كيف تحافظين على جمال بشرتك السمراء؟

 على عكس ما هو رائج، فالبشرة الداكنة أو السوداء جد حساسة إذ أن مجموعة من العوامل الخارجية، كالبرد، التلوث، الأشعة الشمس،وغيرها من العوامل التي تؤثر عليها وتعرضها للجفاف، النتيجة افراز مفرط للزهم الشيء الذي يجعل البشرة تبدو دهنية. ومن أجل الحفاظ على صحة ونضارة بشرتك الداكنة نقدم لك مجموعة من النصائح

البسيطة.ترطيب البشرة بشكل دائم اجعليها عادة، عندما تودين إزالة الماكياج،استعملي حليباً مرطباً لينعم بشرتك، واستخدمي كذلك مستحضرات مغذية للبشرة كزبدة الكاريتي، وإن كانت بشرتك دهنية، استعملي مستحضرات تدخل في تركيبتها مكونات من شأنها أن تمتص الدهون الزائدة وتقلل من لمعان الوجه (مثال زيت أساس الحامض).عدم الإفراط في تقشير البشرةكما سبق الذكر، فالبشرة الداكنة أو السوداء جد حساسة، لذلك لا تكثري من التقشير، مخافة إيذاء بشرتك وتحسسها وتفادياً ايضاً لإفراز الزهم بشكل مفرض كرد فعل عكسي لإعادة التوازن للبشرة. اكتفي بتقشير بشرتك مرة واحدة في الأسبوع فهذا جد كاف.عدم لمس حب الشباب نهائياًلأن ندبات البشرة السوداء صعبة الزوال، لا تلمسي حب الشباب نهائياً، كل ما عليك القيام به عند بروزها، هو استعمال مضاد للالتهابات أو كريم مزيل للندبات وفي الحالات المستعصية، استشيري طبيب الأمراض الجلدية للحصول على العلاج المناسب.حماية البشرة من البقع الداكنة والتصبغاتتكون البشرة السوداء معرضة بشكل أكبر للبقع الداكنة والتصبغات، التي تظهر نتيجة لجرح أو ندبة أو آثار حب الشباب. ومن أجل الحدمن ظهورها، اعملي على حماية بشرتك من أشعة الشمس باستعمال كريم واق بمؤشر حمايةعال +50 UVB.خاصة إذا كنت بصدد أخد أدوية مانعة للحمل أو مضادات حيوية. لكون تفاعل مكونات هده الأدوية التي تؤثر في نسبة الهرمونات في الجسم مع أشعة الشمس تتسبب في ظهور التصبغات والبقع بشكل أكبر.أخيراً، تجنبي استعمال الكريمات المبيضة التي تحتوي على الكورتيزون والهيدروكينون والتي تؤثر بشكل سلبي على البشرة على المدى البعيد وتدهورها بالإضافة إلى كونها من المواد المسرطنة.  


الخبر بالتفاصيل والصور


 

على عكس ما هو رائج، فالبشرة الداكنة أو السوداء جد حساسة إذ أن مجموعة من العوامل الخارجية، كالبرد، التلوث، الأشعة الشمس،وغيرها من العوامل التي تؤثر عليها وتعرضها للجفاف، النتيجة افراز مفرط للزهم الشيء الذي يجعل البشرة تبدو دهنية. ومن أجل الحفاظ على صحة ونضارة بشرتك الداكنة نقدم لك مجموعة من النصائح البسيطة.

ترطيب البشرة بشكل دائم

اجعليها عادة، عندما تودين إزالة الماكياج،استعملي حليباً مرطباً لينعم بشرتك، واستخدمي كذلك مستحضرات مغذية للبشرة كزبدة الكاريتي، وإن كانت بشرتك دهنية، استعملي مستحضرات تدخل في تركيبتها مكونات من شأنها أن تمتص الدهون الزائدة وتقلل من لمعان الوجه (مثال زيت أساس الحامض).

عدم الإفراط في تقشير البشرة

كما سبق الذكر، فالبشرة الداكنة أو السوداء جد حساسة، لذلك لا تكثري من التقشير، مخافة إيذاء بشرتك وتحسسها وتفادياً ايضاً لإفراز الزهم بشكل مفرض كرد فعل عكسي لإعادة التوازن للبشرة. اكتفي بتقشير بشرتك مرة واحدة في الأسبوع فهذا جد كاف.

عدم لمس حب الشباب نهائياً

لأن ندبات البشرة السوداء صعبة الزوال، لا تلمسي حب الشباب نهائياً، كل ما عليك القيام به عند بروزها، هو استعمال مضاد للالتهابات أو كريم مزيل للندبات وفي الحالات المستعصية، استشيري طبيب الأمراض الجلدية للحصول على العلاج المناسب.

حماية البشرة من البقع الداكنة والتصبغات

تكون البشرة السوداء معرضة بشكل أكبر للبقع الداكنة والتصبغات، التي تظهر نتيجة لجرح أو ندبة أو آثار حب الشباب. ومن أجل الحدمن ظهورها، اعملي على حماية بشرتك من أشعة الشمس باستعمال كريم واق بمؤشر حمايةعال +50 UVB.خاصة إذا كنت بصدد أخد أدوية مانعة للحمل أو مضادات حيوية.

لكون تفاعل مكونات هده الأدوية التي تؤثر في نسبة الهرمونات في الجسم مع أشعة الشمس تتسبب في ظهور التصبغات والبقع بشكل أكبر.


أخيراً، تجنبي استعمال الكريمات المبيضة التي تحتوي على الكورتيزون والهيدروكينون والتي تؤثر بشكل سلبي على البشرة على المدى البعيد وتدهورها بالإضافة إلى كونها من المواد المسرطنة.

 

رابط المصدر: كيف تحافظين على جمال بشرتك السمراء؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً