زيت جوز الهند سلاحك الأول ضد الجفاف والتشققات خلال فصل الشتاء

مع اقتراب حلول فصل الشتاء والانخفاض الشديد في درجات الحرارة، تحتاجين للإستعانة بسلاح قوي لمواجهة آثار الجفاف والتشققات على بشرتك. من أفضل المرطبات الطبيعية التي ستحمي جسمك بالكامل وتغنيكِ عن كافة أنواع اللوشن والمرطبات التجارية هو زيت جوز الهند. من ترطيب بشرة الوجه، الأظافر، الشفاه، والشعر، يساعد كذلك على إزالة المكياج

بفعّالية شديدة مع تنعيم المرفقين والكعبين.قبل البحث عن استخدامات زيت جوز الهند المتعددة، تعرفي أولًا إلى محتوياته الغذائية. فهو مصدرغني بفيتامين E، فيتامين K، والحديد، مما يساعد على إصلاح وتجديد خلايا البشرة. ليس ذلك فقط، بل يتميز كذلك بخواص مضادة للبكتيريا والفطريات، فيساعد على علاج حب الشباب وحكة الجلد.إليكِ أهم استخدامات زيت جوز الهند للوقاية من الجفاف خلال موسم البرد.1- ترطيب الأظافر تُسخن كمية مناسبة من زيت جوز الهند قليلًا وتستخدم دافئة لترطيب الأظافر وطبقة الكيوتيكل المحيطة. تترك لمدة 10 دقائق مع التدليك برفق. يفضل تطبيق ذلك قبل الذهاب إلى النوم، وستحصلين في الصباح على يدين ناعمتين وأظافر قوية ولامعة.3- مرطب عميق للجسم بدلًا من شراء أنواع اللوشن المرطب، اخلطي ¼ كوب من زيت جوز الهند مع بضع قطرات من زيت اللافندر العطري واستخدميه لتدليك بشرة الجسم بعد الاستحمام. لايمنحك ذلك فقط الترطيب العميق والحماية من الجفاف، لكن ستنعمين برائحة جذابةومنعشة تدوم طوال اليوم. 3- كريم العينإن كنتِ تخشين من ظهور تلك التجاعيد المزعجة حول عيونك قبل الآوان، لستِ في حاجة لشراء كريمات العين الباهظة. قومي بوضع بضع قطرات من زيت جوز الهند النقي بين يديكِ، وافركيها جيدًا حتى تصبح دافئة، ثم وزعيها برفق أسفل العين.4- زيت الاستحمام خدعة آخرى ستفضلينها إن كنتِ لا تفضلين الملمس الدهني للبشرة بعد تطبيق الزيوت، فقط أضيفي القليل من زيت جوز الهند مع عصير الليمون وملعقة من العسل إلى ماء الاستحمام. استرخي بداخلها لمدة 15 دقيقة، سيساعد ذلك على التخلص من إجهادالعضلات، يمنحك رائحة منعشة، كما يعيد إلى بشرتك النعومة الفائقة.5- لنضارة البشرة اخلطي ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع كمية مناسبة من زيت جوز الهند للحصول على خليط ناعم. يوزع الخليط على بشرة الوجه، يترك حتى يجف تمامًا، ثم يفرك جيدًا ويشطف بالماء الفاتر. يساعد ذلك على إزالة الجلد الميت مع حماية البشرة من الجفاف.6- مقشر للجسم اخلطي ½ كوب من ملح البحر مع كمية متساوية من زيت جوز الهند للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط لفرك الجسم المبلل في حركات دائرية لمدة 5 دقائق قبل أن يشطف بالماء البارد. 7- مرطب للشفاه اخلطي بضع قطرات من زيت جوز الهند مع قطرة واحدة من زيت النعناع. وزعي الخليط على شفتيك، مع التخلص من أي بقايا زائدة باستخدام منديل ورقي. يساعد ذلك على ترطيب الشفاه بعمق، كما يمنحها مظهر ممتلئ وجذاب. 


الخبر بالتفاصيل والصور


مع اقتراب حلول فصل الشتاء والانخفاض الشديد في درجات الحرارة، تحتاجين للإستعانة بسلاح قوي لمواجهة آثار الجفاف والتشققات على بشرتك. من أفضل المرطبات الطبيعية التي ستحمي جسمك بالكامل وتغنيكِ عن كافة أنواع اللوشن والمرطبات التجارية هو زيت جوز الهند. من ترطيب بشرة الوجه، الأظافر، الشفاه، والشعر، يساعد كذلك على إزالة المكياج بفعّالية شديدة مع تنعيم المرفقين والكعبين.

قبل البحث عن استخدامات زيت جوز الهند المتعددة، تعرفي أولًا إلى محتوياته الغذائية. فهو مصدرغني بفيتامين E، فيتامين K، والحديد، مما يساعد على إصلاح وتجديد خلايا البشرة. ليس ذلك فقط، بل يتميز كذلك بخواص مضادة للبكتيريا والفطريات، فيساعد على علاج حب الشباب وحكة الجلد.

إليكِ أهم استخدامات زيت جوز الهند للوقاية من الجفاف خلال موسم البرد.

1- ترطيب الأظافر

تُسخن كمية مناسبة من زيت جوز الهند قليلًا وتستخدم دافئة لترطيب الأظافر وطبقة الكيوتيكل المحيطة. تترك لمدة 10 دقائق مع التدليك برفق. يفضل تطبيق ذلك قبل الذهاب إلى النوم، وستحصلين في الصباح على يدين ناعمتين وأظافر قوية ولامعة.

3- مرطب عميق للجسم

بدلًا من شراء أنواع اللوشن المرطب، اخلطي ¼ كوب من زيت جوز الهند مع بضع قطرات من زيت اللافندر العطري واستخدميه لتدليك بشرة الجسم بعد الاستحمام. لايمنحك ذلك فقط الترطيب العميق والحماية من الجفاف، لكن ستنعمين برائحة جذابةومنعشة تدوم طوال اليوم.

3- كريم العين

إن كنتِ تخشين من ظهور تلك التجاعيد المزعجة حول عيونك قبل الآوان، لستِ في حاجة لشراء كريمات العين الباهظة. قومي بوضع بضع قطرات من زيت جوز الهند النقي بين يديكِ، وافركيها جيدًا حتى تصبح دافئة، ثم وزعيها برفق أسفل العين.

4- زيت الاستحمام

خدعة آخرى ستفضلينها إن كنتِ لا تفضلين الملمس الدهني للبشرة بعد تطبيق الزيوت، فقط أضيفي القليل من زيت جوز الهند مع عصير الليمون وملعقة من العسل إلى ماء الاستحمام. استرخي بداخلها لمدة 15 دقيقة، سيساعد ذلك على التخلص من إجهادالعضلات، يمنحك رائحة منعشة، كما يعيد إلى بشرتك النعومة الفائقة.

5- لنضارة البشرة

اخلطي ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع كمية مناسبة من زيت جوز الهند للحصول على خليط ناعم. يوزع الخليط على بشرة الوجه، يترك حتى يجف تمامًا، ثم يفرك جيدًا ويشطف بالماء الفاتر. يساعد ذلك على إزالة الجلد الميت مع حماية البشرة من الجفاف.

6- مقشر للجسم

اخلطي ½ كوب من ملح البحر مع كمية متساوية من زيت جوز الهند للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط لفرك الجسم المبلل في حركات دائرية لمدة 5 دقائق قبل أن يشطف بالماء البارد.

7- مرطب للشفاه

اخلطي بضع قطرات من زيت جوز الهند مع قطرة واحدة من زيت النعناع. وزعي الخليط على شفتيك، مع التخلص من أي بقايا زائدة باستخدام منديل ورقي. يساعد ذلك على ترطيب الشفاه بعمق، كما يمنحها مظهر ممتلئ وجذاب. 

رابط المصدر: زيت جوز الهند سلاحك الأول ضد الجفاف والتشققات خلال فصل الشتاء

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً