5 طقوس جمالية عليكِ ممارستها ليلًا للعناية بالجسم

هناك العديدمن الطقوس الجمالية التي عليكِ ممارستها قبل النوم للحفاظ على جمال بشرتك، لكن هل فكرتِ فيما يحتاجه جسمك من عناية قبل النوم أيضًا؟ فترة الليل هي تلك الفترة التي يحتاجها الجسم لإصلاح الخلايا التالفة وتجديدها للحفاظ على النضارة والحيوية والشباب الدائم. لذا، عليكِ اتباع روتين خاص ومناسب للعناية ببشرة الجسم

كذلك لتجنب العديد من المشكلات الجمالية التي قد تواجهك. إليكِ أهم العادات الجماليةالتي عليكِ اتباعها للعناية بالجسم قبل النوم. 1- زيوت المساج استخدام الزيوت الطبيعية لتدليك الجسم هي واحدة من أبسط الطرق التي يمكن اتباعها لتدللي نفسك، مع الحفاظ على نضارة وترطيب البشرة. فيساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية،كما يمنحك بشرة مشرقة وصحية. 2- تقشير الجسم ليس فقط الوجه هو من يحتاج للتقشير للتخلص من الجلد الميت، لكن جسمك كذلك. استخدمي خليط من السكر الأبيض مع عصير الليمون وزيت الزيتون لتقشير الجسم والحصول على بشرة ناعمة كالحرير.3- ماسكات الطمي المغربي إن كنت تبحثين عن أفضل الوسائل للحفاظ على جسم لامع وبشرة جذابة، جربي تحضير ماسكات الطمي للوجه والجسم أيضًا. وزعي خلط الطمي مع الزيوت الطبيعية أو ماء الورد على بشرةالجسم مرة واحدة أسبوعيًا لتنعيم البشرة والتخلص من الأتربة والشوائب.4- الحمام الدافئ لا شئ أكثر استرخاءًا وتدليلًا أكثر من الحمام الدافئ. قبل الذهاب للنوم، احرصي على الاستحمام بالماء الدافئ لتنشيط الدورة الدموية وتصفية الذهن للتخلص من آثار الإجهاد والإرهاق.5- ترطيب الجسم وهي آخر خطوة عليكِ القيام بها قبل النوم، استخدمي مرطبك المفضل أو أي من الزيوت الطبيعية المناسبة بحسب نوع بشرتك. كرري ذلك بشكل يومي وستحمي بشرتك من الجفاف والتشققات بشكل أكيد. 


الخبر بالتفاصيل والصور


هناك العديدمن الطقوس الجمالية التي عليكِ ممارستها قبل النوم للحفاظ على جمال بشرتك، لكن هل فكرتِ فيما يحتاجه جسمك من عناية قبل النوم أيضًا؟ فترة الليل هي تلك الفترة التي يحتاجها الجسم لإصلاح الخلايا التالفة وتجديدها للحفاظ على النضارة والحيوية والشباب الدائم. لذا، عليكِ اتباع روتين خاص ومناسب للعناية ببشرة الجسم كذلك لتجنب العديد من المشكلات الجمالية التي قد تواجهك.

إليكِ أهم العادات الجماليةالتي عليكِ اتباعها للعناية بالجسم قبل النوم.

1- زيوت المساج

استخدام الزيوت الطبيعية لتدليك الجسم هي واحدة من أبسط الطرق التي يمكن اتباعها لتدللي نفسك، مع الحفاظ على نضارة وترطيب البشرة. فيساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية،كما يمنحك بشرة مشرقة وصحية.

2- تقشير الجسم

ليس فقط الوجه هو من يحتاج للتقشير للتخلص من الجلد الميت، لكن جسمك كذلك. استخدمي خليط من السكر الأبيض مع عصير الليمون وزيت الزيتون لتقشير الجسم والحصول على بشرة ناعمة كالحرير.

3- ماسكات الطمي المغربي

إن كنت تبحثين عن أفضل الوسائل للحفاظ على جسم لامع وبشرة جذابة، جربي تحضير ماسكات الطمي للوجه والجسم أيضًا. وزعي خلط الطمي مع الزيوت الطبيعية أو ماء الورد على بشرةالجسم مرة واحدة أسبوعيًا لتنعيم البشرة والتخلص من الأتربة والشوائب.

4- الحمام الدافئ

لا شئ أكثر استرخاءًا وتدليلًا أكثر من الحمام الدافئ. قبل الذهاب للنوم، احرصي على الاستحمام بالماء الدافئ لتنشيط الدورة الدموية وتصفية الذهن للتخلص من آثار الإجهاد والإرهاق.

5- ترطيب الجسم

وهي آخر خطوة عليكِ القيام بها قبل النوم، استخدمي مرطبك المفضل أو أي من الزيوت الطبيعية المناسبة بحسب نوع بشرتك. كرري ذلك بشكل يومي وستحمي بشرتك من الجفاف والتشققات بشكل أكيد. 

رابط المصدر: 5 طقوس جمالية عليكِ ممارستها ليلًا للعناية بالجسم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً