30 لقبا)، منذ انطلاق نسختها الأولى بهذا المسمى عام 1990، كما انه الوحيد الذي فاز بستة ألقاب في عام واحد. تنضوي بطولات الماسترز لرياضة التنس تحت راية اتحاد اللاعبين المحترفين، وهي تسع بطولات ذات 1000 نقطة تقام على مدار العام في القارة الأوروبية وأمريكا الشمالية وآسيا. وهي تلي البطولات الأربع الكبرى “الجراند سلام” وبطولة نهاية الموسم من ناحية الأهمية وعدد النقاط المكتسبة.


الخبر بالتفاصيل والصور


انطلقت فكرة بطولات الماسترز للتنس عام 1970، ويشارك فيها المصنفين الثمانية الأوائل، ويعد التشيكي ايفان ليندل الذي يدرب حاليا اللاعب البريطاني آندي موراي الوحيد الذي توج بجميع ألقابها عندما كانت تسمى سلسلة بطولات الجائزة الكبرى بين عام 1980 وعام 1989.

وفي الوقت الحالي يحمل الصربي نوفاك ديوكوفيتش الرقم القياسي بعدد مرات الفوز ببطولات الماسترز بواقع (30 لقبا)، منذ انطلاق نسختها الأولى بهذا المسمى عام 1990، كما انه الوحيد الذي فاز بستة ألقاب في عام واحد.

تنضوي بطولات الماسترز لرياضة التنس تحت راية اتحاد اللاعبين المحترفين، وهي تسع بطولات ذات 1000 نقطة تقام على مدار العام في القارة الأوروبية وأمريكا الشمالية وآسيا.

وهي تلي البطولات الأربع الكبرى “الجراند سلام” وبطولة نهاية الموسم من ناحية الأهمية وعدد النقاط المكتسبة.

رابط المصدر: كل ما تريد معرفته عن بطولات الماسترز للتنس

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً