كيف تحولين مرطبك المعتاد إلى مرطب غني مناسب لفضل الشتاء؟

البعض منّا لا يفضل شراء كريم مرطب خاص بكل فصل من فصول العام. وعلى الرغم من ذلك، فإن الشتاء من أهم الفترات التي تحتاج خلالها البشرة للمزيد من الترطيب والعناية نظرًا لمواجهة ظروف الطقس القاسية والتي تعرضنا للجفاف الشديد. تحتوي أغلب المرطبات الكثيفة على بعض المكونات المرطبة والتي تمد البشرة بالعناصر

الغذائية والمرطبة لتحميها من الجفاف الشديد وتحافظ على نعومتها وحيويتها. لذلك،نقدم إليكِ بعض الحلول البسيطة لتحويل كريمك المرطب المعتاد إلى مرطب غني بتركيبة كثيفة يحميكِ من برد الشتاء. اكتشفي أبسط الطرق لتحويل مرطبك المعتاد إلى مرطب مناسب لموسم الشتاء. 1- أضيفي القليل من الجليسرين إلى الكريم المرطب وستحصلين على تركيبة مرطبة ومكثفة. يساعد الجليسرين على علاج جفاف البشرة والتخلص من الأماكن الخشنة،كما أنه وسيلة أكيدة لعلاج تهيج البشرة الناتج عن التعرض للبرد الشديد.2- زيت جوز الهند زيت جوز الهند من أهم المكونات الطبيعية التي لا غنى لكِ عنها في العناية بجمالك. فقط أضيفي بضع قطرات من زيت جوز الهند إلى لوشن الجسم المرطب وستحصلين على تركيبة مرطبة مثالية للعناية بالجسم خلال الشتاء بملمس لطيف وغير دهني.3- زبدة الكاكاوإن كنتِ تبحثين عن المزيد من الترطيب والنعومة لبشرتك، مع رائحة جذابة ومنعشة تدوم طويلًا، اختاري زبدة الكاكاو. فهي من المكونات المثالية للوقاية من الجفاف تمامًا خلال موسم البرد.4- زبدة الشيا زبدة الشيا من أفضل المكونات التي تناسب الأشخاص ممن يعانون من الجفاف الشديد وخشونة البشرة. أضيفيها لكريمك المرطب أواستخدميها مباشرةً لترطيب الجلد وستحصلين على نعومة لا تضاهى.5- الفازلين احرصي على الاحتفاظ بوعاء صغير من الفازلين عند استعدادك لفصل الشتاء، فهو منقذك الأول من جميع المشكلات التي تواجهك خلال فصل الشتاء. أضيفيه إلى اللوشن الخاص بكِ لترطيب الجسم، أو استخدميه لعلاج تشققات الشفاه أو خدوش الجلد.6- زيت الجوجوبا يساعد زيت الجوجوبا على تعويض نسبة الزيوت الطبيعية التي تفقدها البشرة. أضيفي بضع قطرات من زيت الجوجوبا إلى الكريم المرطب للبشرة، وتمتعي بترطيب ونعومة فائقة مع حماية دائمة من الجفاف. اقرأي أيضًا:


الخبر بالتفاصيل والصور


البعض منّا لا يفضل شراء كريم مرطب خاص بكل فصل من فصول العام. وعلى الرغم من ذلك، فإن الشتاء من أهم الفترات التي تحتاج خلالها البشرة للمزيد من الترطيب والعناية نظرًا لمواجهة ظروف الطقس القاسية والتي تعرضنا للجفاف الشديد. تحتوي أغلب المرطبات الكثيفة على بعض المكونات المرطبة والتي تمد البشرة بالعناصر الغذائية والمرطبة لتحميها من الجفاف الشديد وتحافظ على نعومتها وحيويتها. لذلك،نقدم إليكِ بعض الحلول البسيطة لتحويل كريمك المرطب المعتاد إلى مرطب غني بتركيبة كثيفة يحميكِ من برد الشتاء.

اكتشفي أبسط الطرق لتحويل مرطبك المعتاد إلى مرطب مناسب لموسم الشتاء.

1-

أضيفي القليل من الجليسرين إلى الكريم المرطب وستحصلين على تركيبة مرطبة ومكثفة. يساعد الجليسرين على علاج جفاف البشرة والتخلص من الأماكن الخشنة،كما أنه وسيلة أكيدة لعلاج تهيج البشرة الناتج عن التعرض للبرد الشديد.

2- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من أهم المكونات الطبيعية التي لا غنى لكِ عنها في العناية بجمالك. فقط أضيفي بضع قطرات من زيت جوز الهند إلى لوشن الجسم المرطب وستحصلين على تركيبة مرطبة مثالية للعناية بالجسم خلال الشتاء بملمس لطيف وغير دهني.

3- زبدة الكاكاو

إن كنتِ تبحثين عن المزيد من الترطيب والنعومة لبشرتك، مع رائحة جذابة ومنعشة تدوم طويلًا، اختاري زبدة الكاكاو. فهي من المكونات المثالية للوقاية من الجفاف تمامًا خلال موسم البرد.

4- زبدة الشيا

زبدة الشيا من أفضل المكونات التي تناسب الأشخاص ممن يعانون من الجفاف الشديد وخشونة البشرة. أضيفيها لكريمك المرطب أواستخدميها مباشرةً لترطيب الجلد وستحصلين على نعومة لا تضاهى.

5- الفازلين

احرصي على الاحتفاظ بوعاء صغير من الفازلين عند استعدادك لفصل الشتاء، فهو منقذك الأول من جميع المشكلات التي تواجهك خلال فصل الشتاء. أضيفيه إلى اللوشن الخاص بكِ لترطيب الجسم، أو استخدميه لعلاج تشققات الشفاه أو خدوش الجلد.

6- زيت الجوجوبا

يساعد زيت الجوجوبا على تعويض نسبة الزيوت الطبيعية التي تفقدها البشرة. أضيفي بضع قطرات من زيت الجوجوبا إلى الكريم المرطب للبشرة، وتمتعي بترطيب ونعومة فائقة مع حماية دائمة من الجفاف.

اقرأي أيضًا:

رابط المصدر: كيف تحولين مرطبك المعتاد إلى مرطب غني مناسب لفضل الشتاء؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً