6 فوائد رائعة للموز منها علاج حب الشباب ونعومة الشعر

فاكهة الموز من الفواكه المحببة لدي الكثيرون بل و المفضلة لدي الأطفال ايضًا، و يمكننا الإستفادة من الموز من خلال أكله أو إستخدامه في العديد من الخلطات للبشرة و الشعر.نستعرض لكِ في هذا المقال اهم الفوائد السحرية للموز على الصحة والشعر. -يخفض الكوليسترول .-يقوي العظام.-يقي من سرطان القولون.-غني بالحديد.-يعالج قرحة المعدة.-مضاد للإكتئاب.-يقاوم

غثيان الحمل.-تنظيم الدورة الدموية.-يجدد الطاقة .-جيد للأمعاء.-عدم الإفراط في تناول الموز حيث يؤدي إلى :- تمدد الأوعية الدموية و بالتالي زيادة مشكلة الصداع النصفي. – تناول كمية كبيرة من الموز دون شرب الماء يتسبب في العديد من المشاكل للبطن و الأمعاء مثل الإمساك، أو الإسهال، أو النفخة .- زيادة تناول الموز عن موزتين في اليوم يؤدي إلى زيادة الوزن. – أكل الموز قبل النوم يؤدي إلى حدوث الأرق. -كثرة البوتاسيوم تؤدي إلى مشاكل في القلب. -تلف الإعصاب .-تسوس الأسنان و ذلك اذا لم يتم تنظيفها جيداً بعد تناول الموز. – طرق إستخدام الموز صحة الشعر ولمعانه : – لعلاج الشعر الجاف:  نضع في وعاء 3 ملاعق كبيرة من مع قطعةموز ناضجة و مهروسة و نخلطهم جيداً ثم نضع هذا الماسك على الشعر لمدة 20 دقيقة ثمنغسل الشعر بالماء البارد. – لمعالجة مشكلة تساقط الشعر : نهرس قطعة موز في وعاء و نضيف لها نصف كوب مناللبن الزبادي ثم نخلط جيدا و نضع هذا الماسك على الشعر لمدة 20 دقيقة ثم نغسلالشعر بالماء البارد. -لعلاج الشعر التالف: نهرس قطعة موز ناضجة و نضيف لها كمية مناسبة من حليب جوز الهند و نخلط جيداً و نضع هذاالخليط على الشعر لمدة 10 دقائق ثم نغسل الشعر جيداً.-فوائد و طرق استخدام الموز للبشرة: -للتخلص من إنتفاخات العين : يحتوي الموز على البوتاسيوم و الذي يساعد علىالتخلص من إنتفاخات العين , و ذلك عن طريق هرس ثمرة موز و نضعها حول العين لمدة 15دقيقة , و من الممكن أيضاً إستخدام قشر الموز لنفس السبب و نفس الطريقة و سنلاحظ إختفاء إنتفاخات العين .-حماية البشرة من التجاعيد و آثار الشيخوخة المبكرة : إن تناول الموز بإنتظام و كمية مناسبة يعمل علىحماية البشرة و الحد من تأثير الجزور الحرة المتعلقة بالشيخوخة  , و ذلك أيضاً عن طريق وضع قشر الموز على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر .- لعلاج العيوب و حب الشباب : يحتوي الموز على مضاد للبكتريا و التي تساعد في علاج حب الشباب و عيوب البشرة , و ذلك عنطريق هرس ثمرة موز ناضحة و نضيف إليها ملعقة من الحليب  مع القليل من جوزة الطيب  و ملعقة صغيرة من مسحوق   و نخلط جيداً ثم نضع هذا الخليط على الوجه حتييجف تماماً ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر . 


الخبر بالتفاصيل والصور


فاكهة الموز من الفواكه المحببة لدي الكثيرون بل و المفضلة لدي الأطفال ايضًا، و يمكننا الإستفادة من الموز من خلال أكله أو إستخدامه في العديد من الخلطات للبشرة و الشعر.

نستعرض لكِ في هذا المقال اهم الفوائد السحرية للموز على الصحة والشعر.

 -يخفض الكوليسترول .

-يقوي العظام.

-يقي من سرطان القولون.

-غني بالحديد.

-يعالج قرحة المعدة.

-مضاد للإكتئاب.

-يقاوم غثيان الحمل.

-تنظيم الدورة الدموية.

-يجدد الطاقة .

-جيد للأمعاء.

-عدم الإفراط في تناول الموز حيث يؤدي إلى :

– تمدد الأوعية الدموية و بالتالي زيادة مشكلة الصداع النصفي.

– تناول كمية كبيرة من الموز دون شرب الماء يتسبب في العديد من المشاكل للبطن و الأمعاء مثل الإمساك، أو الإسهال، أو النفخة .

– زيادة تناول الموز عن موزتين في اليوم يؤدي إلى زيادة الوزن.

– أكل الموز قبل النوم يؤدي إلى حدوث الأرق.

-كثرة البوتاسيوم تؤدي إلى مشاكل في القلب.

-تلف الإعصاب .

-تسوس الأسنان و ذلك اذا لم يتم تنظيفها جيداً بعد تناول الموز.

– طرق إستخدام الموز صحة الشعر ولمعانه :

– لعلاج الشعر الجاف:

  نضع في وعاء 3 ملاعق كبيرة من مع قطعةموز ناضجة و مهروسة و نخلطهم جيداً ثم نضع هذا الماسك على الشعر لمدة 20 دقيقة ثمنغسل الشعر بالماء البارد.

– لمعالجة مشكلة تساقط الشعر :

 نهرس قطعة موز في وعاء و نضيف لها نصف كوب مناللبن الزبادي ثم نخلط جيدا و نضع هذا الماسك على الشعر لمدة 20 دقيقة ثم نغسلالشعر بالماء البارد.

-لعلاج الشعر التالف:

نهرس قطعة موز ناضجة و نضيف لها كمية مناسبة من حليب جوز الهند و نخلط جيداً و نضع هذاالخليط على الشعر لمدة 10 دقائق ثم نغسل الشعر جيداً.

-فوائد و طرق استخدام الموز للبشرة:

-للتخلص من إنتفاخات العين :

 يحتوي الموز على البوتاسيوم و الذي يساعد علىالتخلص من إنتفاخات العين , و ذلك عن طريق هرس ثمرة موز و نضعها حول العين لمدة 15دقيقة , و من الممكن أيضاً إستخدام قشر الموز لنفس السبب و نفس الطريقة و سنلاحظ إختفاء إنتفاخات العين .

-حماية البشرة من التجاعيد و آثار الشيخوخة المبكرة :

 إن تناول الموز بإنتظام و كمية مناسبة يعمل علىحماية البشرة و الحد من تأثير الجزور الحرة المتعلقة بالشيخوخة  , و ذلك أيضاً عن طريق وضع قشر الموز على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر .

– لعلاج العيوب و حب الشباب :

يحتوي الموز على مضاد للبكتريا و التي تساعد في علاج حب الشباب و عيوب البشرة , و ذلك عنطريق هرس ثمرة موز ناضحة و نضيف إليها ملعقة من الحليب  مع القليل من جوزة الطيب  و ملعقة صغيرة من مسحوق   و نخلط جيداً ثم نضع هذا الخليط على الوجه حتييجف تماماً ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر .

 

رابط المصدر: 6 فوائد رائعة للموز منها علاج حب الشباب ونعومة الشعر

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً